الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مصممو الأزياء في المنطقة يجمعون بين الفخامة والاستدامة في قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة 2024

شهدت قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة 2024 مشاركة مجموعة مميزة من أشهر مصممي الأزياء في المنطقة، حيث استعرضوا مواهبهم الاستثنائية في عرض للأزياء المستدامة باستخدام مواد وأساليب صديقة للبيئة في تصميماتهم. أبهر العرض الحضور، ليؤكد مرة جديدة الحاجة الملحّة إلى تبني ممارسات مستدامة في قطاع الأزياء.

ومن بين المصممين المشاركين في العرض رامي قاضي مؤسس ( Rami Kadi Maison de Couture)، ونمر سعادة مؤسس (Nemer Saadé Couture)، وفريدة تمراز مؤسسة (Temraza Haute Couture)، وسارة أنسي، المؤسسة والمصممة الإبداعية لعلامة (SARA ONSI)، وزينب الحلوه مؤسسة (Reborn)، وحمزة جماد المؤسس والمدير الإبداعي لعلامة (French Dandy)، وهانيه ريبسالوما مؤسسة (Dunsei)، حيث قدّم كل منهم مجموعات رائعة تعيد تعريف الفخامة من منظور الاستدامة.

وتميزت التصاميم الصديقة للبيئة بالدقة والإبداع، وتم تصميمها بعناية لتقليل الأثر البيئي، مع إبراز فن وتميز المصممين المشاركين .

من التصاميم الأنيقة التي قدمها رامي قاضي إلى الاستخدام المبتكر للمواد المستدامة الذي قدمته تمراز، أثبتت كل مجموعة أن الموضة يمكن أن تجمع بين الفخامة والمسؤولية في آن واحد. وقد شكل الحدث تذكيرًا قويًا بأهمية الاستهلاك الواعي ودور المصممين في تشكيل مستقبل مستدام.

وقال رامي قاضي: “المشاركة في عرض الأزياء المستدامة في إطار قمة فوربس تعد شرفًا كبيرًا، إذ تعكس تطور عالم الأزياء الراقية حيث يلتقي الرقي بالمسؤولية. لم يكن عرضًا للتصاميم الراقية وحسب، بل جسّد التزامنا بحماية الكوكب، وأظهر أننا نسهم في صياغة قصة جديدة للموضة، تحتفي بالحرفية والاستدامة على حد سواء”.

من جانبه نمر سعادة فأكد أنه “من خلال الجمع بين الحرفية والاستدامة، صممنا مجموعة أزياء خالدة تضيف إلى رقي من يرتديها وتراعي البيئة، ما يثبت أن الأناقة والوعي البيئي يمكن أن يتعايشا بانسجام”.

أمّا علّقت سارة أنسي بالقول: “رغم أن تصميماتنا قد لا تحتوي على مواد مستدامة تقليدية، فإننا ملتزمون بشدة بتقليل تأثيرنا البيئي. تضع علامتنا التجارية الممارسات المستدامة في مقدمة أولوياتها، وتعزز مبادرات إعادة التدوير خلال جميع مراحل عملية الإنتاج. من خلال إعادة استخدام مواد عالية الجودة وإعادة تدويرها، نهدف إلى ابتكار قطع خالدة تحتفي بالحرفية وتساهم أيضًا في تحقيق اقتصاد أكثر دائرية”.

وأوضحت فريدة تمراز: “إن الموضة المستدامة ليست مجرد اتجاه عابر، بل هي مسؤولية يجب على العلامات التجارية، مثل علامتنا، أن تتحملها لضمان تأثير إيجابي ودائم في البيئة والمجتمع. من خلال تبني الاستدامة، نساهم في بناء مستقبل لا تحترم فيه الموضة البيئة فحسب، بل تمكّن النساء أيضًا من التحكم في قصصهن، والتعبير عن أنفسهن بثقة، والمساهمة في التقدم العالمي”.

أما المصممة زينب الحلوه فاعتبرت أن “استخدام المواد العضوية والمستدامة هو خطوة متواضعة لكنها مهمة في مسعى أكبر بكثير. أدرك أننا أمام طريق طويل لنقطعه، ولكن مع كل مجموعة جديدة، نتعلم ونتكيف ونسعى جاهدين للحد من تأثيرنا. إنها مسؤولية مشتركة، وأنا ملتزمة بمواصلة هذه الرحلة، ليس لأن لدينا الإجابات جميعها، ولكن لأننا نعلم أن المستقبل يعتمد عليها”.

وعبرت هانيه ريبسالوما عن سعادتها بالمشاركة في عرض فوربس للأزياء المستدامة للمرة الثانية، وقالت: “إنها فرصة رائعة لـ Dunesi ليس فقط لإبراز العلامة التجارية، بل أيضًا لتسليط الضوء على الحوار حول الاستدامة في عالم الموضة. إن القدرة على عرض الجمال والفخامة التي يمكن تحقيقها باستخدام مواد معاد تدويرها لجمهور أوسع في المنطقة هي تجربة مميزة”.

 

ويقول حمزة جماد: “أنا ممتن حقًا لتسليط الضوء على (French Dandy Atelier) في عرض فوربس للأزياء المستدامة للمرة الثانية. لقد أتيحت لي هذه الفرصة للارتقاء بعلامتي التجارية إلى آفاق جديدة ودخول عالم الأزياء الراقية. نشعر بالفخر وبالتحدي الذي واجهناه، أنا وفريقي، لابتكار هذه المجموعة في غضون أسبوعين فقط، بدءًا من الفكرة وصولًا إلى الإنتاج. لا أطيق الانتظار لرؤية ردود فعل الجمهور. وكما أقول دائمًا، عندما تلتقي الأناقة بالراحة، نصل إلى أقصى درجات الرفاهية”.

تضمنت القمة، على مدار يومين، سلسلة من الجلسات والحلقات النقاشية المُثمرة التي ركزت على الممارسات المستدامة والابتكار في مجموعة من المواضيع الحاسمة، بما في ذلك تسخير التقنيات الذكية للابتكارات الخضراء، وتعزيز ممارسات الزراعة المستدامة لتحقيق مرونة في النظام الغذائي، والانتقال الضروري نحو حلول الطاقة المتجددة. كما شملت المناقشات تأثيرات المصادر الأخلاقية، ومبادئ الاقتصاد الدائري، وتحسين الأداء في مجالات الاستدامة.

 

تعاونت فوربس الشرق الأوسط مع عدد من الشركاء المتميزين لإطلاق القمة، بما في ذلك الشريك الرئيسي مجموعة NMDC، والشريك الاستراتيجي غرفة أبوظبي، وجائزة زايد للاستدامة، والشريك المُضيف مجموعة أدنيك، والشريك البلاتيني مجموعة روشن، وشريك الاستدامة “نعمة”، والشركاء الآخرون: شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ومجموعة حديد الإمارات أركان، وBinghatti Developers، وبرج فوربس العالمي، بالإضافة إلى كونتكت المالية القابضة، ومجموعة إي.إف.إس لخدمات إدارة المنشآت، وداماك، وHolistified، وLivHoli، وDubai Drums، وAmazonas4u، وHouse of Pops، وSwitch Foods، وBarakat Group، وكذلك Innara، وPeaceful، وBarriya، وBloomSpoon، وTouch of Oud، وFit Verse، وDaima، وNo More Bottles UAE، وBluSmart، وManoth Entertainment، وRominds Production، وElectra، وDesert Group، وEvolution Events، وIndigo Hotel، وBusiness Bay، وReloop، وHatta Honey

أخبار ذات صلة

خالد حنفي : نتطلع نحو مستقبل تتحد فيه تركيا والعالم العربي كقادة في الاقتصاد العالمي

سبرودل تعلن انضمامها لحملة “اصنع في الإمارات” وتكشف تفاصيل عملياتها ومزاياها

ننشر أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة اليوم الجمعة

Sugababes تستعد لإحياء حفل ضمن بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي

أبوظبي تعزز نموها الاقتصادي وتستعرض أبرز مبادراتها خلال فعاليات جيتكس جلوبال

جائزة “إبداع” تتيح الفرصة للمصممين الناشئين للمشاركة في نسختها الثانية عشرة

أبوظبي تستضيف مؤتمراً عالمياً رائداً في مجال معالجة اللغات الطبيعية

بي دبليو سي تستعرض المشهد المتطور لشؤون الزكاة والشؤون الضريبية والقانونية على مستوى المملكة

آخر الأخبار
الحكومة: لا زيادة في أسعار الوقود حتى مارس 2025 مشاريع العقارات قيد الإنشاء في دبي تشهد ازدهاراً لافتاً: فرصة ذهبية للمستثمرين سلمى أبو ضيف تحتفل بحملها الأول وسط أجواء حالمة وترد بحزم على المتنمرين: "كفاية صمت!" أنغام تشعل أبوظبي في حفل رأس السنة 2025 ضمن مهرجان الشيخ زايد أحمد مالك يتصدر إيرادات الشباك ويتفوق على ليلى علوي وآيتن عامر في مفاجأة مدوية! أحمد حاتم يكشف أسرار تأجيل "الملحد" ونجاح "عمر أفندي" في برنامج "ضيفي" إلهام شاهين تعود بقوة..من حريق "الحب كله" إلى دراما "سيد الناس"! أحمد الفيشاوي ينطلق إلى أمريكا لتصوير "سفاح التجمع".. منافسة مثيرة في عالم الدراما ريهام عبد الغفور تعلن عن آخر ظهور لوالدها الراحل في مسلسل "نقطة سودة" وتطلب الدعاء له Dr. Amr Talaat Minister of Communications and Information Technology جيتكس جلوبال يستضيف أكبر ملتقى لمراكز البيانات ويناقش البنية التحتية المستقبلية لها وزير الخارجية والهجرة يستقبل أعضاء لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب جيتكس جلوبال 2024 يدعم التعاون بين القارات ويشهد مشاركة قياسية شيري برو تفتتح مستودع قطع الغيار الجديد الخاص بها في الشرق الأوسط: لتقديم دعم فعال واستجابة سريعة اختتام فعاليات معرض "جيتكس جلوبال 2024"، مؤكداً مكانته كأكبر وأهم فعالية تقنية في العالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح مقر جديد لشركة هواوى HUAWEI حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع رئيس مجلس الوزراء يلتقي أعضاء الهيئة البرلمانية بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات مصممو الأزياء في المنطقة يجمعون بين الفخامة والاستدامة في قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة 20... وزير الاستثمار يتفقد عدد من المصانع بالمنطقة الصناعية الحرة بمحافظة الإسماعيلية