الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

انطلاق دليل المطاعم العالمي “Great List” في دبي لتقديم تجارب استثنائية

أعلن GreatList.ae، الدليل العالمي الشهير لأرقى المطاعم، عن إطلاق أعماله في دبي، مما يعزز مكانته كمنصة رائدة وموثوقة لتقييم جودة المطاعم وتقديم التوصيات حول أهمها وأفضلها في دبي، إحدى أبرز الوجهات العالمية لتجربة أشهى المأكولات. اكتسب الدليل شهرة عالمية لبراعته في تصميم تجارب من الدرجة الأولى لتناول الوجبات في المطاعم، ومشاركة وجهات نظر الخبراء حول مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي بمختلف مستوياتها، من المطاعم الفاخرة إلى المطاعم المتخصصة ومطاعم المأكولات المميزة والمطاعم العادية وغيرها.

يعزز توسع “Great List” مكانة دبي المتنامية كوجهة عالمية لتناول الطعام. يضم الدليل أكثر من 100 مطعم من فئة المطاعم الفاخرة والمطاعم الكاجوال، والمقاهي، والبارات، ومجموعة من المطاعم التي تم اختيارها بعناية بناءً على جودة الطعام والخدمة والأجواء والتصميم. منذ إطلاقه التجريبي في وقت سابق من هذا العام، شهد “GreatList.ae”نجاحاً كبيراً في الإمارات العربية المتحدة، مع أكثر من 1.5 مليون زيارة للموقع أونلاين، أكثر من 90% منها من سكان الإمارات والسياح، مما يعكس الطلب المتزايد على دليل موثوق لتناول الطعام يلبي تفضيلات مختلف الفئات السكانية في دبي.

وبمناسبة إطلاق الدليل في دبي، صّرح السيد ألكسندر سيسويف، مؤسس “Great List”، قائلاً، “لقد أصبحت دبي واحدة من عواصم الطعام العالمية، مع مزيج من المواهب الدولية والمحلية التي تواصل في تصميم وتقديم تجارب طعام استثنائية. تساهم الطبيعة العالمية لدبي، وبنيتها التحتية السياحية القوية، ومزيج سكانها المتنوع بجعلها الموقع المثالي لإطلاق “Great List” كموسوعة موثوقة ومعتمدة لمشهد تناول الطعام في دبي. في هذه البيئة متعددة الثقافات، يعد وجود دليل عالمي واضح للمطاعم أمراً مهماً بشكل خاص، حيث يساعد المهتمّين في العثور على المكان المثالي الذي يناسب أذواقهم ومزاجهم. ومع النمو الديناميكي الذي يشهده قطاع المأكولات والمشروبات، تعد دبي الخلفية المثالية لهذا التوسع وتمكين عشاق الطعام والمسافرين والسكان على حد سواء من تجربة أفضل ما تقدمه المطاعم في دبي.”

يخضع كل مطعم ومنشأة طعام يختارها “Great List” لتقييم شامل. يسلط الدليل الضوء على المطاعم العاملة في دبي حالياً ويراقب عن كثب الافتتاحات الجديدة ليواصل على تحديث توصياته. يشمل الدليل معلومات مفصلة عن الطهاة ونصائح حول أفضل الأطباق التي يمكن طلبها. يضمن هذا النهج أن يتمتع كل زائر بتجربة طعام استثنائية، سواء عند زيارة المطاعم المفضلة لديه أو عند استكشاف أحدث الإضافات إلى مشهد الطعام في دبي. تفتخر المطاعم التي اختارها الخبراء بعناية بعرض علامة “Great List” المعدنية الفريدة عند مداخلها، مما يسمح للضيوف بتحديد أفضل تجارب تناول الطعام في دبي بسهولة.

يشكّل توسع “Great List” في دبي أهمية كبيرة لسوق خدمات الطعام في الإمارات العربية المتحدة، والذي من المتوقع أن يصل إلى 19.98 مليار دولار أمريكي في عام 2024، مما يجعل المنطقة وجهة رئيسية لرواد الأعمال في مجال الأغذية والمشروبات والمستثمرين والطهاة المحترفين. يقوم فريق “Great List” المكون من خبراء مجهولين بزيارات غير متوقعة للمطاعم المهتمة بالتقييم والإدراج المحتمل في الدليل، حيث يقوم الفريق بزيارات يومية للمطاعم المتميزة، سواء كانت مطاعم راسخة في دبي أو افتتاحات جديدة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى كل مطعم ومنشأة طعام وذلك لأن دليل “Great List” يلتزم ضمان التقييمات الشاملة والعادلة. تتضمن خطط الدليل المستقبلية مبادرات كبيرة لتعزيز تجربة تناول الطعام المحلية في دبي وخارجها، مع إصدار نسخة باللغة الصينية من الدليل لتلبية العدد المتزايد من السياح الصينيين المتوقع أن يزوروا المنطقة. يتوفر الدليل حالياً باللغات العربية والإنجليزية والروسية ويقدّم محتوىً من المنطقة لجمهور واسع.

أخبار ذات صلة

الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه لدعم مشاريع المياه حول العالم

قمة مستقبل البلوك تشين تنطلق في دبي بحضور رواد الابتكار وقادة القطاع

“بيت.كوم” و “أوراكل” تتحِدان لتعزيز تجربة التوظيف

مجموعة عمل دبي لخدمات التوظيف تكشف عن خططها الاستراتيجية المستقبلية

بن غاطي تجدد عقد الرعاية البلاتينية لالرعاية البلاتينية

ليالي تضيء دبي بمتجر جديد في برجمان وتطلق عروضًا ذهبية ساحرة احتفالًا بمهرجان ديوالي

جامعة حمدان بن محمد الذكية تبرز مشاريعها البحثية في “أسبوع الصحة والسلامة” خلال فعاليات “ويتيكس”

معرض أبوظبي الدولي للقوارب يعود في نسخته السادسة والأكبر على الإطلاق

آخر الأخبار
Dubai Gears Up to Host the 21st Edition of IPS from April 14 to 16, 2025 دبي تحتضن فعاليات الدورة ال 21 من معرض آي بي إس (IPS) خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025 إيجل جروب تعلن إطلاق مشروعها الرابع "جلوري جاردنر" في قلب العبور الجديدة أرتال للتطوير العقاري تطلق STRIDE أحدث مشروعاتها في القاهرة الجديدة باستثمارات تصل لحوالي 12 مليار ج... كيفية التقديم على وظائف مصر للطيران 2024 الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير المالية «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا النيابة العامة: إحالة المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا إلى المحاكمة الجنائية "هيتاشي إنرجي" تعزز قدرتها التصنيعية في أمريكا الشمالية باستثمارات إضافية تزيد عن 155 مليون دولار الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه لدعم مشاريع المياه حول العالم انفينكس تطلق Infinix AI∞ أول منصة متكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي في الشرق الأوسط وأفريقيا توقيع الدفعة الثانية لتراخيص الجيل الخامس 5G مع ثلاث شركات للمحمول في مصر نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية المشتركة بالعاصمة بوخارست رئيس الرقابة المالية يشارك في جلسة نقاشية حول تمكين القطاع الخاص بالمؤتمر السنوي لـ“CIPE“ رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد الاتحاد المصري للتامين يعلن عن البحث الثالث لملتقى شرم الشيخ الخامس 2024 المال للتطوير العقاري تكشف عن المزايا لفندق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان في رأس الخيمة قمة مستقبل البلوك تشين تنطلق في دبي بحضور رواد الابتكار وقادة القطاع "بيت.كوم" و "أوراكل" تتحِدان لتعزيز تجربة التوظيف