الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

علي عبده ينطلق في رحلة كهربائية من دبي إلى باكو للتوعية بتغير المناخ

انطلق الناشط البيئي علي عبده في رحلة فريدة على متن دراجته الكهربائية، يقطع خلالها 8000 كيلومتر من دبي إلى باكو، عاصمة أذربيجان، بهدف التوعية بأهمية مواجهة التغير المناخي وتعزيز حلول النقل المستدام. تأتي هذه الرحلة تحت عنوان “الرحلة إلى COP29”، وتتم برعاية وزارتي الشباب والرياضة والبيئة في مصر، بالتعاون مع مؤسسة “مناخ أرضنا للتنمية المستدامة” وعدة منظمات دولية وإقليمية.

يرافق عبده الناشط البيئي الألماني كريس إيل، حيث سيمران عبر عشر دول تشمل الإمارات، عمان، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، العراق، تركيا، جورجيا، وأذربيجان، بهدف الوصول إلى مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP29) في عام 2024.

علي عبده، الذي يحمل أرقامًا قياسية عالمية في موسوعة جينيس لرحلاته باستخدام الدراجات الكهربائية والمركبات الصديقة للبيئة، يهدف إلى تحطيم ثلاثة أرقام قياسية جديدة خلال هذه الرحلة. وقال عبده: “أزمة المناخ تحتاج إلى تحرك سريع وجريء. من خلال هذه الرحلة، نأمل في إلهام المجتمعات ودفعها إلى التفكير في حلول مستدامة.”

كريس إيل، مؤسس شركة “Wahu Mobility” المتخصصة في حلول النقل المستدام في إفريقيا، أكد أن هذه الرحلة ستتيح لهم الفرصة لرؤية تأثيرات التغير المناخي على أرض الواقع، مشددًا على دور الابتكار والتعاون في بناء مستقبل أكثر استدامة.

تأتي هذه الرحلة بعد نجاح علي عبده في رحلاته السابقة إلى مؤتمرات COP27 وCOP28، والتي حصلت على تقدير عالمي وسجلت عدة أرقام قياسية في موسوعة جينيس.

أخبار ذات صلة

ميلان يواجه فيورنتينا الليلة في الدوري الإيطالي

برشلونة يواجه ألافيس اليوم في الدوري الإسباني

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة

انتر ميلان يواجه تورينو اليوم في الدوري الإيطالي

موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم في الدوري الإنجليزي

مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة

استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة

الزمالك يستأنف تدريباته غدًا إستعدادًا للسوبر

آخر الأخبار
البنك المركزي: 310 آلاف طالب استفادوا من نموذج المحاكاة للنظام المصرفي خلال 3 سنوات مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل انتصار السيسي فى ذكرى نصر أكتوبر: أبطال سطروا بدمائهم أعظم ملاحم البطولة السيسي فى ذكرى نصر أكتوبر: الشعب المصرى قادر على فعل المستحيل التضامن : حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية 200 قاف... رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقى السفير السويدي وكبرى الشركات السويدية لدى مصر ظهرت "بالأبيض" هبة عبد العزيز تودع الصيف بإطلالة جذابة " الإسكان": إعادة فتح باب التقدم لاستيفاء طلبات توفيق الأوضاع بمنطقة صحراء الأهرام ضمن كردون مدينة 6... 6 شركات بالبورصة توزع 9.3 مليار جنيه أرباحًا نقدية على المساهمين خلال الربع الثالث علي عبده ينطلق في رحلة كهربائية من دبي إلى باكو للتوعية بتغير المناخ هنا الزاهد تشارك في فيلم "الشاطر" مع أمير كرارة ميلان يواجه فيورنتينا الليلة في الدوري الإيطالي برشلونة يواجه ألافيس اليوم في الدوري الإسباني مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الاحد اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الاحد أسعار الدينار الكويتي اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاحد