الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شروط وطرق التقديم لشقق هيئة المجتمعات العمرانية 2024

في إطار جهود الدولة لتوفير الإسكان المناسب للمواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية، أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن فتح باب التقديم لشقق الإسكان لعام 2024، حيث تعتبر هذه الوحدات السكنية متاحة بمختلف المحافظات والمدن الجديدة ضمن مبادرة الإسكان الاجتماعي ومشروعات الإسكان المتوسط، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من كافة الفئات الاجتماعية، يهدف المشروع إلى توفير مسكن ملائم لجميع المصريين، سواء ذوي الدخل المحدود أو المتوسط، مع تسهيلات في السداد وأقساط ميسرة.

شروط التقديم

لتقديم طلب الحصول على شقة ضمن مبادرة هيئة المجتمعات العمرانية، يتعين على المتقدمين استيفاء بعض الشروط الأساسية. يشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا عند التقديم. كما يجب أن يكون المتقدم من محدودي أو متوسطي الدخل وفقًا للشرائح التي تحددها وزارة الإسكان، ومن الشروط الأخرى ألا يكون المتقدم أو أسرته (الزوج/الزوجة/الأبناء القصر) قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي. كما يتعين على المتقدم تقديم إثبات دخل شهري لا يتجاوز الحد الأقصى الذي تحدده الهيئة.

خطوات التقديم

عملية التقديم تتم عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لهيئة المجتمعات العمرانية أو الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع الإسكان الاجتماعي. يتعين على المتقدم تسجيل بياناته الشخصية بدقة وتحميل المستندات المطلوبة، والتي تشمل نسخة من بطاقة الرقم القومي، ومستندات تثبت الدخل، وحالة الزواج (شهادة زواج أو طلاق إن وجدت)، بالإضافة إلى أي مستندات أخرى تطلبها الهيئة. بعد إتمام عملية التسجيل ورفع المستندات، يجب دفع مبلغ جدية الحجز في أحد البنوك المحددة، ويتم الإبلاغ عن سداد المبلغ عبر الموقع الإلكتروني لاستكمال عملية التقديم.

نظام السداد والتسهيلات

تقدم هيئة المجتمعات العمرانية العديد من التسهيلات للمواطنين، حيث يتم تقسيط قيمة الشقق على مدى سنوات طويلة تصل إلى 20 عامًا. يعتمد نظام السداد على دفع مقدم حجز يتراوح بين 10% و 20% من قيمة الوحدة السكنية، ثم تقسيط الباقي على أقساط شهرية متساوية بفائدة مدعمة من الدولة. كما يمكن للمتقدمين الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري التي توفرها الدولة بفائدة مخفضة على الأقساط.

إجراءات التخصيص

بعد إغلاق باب التقديم، يتم فحص جميع الطلبات المقدمة للتأكد من استيفائها الشروط المطلوبة. يتم الإعلان عن أسماء المقبولين عبر الموقع الإلكتروني، ويتبع ذلك عملية تخصيص الوحدات بناءً على النظام المتبع، سواء من خلال القرعة العلنية أو حسب الأولويات المعلنة. بعد التخصيص، يتم التعاقد مع المقبولين وتسليم الشقق وفقًا للجدول الزمني المعلن.

تأتي هذه المبادرة كجزء من رؤية الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين، وذلك من خلال توفير وحدات سكنية تتناسب مع احتياجات الفئات المستهدفة وتقديم الدعم اللازم لضمان حصول الجميع على مسكن يليق بهم.

 

أخبار ذات صلة

شقق الإسكان الاجتماعي

دليل شامل لأماكن شقق الإسكان 2024 في مختلف المحافظات

شقق سكن لكل المصريين

شروط حجز شقق أصحاب المعاشات و اسعار الوحدات المتاحه

وزير الإسكان يستقبل السفير العراقى بالقاهرة لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك

شركة «SAMCO HOLDING» تحقق مشاركة قوية في معرض «سيتي سكيب مصر 2024»

دبي تحتضن فعاليات الدورة ال 21 من معرض آي بي إس (IPS) خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025

إيجل جروب تعلن إطلاق مشروعها الرابع “جلوري جاردنر” في قلب العبور الجديدة

أرتال للتطوير العقاري تطلق STRIDE أحدث مشروعاتها في القاهرة الجديدة باستثمارات تصل لحوالي 12 مليار جنية

المال للتطوير العقاري تكشف عن المزايا لفندق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان في رأس الخيمة

آخر الأخبار
صندوق أبوظبي للتنمية يعلن عن تمويل المشروع الرقمي صحة الصحة الأردنية 370 مليون درهم أسعار الحديد الخردة اليوم في مصر: تحديث لحظة بلحظة Get In Now with Infinix AI∞: Building an All-Scenarios Connected AI for Creativity and Life دليل شامل لأماكن شقق الإسكان 2024 في مختلف المحافظات حقيقة قرار التربية العسكرية للبنات 2024 بالجامعات المصرية شروط الحصول على شهادة ادخار البنك الأهلي البلاتينية 2024 شروط حجز شقق أصحاب المعاشات و اسعار الوحدات المتاحه مراجعة شاملة لسيارة كيا كرنفال 2025 | سعر كيا كرنفال 2025 ارخص 5 سيارات SUV اقتصادية في السوق المصري سعر ومواصفات هاتف iPhone 16 Pro Max الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يمنح شركات المحمول الأربعة تراخيص بقيمة 675 مليون دولار "سهل" توقع اتفاقية تعاون مع الشركة القابضة للغاز "إيجاس" لتوفير خدمة شحن كروت الغاز المسبقة الدفع عب... سعر ومواصفات سيارة Nio EL8 في الأسواق العالمية وزير الطيران يشهد إنطلاق فاعليات النسخة 130 لمؤتمر منظمة IATP المعنية بتبادل الخدمة الفنية للطائرات ساعة هواوي الذكية: رفيقك المثالي في رحلة الصحة والعافية اندرايف تتعاون مع مستشفى الناس لتوفير رحلات مجانية وتشجيع المستخدمين على التبرع وزير العمل يستقبل السفير السعودي بالقاهرة والوفد المُرافق له وزير الإسكان يستقبل السفير العراقى بالقاهرة لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك دليل شامل للاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة عبر الإنترنت شروط وطرق التقديم لشقق هيئة المجتمعات العمرانية 2024