الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«الصنايعية» يفتح ملف المسؤولية المجتمعية ويستضيف أبرز رموزه

«الهلالي» تناشد بتوجيه نفقات الحملات الإعلانية لدعم مشروعات المسؤولية المجتمعية

هناء الهلالي: «بلاش نستفز الناس المحتاجه»

«نصير»: تنسيق جهود مؤسسات المسؤولية المجتمعية يؤدي إلى تعظيم العائد منها

البنك المركزي «مايسترو» المسؤولية المجتمعية في مصر

فتح برنامج «الصنايعية» ملف المسؤولية المجتمعية، في أحدث حلقاته من تقديم الإعلامي محمد ناقد، والمذاع على شاشة «قناة الشمس»، موجها رسائل قوية حول هذا الملف والمنظمات العاملة في هذا القطاع.

واستضاف البرنامج بالفقرة الحوارية سيدتان من صنايعية المسؤولية المجتمعية في مصر، للوقوف على حلول لأبرز الأزمات المؤثرة لقطاعات كبيرة من المستفيدين من هذا الدعم الموجه في صورة تعليم أو بناء مستشفيات أو أنشطة رياضية وغيرها من المشروعات غير الهادفة للربح.

من جانبها، قالت الدكتورة هناء الهلالي، العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر، إن الإعلانات التلفزيونية المبالغ فيها وفي نفقاتها مثل التي ترويج للمشاريع العقارية، وتستفز المشاهدين بصور لأماكن مرتفعة النفقات، ولا يستطيع إلا الأثرياء ارتيادها فضلا عن امتلاك وحدات بداخلها، «بلاش نستفز الناس المحتاجة».

وأضافت خلال استضافتها بالبرنامج، أن الحملات الإعلانية جزء كبير منها حملات استفزازية تستعرض الرفاهية التي تعيش بها فئة معينة من المجتمع.

ووجهت بضرورة توجيه نفقات هذه الحملات الدعائية لكومباوندات الرفاهية والحياة الفاخرة لدعم الفئات الأقل دخلا والتي تستهدفها المسؤولية المجتمعية بالأساس.

كما أوضحت الفرق بين المسؤولية المجتمعية والمسؤولية الاجتماعية قائلة: «هناك فارق بينهما فالاجتماعية موجهة تجاه مجتمع يتم التركيز فيه على أنشطة الصحة والتعليم وغيرها وجزء من التمويلات عبارة عن تبرعات أما المجتمعية فاشمل وأعم، عبر استراتيجيات قابلة للتنفيذ وقياس الأثر».

وفي سياق متصل، قالت نجلاء نصير، رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات «وي»، إنه من الضروري التنسيق بين المؤسسات بعضها البعض عبر جهات منوط بها هذا الدور، ووزارة التضامن المعنية بالتنسيق بين أطراف المسؤولية المجتمعية والقائمين عليها.

وتابعت «نصير»، أن عدم وجود جهة تنسق مبادرات المسؤولية المجتمعية وأعمالها لابد أن ينتهي لتعمل مختلف القطاعات تحت مظلة واحدة بدلا من أن نجد مبادرات المسؤولية المجتمعية موزعة ما بين القطاع المصرفي وقطاع الصحة والقطاع العقاري وقطاع البترول، وغيرها من القطاعات البارزة، ناهيك عن المبادرات التي تتبع مؤسسات المجتمع المدني، والتكامل بين الجهود وتنظيمها يعظم الأثر ويؤدي إلى نتائج أفضل وملموسة على أرض الواقع.

وأشارت إلى أن عدم التكامل بين المبادرات يؤدي إلى وجود عجز أو نقص بعض الخدمات في بعض القرى في حين نجدها بوفرة وفائض في قرى أخرى أكثر احتياجا، مثل أن تقع كارثة إنسانية ما في إحدى المناطق وتسارع الجهات بإرسال حملات إغاثة ربما تفيض عن حاجه الأهالي في المنطقة المنكوبة، وبالتالي لابد من التنسيق ووجود قاعدة بيانات يعمل في إطارها الجميع.

وأشارت بامتلاك البنك المركزي المصري قطاع مخصوص للمسؤولية المجتمعية ليكون بمثابة المايسترو بين مختلف القطاعات الذي بدأ فكرة التنسيق لمبادرات وأعمال قطاع المسؤولية المجتمعية ليتم تجميع الأنشطة في مظلة واحدة.

أخبار ذات صلة

بدوي: الحكومة الجديدة تتكامل وتدعم بقوة أهداف قطاع البترول

محمد الجعار نحو تنظيم أفضل: سعيد زعتر يتحدث عن قرار وقف تراخيص التمويل الاستهلاكي

وزير الكهرباء يبحث مع شركة”شنيدر “التعاون فى مجالات تحسين جودة الخدمة وحوكمة شبكات التوزيع

وزير الخارجية والهجرة يتلقي اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليابان

رئيس هيئة الرعاية الصحية يعلن تقرير الخدمات المستحدثة الربع سنوي للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل

“المقاولون العرب” تفوز بطريق جديد بأوغندا بتكلفة 70 مليون دولار

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

كيا تكشف إمكانات وقدرات كيا تاسمان أول بيك آب في إطار محفظتها المتنوعة قُبيل موعد العرض العالمي

آخر الأخبار
إي آند بيزنس وUNLOCK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز بناء القدرات والتحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة "AIQ" و"Inception" تُطلقان شراكة استراتيجية لتعزيز حلول الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة هواوي تنظم قمة "التحول الرقمي والذكي الصناعي" وتطلق منتجات وحلول الذكاء الاصطناعي تعزيز العلاقات التجارية الدولية بين بنك البركة مصر وبنك البركة تركيا من خلال منصة التعاون المشترك البنك المركزي المصري يؤكد على أهمية الحفاظ على سرية البيانات البنكية والشخصية Carerha تنظم القمة السنوية الثالثة في كابيتال بروميناد بالشيخ زايد .. 8-9 نوفمبر المقبل LG’S BRAND REINVENTION: A GLOBAL SUCCESS STORY Transformation into a Smart Life Solution Company Fue... بنك الطعام المصري أول مؤسسة تنموية في المنطقة متخصصة في توفير غذاء صحي "فينتك سيرج" 2024 يسلط الضوء على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة إل جى إلكترونكس تكتب قصة نجاح عالمية من خلال إعادة تقديم علامتها التجارية المُحدثة غداً الخميس الطائف تستضيف الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة السعودية تويوتا صعود الهضبة شراكة بين علم وبترومين لتقديم حلول رقمية مبتكرة لإدارة الأساطيل نائب رئيس الوزراء الجورجي يستقبل وفداً من مجموعة موانئ أبوظبي في تبليسي سلسلة C من ريلمي الأكثر شعبية في مصر بفضل جودتها العالية وأسعارها المناسبة realme C series is the most popular series in Egypt with its segment-best quality and reasonable pri... الزراعي المصري يقدم منتج “باب رزق” لتمويل المشروعات متناهية الصغر في قرى الريف بدوي: الحكومة الجديدة تتكامل وتدعم بقوة أهداف قطاع البترول وزير السياحة يستهل زيارته الحالية لجمهورية الصين بلقاء نائب رئيس الشركة الصينية للهندسة المعمارية الرقابة المالية تلزم المؤسسات المالية غير المصرفية التكنولوجية وشركات التأمين بالتحقق من صحة بيانات ... «آي صاغة»: الذهب بالقرب من أعلى مستوياته والأسواق تترقب قرار البنك المركزي غدًا