الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة

في ظل التغيرات الاقتصادية المستمرة، تم رفع أسعار أنابيب البوتاجاز في مصر اعتبارًا من سبتمبر 2024. وقد بلغ سعر أنبوبة البوتاجاز المنزلية 150 جنيهًا، بينما وصل سعر الأنبوبة التجارية إلى 200 جنيهًا، حيث أن هذه الزيادة تعد جزءًا من سلسلة من الزيادات التي شهدتها مصر في أسعار الطاقة، نتيجة لارتفاع أسعار النفط والغاز على المستوى العالمي، وزيادة تكاليف الإنتاج والنقل داخليًا.

تتبع الحكومة هذه الإصلاحات كجزء من استراتيجيتها لتقليل الاعتماد على دعم الطاقة، والذي كان يشكل عبئًا ماليًا على الموازنة العامة للدولة، حيث أن تهدف هذه الخطوات إلى توفير موارد مالية يمكن استثمارها في قطاعات أخرى، مثل الصحة والتعليم، مع التأكيد على توجيه الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

أسباب الزيادة:

توجد بعض الأسباب تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة العالمية، حيث أن الأسواق العالمية تشهد تقلبات في أسعار النفط والغاز، ما يؤثر على تكاليف الإنتاج، وزيادة تكاليف النقل والتوزيع: نتيجة ارتفاع أسعار الوقود ومواد الخام اللازمة للتصنيع والنقل، بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية والتي تأتي الزيادة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يهدف إلى تقليل الفجوة في الموازنة العامة.

تأثير هذه الزيادات

يوجد بعض التأثيرات على هذه الزيادة منها الأسرة المصرية: قد تشهد الأسر ذات الدخل المنخفض بعض التأثير السلبي بسبب الزيادة في أسعار الطاقة، ولكن الحكومة تحاول تقليل هذه الآثار من خلال برامج الحماية الاجتماعية، أما عن القطاعات التجارية الزيادة في سعر الأنبوبة التجارية قد تؤثر على بعض الأنشطة الصغيرة التي تعتمد على الغاز كوسيلة للطاقة، حيث أن تلتزم الحكومة المصرية بتوجيه الدعم بشكل فعال للفئات الأكثر احتياجًا، وفي المقابل تعمل على ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة استخدام المواد.

توجه الحكومة

في مواجهة هذه التحديات، تؤكد الحكومة المصرية أنها مستمرة في تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وتهدف إلى توجيه الدعم بشكل دقيق للفئات الأكثر احتياجًا، لضمان تحقيق التوازن الاقتصادي والاجتماعي، كما تعمل الدولة على تقديم دعم مباشر لبرامج الرعاية الاجتماعية لتخفيف أثر هذه الزيادات على المواطنين.

التحديات والمستقبل

تواجه مصر تحديات كبيرة في ظل ارتفاع أسعار الطاقة العالمية والتغيرات الاقتصادية، حيث من المتوقع أن تستمر هذه التحديات في التأثير على أسعار السلع والخدمات، مما يتطلب من الحكومة اتخاذ إجراءات مستدامة لضمان استقرار الأسعار وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

 

أخبار ذات صلة

الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه

مدبولي: الحكومة اتخذت إجراءات وتيسيرات واسعة أسهمت في جذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة

شروط استحقاق المعاش المبكر 2024: كل ما تحتاج معرفته للحصول على معاشك

الشرقاوي:نُدشن من اسطنبول اكبر فاعلية اقتصادية شاملة” تركية – مصرية- افريقية  أفيكس٢٤-نوفمبر المقبل.

 رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود الهيئة بإصدار أول قانون موحد للتأمين خلال بعثة المصرية البريطانية للأعمال بلندن

رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير القطاع المالي غير المصرفي أمام المستثمرين في لندن

رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ملفات التعاون المشترك

وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية

آخر الأخبار
أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان