الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

من السيسي لـ”الحكومة”.. 3 توجيهات لتعزيز قدرات قطاع النقل

من السيسي لـ”الحكومة”.. 3 توجيهات لتعزيز قدرات قطاع النقل
خلال اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء المصري، ووزير النقل
وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بانشاء محطة مركزية متكاملة الخدمات لسكك حديد الوجه القبلي بمنطقة بشتيل، وكذلك تنفيذ مشروع مترو أبو قير وترام الرمل لخدمة أهالي محافظة الإسكندرية.

وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الاثنين، أن الرئيس السيسي وجه كذلك بسرعة الانتهاء من التعاقدات مع الشركات العالمية الموردة للقطارات والجرارات الجديدة لتحقيق التحديث المنشود في منظومة مرفق السكك الحديدية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ووزير النقل كامل الوزير، حيث تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الحالية لوزارة النقل وعلى رأسها مشروع تطوير شبكة السكك الحديدية، فضلاً عن المشروع القومي للطرق والمحاور على مستوى الجمهورية.

وطالب السيسي بالاستمرار في تنفيذ استراتيجية تحديث منظومة النقل بمصر بشكل شامل وتعزيز قدرات هذا القطاع المحوري بصورة نوعية، خاصةً في ضوء تأثيره المباشر على الحياة اليومية للمواطنين، ولارتباطه الوثيق بعملية التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة وتعزيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

واستعرض وزير النقل خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي والتعاقدي بالنسبة لتطوير أسطول الوحدات المتحركة على السكك الحديدية بما تشمله من جرارات وعربات جديدة، وتجديد وصيانة السكك الحديدية، ورفع كفاءة الورش التابعة لهيئة السكة الحديد، وتطوير محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.

كما استعرض الوزير تطورات العمل في مشروعات شبكة الطرق والكباري الجديدة بمختلف المحافظات، سواء بمد محاور جديدة أو رفع كفاءة المحاور القائمة بالفعل وفقاً لأعلى المعايير الفنية، بما في ذلك المشروع المتكامل لصيانة وتوسيع الطريق الدائري المحيط بالقاهرة الكبرى بطول 100 كم، خاصةً الوصلات المزدحمة به والتركيز على التقاطعات العرضية مع المحاور الأخرى.

“وكذلك تحديث وتطوير كافة مشتملاته المرورية من الكباري والأنفاق وشبكات الإنارة واللوحات الإرشادية ومناطق الخدمات والنظافة ومواقف المواصلات العامة على امتداد الطريق”.

كما عرض وزير النقل أيضاً جهود رفع كفاءة الطريق الساحلي من سيدي عبد الرحمن إلى السلوم، ومنطقة مريوط والنطاق الجغرافي المحيط بها، بالإضافة إلى تطوير الطرق الرئيسية المؤدية من محافظتي المنوفية والدقهلية إلى القاهرة، وكذا بعض مشروعات الوزارة في نطاق مدينة المنصورة.

أخبار ذات صلة

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات التصالح

وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون

التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون واضحة

وزير الري يتابع عملية “تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط”

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا في القاهرة والمحافظات

بعد تدشينه رسميا .. نقابة الفلاحين تعلن دعمها لإتحاد القبائل العربية

رئيس الوزراء يستعرض عدداً من ملفات عمل وزارة المالية

آخر الأخبار
وزير الطيران يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع المنتدى الاقتصادي العالمي يُروج عبر منصاته الرقمية لبرنامج «نُوَفّي» بالانفوجراف والفيديو .. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة آمال ماهر: لا أنام بسبب حفلي في جدة لهذا السبب وزارة التضامن الاجتماعي تكرم الفنانة سلوى عثمان مفاجأة جديدة بشأن مشكلة الشيبي وحسين الشحات يورجن كلوب يعلق بعد أزمته مع محمد صلاح وزير الصحة: تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابًا فلسطيني وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات التصالح الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون واضحة وزير الإسكان: تنفيذ محور الخارجة / سوهاج بطول 142 كم "مرحلته الأولى 117 كم" بالوادى الجديد وزير الري يتابع عملية "تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط" بنك QNB الأهلي يرفع الفائدة على «حساب توفير بلس» إلى 22% يُصرف شهرياً اعتبارًا من يونيو أعلى 10 حسابات توفير بعائد شهري في البنوك المصرية البنك المركزي يُصدر كتاباً دورياً جديداً بشأن قواعد التملك في رؤوس أموال البنوك انجز معاملاتك المالية في الإجازة من خلال تطبيق CIB Mobile Banking بنك QNB الأهلي يرفع الفائدة على «حساب توفير بلس» إلى 22% تعرف على البنوك الرقمية وما نطاق خدماتها؟