الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بلتون للتأجير التمويلي  تحقق أول إصدار لها وتنجز إصدار التوريق البارز بقيمة 1.33 مليار جنيه مصري

أعلنت بلتون القابضة (“بلتون”) أن شركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم التابعة لها، قد استكملت بنجاح الإصدار الأول لسندات توريق بـقيمة 1.33 مليار جنيه مصري.

‌وقد قامت بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب وقسم أسواق ترتيب وإصدار الدين، بدور المستشار المالي ومدير الإصدارالرئيسي والمروج للإصدار. هذا وتؤكد نسبة تغطية الاكتتاب التي تجاوزت 1.5 مرة على قدرة الشركة على الاستفادة من أسواق رأس المال الأكثر ازدهارًا داخل مصر، مما يثمر عن جذب مزيد من الاستثمارات المتنوعة.

وقد تم طرح الإصدار على ثلاث شرائح، لتبلغ قيمة الشريحة (A) 164 مليون جنيه مصري، ومدتها 12 شهرًا، وحصلت على تصنيف ائتماني (AA+) من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (ميريس)، بينما تبلغ قيمة الشريحة (B) 945 مليون جنيه مصري، ومدتها 36 شهرًا، وحصلت على تصنيف (AA) من ميريس، وبالنسبة للشريحة (C) فبلغت قيمتها 224 مليون جنيه مصري، لمدة 48 شهرًا، وحصلت على تصنيف (A) من ميريس.

وفي هذا السياق أعرب أمير غنام، نائب رئيس الخدمات المالية غير المصرفية للتأجير التمويلي والتخصيم والتمويل الاستهلاكي في بلتون، عن سعادته بإتمام الإصدار الأول لسندات التوريق للشركة، الذي لا يؤكد فقط على تنوع محفظة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، بل يعكس أيضًا ثقة المستثمرين في رؤية بلتون للنهوض بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية في مصر. وأشار غنام إلى أن نسبة تغطية الاكتتاب التي تجاوزت 1.5 مرة تعتبر بمثابة تأكيد على الثقة في قدرة الشركة في جذب محفظه تتمتع بجداره ائتمانيه قويه.

وأضاف أن هذه الصفقة تعكس مركز الشركة القوي وإنها سوف تمهد الطريق نحو تنوع مصدر التمويل التي ستدفع بدورها عجلة النمو والابتكار، لتحافظ بلتون بذلك على ريادتها في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية.

ومن جانبه صرح شريف حسن، أمين صندوق المجموعة والعضو المنتدب لقسم أسواق ترتيب وإصدار الدين التابع لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب أن نجاح إتمام هذا الإصدار يشكل خطوة هامة لشركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب، مما يعكس التزامنا بتغيير المشهد المالي. يعد هذا الإصدار مجرد بداية في سلسلة من الإنجازات المستقبلية لقسم أسواق ترتيب وإصدار الدين ببلتون، كما نعمل على تقديم حلول مالية مبتكرة من شأنها تطوير السوق وتقديم حلول مصممة خصيصاً لعملائنا لدفع عجلة النمو.”

ومن الجدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري قد قام بدور أمين الحفظ. وقد عملت شركة الأهلي فاروس كمرتب، مع بنك أبو ظبي الأول مصر (FABMISR) كمرتب مساعد. يتضمن ضامني تغطية الاكتتاب كل من البنك الأهلي المصري، بنك أبو ظبي الأول مصر (FABMISR)، بنك القاهرة، وبنك قناة السويس، مع مشاركة بنك التنمية الصناعية كمشترك في عملية الاكتتاب. وقدمت شركة دريني وشركاه الاستشارات القانونية، في حين قامت شركة كي بي إم جي بدور مراجع الحسابات الخارجي.

أخبار ذات صلة

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوع

أجندة البورصة فى الأسبوع الثالث من أكتوبر أبرزها صفقة معامل حساب للتحاليل

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

الرقابة المالية تشارك في الاجتماع السنوي للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال في إسبانيا

الرقابة المالية تستعرض التجربة المصرية في الرقابة على أسواق التداول مع هيئة الخدمات المالية بسلطنة عمان

الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار CFA Society Egypt تطلق مسابقة تحدي البحوث

تعرف على أكثر 10 شركات تداولا بالبورصة خلال جلسات الأسبوع الماضى

آخر الأخبار
"ايدج" تستعرض تميّزها التكنولوجي في معرض مراكش الدولي للطيران، وتُعزز نموها الإقليمي Alibaba.com تعزز فرص التجارة الإلكترونية العالمية للشركات الإماراتية نظرة على دليل الرواتب 2024 من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ڤودافون بيزنس ومؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع توقعان شراكة استراتيجية مع مؤسسة بهية روتانا تعيّن لاريسا أوسكار مديرةً لإدارة تسويق العلامة التجارية منتجع نعمه – فيلات شاطئية وسبا يرتقي بمعايير الضيافة مع تعيين مدير جديد له شركة كاسكو للتطوير العقاري تكشف عن مشروعها الأول “أوندا” في الخليج التجاري بدبي نجوى كرم تشرق على جمهورها في دار دبي أوبرا وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس الجامعات الأهلية عبدالغفار يستقبل وزير الصحة بدولة اليونان لتعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية وزيرة البيئة تناقش مع البعثة الفنية للبنك الدولي التعاون في مواجهة السحابة السوداء أڤيڤا تعلن عن شراكتين استراتيجيتين جديدتين خلال أكبر مؤتمرات أڤيڤا العالمية عبدالغفار يبحث مع وزير الصحة العراقي الاستفادة من الخبرات المصرية في إنشاء وتجهيز المستشفيات وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات والظواهر العشوائية بعدة مدن ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع وزير الاستثمار يلتقى وكلاء شركات السيارات العالمية والموزعين لبحث توطين صناعة السيارات في مصر بنك التنمية الأفريقي يعين مديرا جديدا لسياسات الاقتصاد الكلي والتنبؤات والبحوث البنك المركزي الصيني يخفض سعر الفائدة الأساسي على القروض ويسترن ديجيتال تطرح أقراص ePMR HDD بسعة تخزينية هي الأكبر عالميًا روبريك تطلق حلاً رائداً لإدارة أمن البيانات في المساعد الرقمي مايكروسوفت 365 كوبايلوت