الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ياسر السعدني: تجربة مصر في البناء والتشييد عززت من تنافسية شركات المقاولات داخل السعودية والأسواق العربية

قال المهندس ياسر السعدني، مدير قطاع التجاري بشركة رواد الهندسة الحديثة والمدير العام للشركة بالمملكة العربية السعودية، ان شركات المقاولات استفادة بشكل كبير من تجربة مصر في تنفيذ المشروعات الكبرى في مجالات البنية التحتية والتشييد والبناء علي مستوي الخبرات والامكانيات وتدريب وتأهيل العمالة حيث عززت من قدرتها في التنافس مع الشركات العالمية داخل الأسواق العربية وخاصة السوق السعودي المنفتح علي جميع الجنسيات.

 

واوضح السعدني، خلال الجلسة الثالثة لمنتدى بناة مصر في نسخته التاسعة بعنوان: “التجربة المصرية في التنمية…وفرص التواجد بالأسواق الخارجية” ان التجربة المصرية في التنمية اهلتنا كشركات مقاولات لتنفيذ كبرى المشروعات داخل المملكة العربية السعودية والتزامنا بأعلى المعايير العالمية وانهاء المشروعات طبقا للجدول الزمني  ووضع المخططات والأهداف علي الورق قبل التنفيذ على ارض الواقع.

 

واكد أهمية دور قطاع البنوك في مساعدة الشركات للعمل خارج مصر من خلال توفير حلول تمويلية سريعة، كذلك دراسة السوق من أهم العوامل التي تمكن الشركات من التنافس خاصة دراسة لوجستيات المناطق وما يحتاجه العملاء ويلبي متطلباتهم.

 

واوضح ان استراتيجية الشركة للتوسع في المملكة العربية السعودية تعتمد على تبني رؤية شاملة تتماشى مع رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تعزيز التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة.

 

وقال: ” نؤمن بأهمية بناء شراكات استراتيجية مع الشركات السعودية المحلية والمؤسسات الوطنية حيث ان التحالف مع هذه الجهات يتيح الاستفادة من المعرفة المحلية والخبرات الإدارية، مما يساعد على تيسير الأعمال وتنفيذ المشاريع بكفاءة عالية”.

 

واضاف، نركز على الدخول في القطاعات التي تحظى بأولوية في المملكة، مثل مشاريع البنية التحتية، والطاقة المتجددة، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، مشيرا ان من خلال هذه الاستراتيجية، نهدف إلى تحقيق نجاح طويل الأمد ودعم التحول الاقتصادي في السوق السعودي.

 

واضاف: “نقوم ايضاً بتوظيف المهندسين والخبرات المحلية ونعمل على تأهيلهم من خلال برامج تدريبية متقدمة تركز على تقنيات البناء الحديثة وإدارة المشاريع الكبرى، مشيرا ان هذا التوجه يساهم في تطوير الكفاءات السعودية ودعم الجيل الجديد من المهندسين والعاملين في القطاع”.

أخبار ذات صلة

المستشار التجاري التركي الجديد: التجارة البينية حققت  زيادة غير مسبوقة خلال 2022 والمستهدف 15 مليار دولار

وزير التموين يجتمع مع وفد من البنك الدولي لمناقشة أليات التعاون المشتركة.

وزيرة التعاون الدولي خلال اجتماعات الامم المتحدة.. مصر أحد الدول متوسطة الدخل علي مستوي أفريقيا

أورجانون و فورج توحدان جهودهما لتعزيز الوعي بتنظيم الأسرة في مصر

رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في جلسة استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية والبنية التحتية

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد

ارتفاع كبير في أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم السبت

مدبولى: آخر 3 سنوات تم إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية

آخر الأخبار
وزير العمل يوجه بالمتابعة وصرف تعويضات للمصابين ضحايا انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا وزير الخارجية يعقد عدد من اللقاءات الجانبية علي هامش الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل بنك التنمية الصناعية يطلق "حصالة"حساب جاري جديد بعائد يومي 20% وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير السويد بالقاهرة الرؤى والأفكار لتعزيز أطر التعاون الصناعة تُعلن اليوم نتائج الطرح الخاص بالمرحلة السابعة للأراضى الصناعية رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لبحث آلية تعديل حدود الكربون بهدف تعزيز تنافسية الصادرات المصرية وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين الاتحاد المصري للتأمين يستعرض البحث الفائز بالمركز الأول في المسابقة البحثية لملتقى شرم الشيخ الخامس... وزير التربية والتعليم ومحافظ قنا يتفقدان (٨) مدارس بالمحافظة GENERAL MOTORS EGYPT IS THE FIRST AUTO COMPANY TO REACH جنرال موتورز مصر‘ تحتفل بإنتاج أول مليون مركبة مصنعة محلياً في مصر موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية لمرحلة مجموعات 2024-2025 حزب الله يتعهد بعدم إعادة المستوطنين الإسرائيليين فى الشمال إلى منازلهم طلبات تطلق حملة العودة إلى المدارس مع خصومات تصل إلى 70% ياسر السعدني: تجربة مصر في البناء والتشييد عززت من تنافسية شركات المقاولات داخل السعودية والأسواق ال... حسين الجسمي يصدح في حب السعودية بأغنية "الفخر من هنا" في اليوم الوطني الـ 94 راوية منصور: لا بد من دعم الابتكار في الزراعة لتحسين كفاءة استخدام المياه البنك المركزي المصري يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية المستشار التجاري التركي الجديد: التجارة البينية حققت  زيادة غير مسبوقة خلال 2022 والمستهدف 15 مليار ...