الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ريكسوس باب البحر ينال شهادة العلم الأزرق محققًا معايير جديدة في الاستدامة في جزيرة المرجان

حاز فندق ومنتجع ريكسوس باب البحر الكائن في جزيرة المرجان من على شهادة العلم الأزرق المتميزة، ليصبح بذلك أول فندق في جزيرة المرجان، والثاني في إمارة رأس الخيمة ينال شهادة العلم الأزرق، وذلك تقديراً لالتزامه في التميز البيئي.

والجدير بالذكر أن منظمة التعليم البيئي (FEE) االمتعارف عليها دوليًا هي الجهة المانحة لشهادة العلم الأزرق، حيث، تمنح للشواطئ والمراسي التي تتوافق مع عدد من المعايير الأساسية التي تتعلق بجودة المياه والتعليم البيئي والسلامة والاستدامة. ويعكس هذا الإنجاز مدى حرص والتزام فندق ومنتجع ريكسوس باب البحر في الحفاظ على أعلى المعايير البيئية، وتوفيره للنزلاء بيئة عنوانها الأمن والنظافة والحفاظ على البيئة.

ومن طرفه، أفاد السيد أحمد النواوي، مدير عام ريكسوس باب البحر قائلاً ” يسعدني القول بأننا فخورون جداً بكوننا أول منتجع في جزيرة المرجان يحصل على شهادة العلم الأزرق. وتأتي هذه الجائزة معززةً مسيرتنا والتزامنا بالاستدامة وريادتنا في حماية البيئة. كما ويكمن هدفنا في ريكسوس باب البحر التأكد من تقديمنا لضيوفنا تجربة استثنائية لا تقتصر فقط على توفير أعلى مستويات الضيافة فحسب، بل وتقديم بيئة آمنة نرفع من خلالها مستوى التوعية بجمال الطبيعة المحيطة بنا”.

تركز شهادة العلم الأزرق على ربط الزوار ببيئتهم وتشجيعهم على الممارسات المستدامة، وذلك من خلال فعاليات التعليم البيئية. وسيقوم ريكسوس باب البحر بحصوله على هذه الشهادة بالعديد من مبادرات التعليم والتثقيف البيئي، مما يضمن معرفة المزيد عن التنوع البيولوجي والنظم البيئية المحلية. تضمن هذه الشهادة التزام المنتجع بأعلى معايير التأكد من جودة مياه البحر من خلال الفحوصات المنتظمة للمياه، وتوفير أعلى معايير السلامة ورفع المعرفة البيئية.

برنامج العلم الأزرق هو برنامج طوعي تديره إنفيرو كير في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد العضو المنتسب لمنظمة التعليم البيئي، والمشغل الوطني لبرنامج العلم الأزرق في الدولة. وعلى النطاق العالمي، هنالك ما يزيد عن 5000 شاطئ ومرسى في 51 دولة حول العالم حاصلون على شاهدة العلم الأزرق التي ترمز إلى الالتزام العالمي بالاستدامة وحماية البيئة.

أخبار ذات صلة

حضور مميز لمصر للطيران في اللقاء التعريفى للهيئة السعودية للسياحة بالقاهرة

صن كوست تستضيف ورشة عمل بورتو برازيل لإتقان فنون إعداد المائدة وتقديم الطعام في ريم مول أبوظبي

رويا” سانت ريجيس دبي النخلة يحتفل باليوم الوطني التركي بإطلاق سلسلة من العروض والباقات المميزة

موسم الرياض 2024 يجذب مليوني زائر خلال أسبوع

خريف 2024 في سويسرا: وجهة ساحرة لعشاق الطبيعة والهدوء..

حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع

وزير السياحة يواصل لقاءاته المهنية خلال زيارته الرسمية للعاصمة الصينية بكين

سهير عبد الله رئيساً لشركة مصر للطيران للخدمات الجوية

آخر الأخبار
السفارة المصرية فى الكويت تكرم جواد بوخمسين رئيس الوزراء يتابع مع وزير الطيران المدني موقف تطوير مطاري "برج العرب" و"العلمين الدولي" كوزمسيرج تُعلن عن افتتاح مركز الطب التكاملي في فرع المارينا شركة الوعلان للتجارة هيونداي تحتفل داخل السفارة المصرية في القصيم حكيم والبحراوي والليثي يشعلون زفاف ابنة رجل الأعمال حسن سالم أسعار اشتراكات الخط الثالث للمترو 2024: كل ما تحتاج معرفته رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عدداً من ملفات العمل اكتشف تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد لعام 2024 لايفيرا توطّن أكثر من ٥٠٪؜ من احتياجيات السعودية من الأنسولين بشراكة مع نوفو نورديسك السعودية البنك المركزي يوافق على بيع سندات خزانة بـ12.3 مليار جنيه نائب رئيس مجلس الوزراء: تحديد الأولويات يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة رابط التقديم لشقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة و الشروط اللازمه للتقديم اتحاد الكرة: الزمالك لم يطلب رسميا حكاما أجانب لنهائى السوبر أمام الأهلى وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس وزير الخارجية والهجرة يستقبل المبعوث الأممي لليمن وزير العمل يبحث مع وزير الاستثمار تفعيل سُبل التعاون في الملفات المٌشتركة موعد قرعة المرحلة الأولى من وحدات فالي تاورز أكتوبر.. كل التفاصيل حضور مميز لمصر للطيران في اللقاء التعريفى للهيئة السعودية للسياحة بالقاهرة شروط التقديم على شقق بيت الوطن: كل ما تحتاج معرفته سوزوكي ألتو 2024: سيارة اقتصادية عملية بأسعار تنافسية