الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بعد توقيعها اتفاقية مع شركة نون (noon.com)

مجموعة كيزاد تطلق أعمال إنشاء أكبر مركز للتوزيع وإيفاء الطلبات لقطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة

المركز الممتد على مساحة 252,000 متر مربع والمقرر تسليمه في عام 2024 يعزز الاقتصاد المحلي عبر توفير آلاف فرص العمل الجديدة

 أعلنت كل من مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، المركز المتكامل للصناعة والتجارة والخدمات اللوجستية في إمارة أبوظبي والمملوكة بالكامل من قبل مجموعة موانئ أبوظبي؛ وشركة نون (noon.com)، وجهة التسوق الإلكتروني الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، عن إطلاق أعمال تطوير أكبر مركز للتوزيع وإيفاء الطلبات لقطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة أبوظبي. ويشكّل هذا المشروع جزءاً من استثمار رئيسي تخصصه نون لدعم قطاع التجارة الإلكترونية سريع النمو في إمارة أبوظبي.

وتبلغ مساحة المركز الجديد 252,000 متراً مربعاً، حيث تتولى مجموعة كيزاد تصميمه وتطويره اعتماداً على حلول البناء حسب الطلب التي تقدمها ومن المقرر تسليمه في عام 2024. وسيقوم المركز من خلال التقنيات الرقمية الجديدة للتخزين ونقل المواد وترتيبها، بتمكين التوصيل السريع للمنتجات إلى الملايين من عملاء نون في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، كما سيساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي عبر توفير الآلاف من فرص العمل.

وشهد سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً استثنائياً خلال الأعوام القليلة الماضية، مع ازدياد توجه المستهلكين نحو الاستفادة من مزايا التسوق الإلكتروني بما يشمل تنوع الخيارات والسهولة إلى جانب الاستفادة من الأسعار التنافسية.

وللمحافظة على تلك المزايا، تعتبر عملية إدارة المخزون بكفاءة وبتكلفة منخفضة من الاحتياجات الأساسية وبالغة الأهمية لتلبية الارتفاع المستمر في الطلب على التسوق عبر الإنترنت، حيث توفر مراكز إيفاء الطلبات المتطورة إمكانات كبيرة تتيح للشركات التوسع في مساحات مرافق التخزين إلى جانب السرعة في الأداء، وإمكانية متابعة المنتجات ومراقبة الجودة ضمن سلسلة القيمة ابتداءً من مرحلة اختيار المنتج من قبل المتعامل والبدء بمعالجة الطلب وصولاً إلى عمليات التغليف والشحن.

وأعرب محمد العبار، مؤسس نون، عن فخره الكبير بهذا المركز الذي يجري بناؤه بالشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار ومجموعة كيزاد، لأنه سيفتح الباب أمام الآلاف من فرص العمل الجديدة في إمارة أبوظبي ويسرع عملية دخول الرقمنة إلى قطاعات رئيسية مثل تجارة التجزئة والخدمات اللوجستية.

وقال: “سيقدم المركز الجديد خدماته لأكثر من 5,000 مؤسسة أعمال صغيرة الحجم حيث ستستفيد منه في تخزين بضائعها وإدارة أعمالها. الأمر الذي يتيح الفرصة لرواد الأعمال الشباب والشركات الصغيرة في الوصول إلى الأعداد المتنامية من عملاء قطاع التجارة الإلكترونية دون الحاجة للاستثمار سواء في التقنية أو الأصول”.

وأضاف: “لا يمكن أن نعتبر هذا المشروع مجرد مشروع عقاري تقليدي، إنما هو يشكل بنية تحتية رقمية متطورة تسهم بشكل لافت في إحداث تغيير إيجابي كبير في المستقبل، ولا ينحصر هذا التغيير في شركتنا، إنما يمتد ليصل إلى مجتمعنا ودولتنا بشكل عام”.

 

ومن جهته أشار الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، إلى أن مجموعة موانئ أبوظبي تواصل السير في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بهدف ترسيخ مكانة الإمارة بصفتها مركزاً تجارياً عالمياً من خلال تطوير منظومة عمل صناعية وتجارية متكاملة في كيزاد قادرة على تلبية جميع الاحتياجات المستقبلية.

وقال: “يندرج تعاوننا مع نون لتطوير هذا المركز المتميز في إطار حرصنا على تنفيذ مهمتنا، كما يمثل محطة فارقة في مسيرة الجهود الجماعية للشركات الإماراتية بهدف دعم عمليات التوسع المستمر للتجارة الإلكترونية وتمكينها من تقديم خدمات متميزة والتوصيل في نفس اليوم في الدولة والمنطقة. ونحن على ثقة بأن هذا المركز الجديد يسهم بشكل كبير في تحقيق فوائد اقتصادية كبرى مثل توفير آلاف الوظائف الجديدة، وفتح آفاق واسعة لمؤسسات القطاع الخاص الساعية للوصول إلى عدد أكبر من المتعاملين في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا”.

ووفي الوقت الذي تدير فيه شركة نون (noon.com) حالياً عملياتها من خلال مرافقها في كيزاد، قررت الشركة التوسع في أعمالها عبر توظيف مساحة أكبر من الأراضي التابعة إلى مجموعة كيزاد والاستفادة من الحلول المبتكرة للبناء حسب الطلب التي تقدمها لتيسير عمليات التصميم، واستلام منشأة جاهزة مخصصة لتلبية احتياجات عملياتها الخاصة، ما يساعد في خفض التكاليف وتعزيز الإنتاجية وتحسين كفاءة سلسلة التوريد.

وتعد المنشأة بناءً مستداماً بتقييم لؤلؤتين وفق برنامج “استدامة” يطبق مبادرات لتقليل استهلاك المياه والطاقة، والنفايات الناتجة، واستهلاك المصادر المحلية إلى أدنى حد ممكن. وسيتم تسليم مركز التوزيع وإيفاء الطلبات إلى شركة نون على أساس التنفيذ السريع وذلك بفضل توظيف حلول التطوير المبتكرة، حيث يسهم هذا الأسلوب في توفير خيارات متميزة وذات كفاءة عالية للمؤسسات الساعية إلى تشغيل عملياتها بأقل قدر من الأصول مع المحافظة على السيطرة الكاملة على عملياتها ومعاييرها الخاصة في تنفيذ الأعمال.

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب أبوظبي للاستثمار سيقدم حوافز مالية وغير مالية إلى شركة نون وذلك كجزء من مسيرة التوسع المستمر الذي تشهده منظومة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنامية في أبوظبي.

وبدوره قال عبدالله عبد العزيز الشامسي المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: “يشكل إطلاق أعمال تطوير أكبر مركز للتوزيع وإيفاء الطلبات لقطاع التجارة الإلكترونية في الدولة خطوة مهمة في مسيرة نمو قطاع التجارة الإلكترونية في إمارة أبوظبي. ونود في مكتب أبوظبي للاستثمار أن نتوجه بالتهنئة والمباركة لكل من مجموعة كيزاد وشركة نون على نجاحهم في تحقيق هذا الإنجاز المهم خلال وقت قصير ونتطلع إلى مواصلة العمل مع شركائنا خلال المرحلة المقبلة من توسعهم ونمو أعمالهم”.

كما ستسهم هذه المنشأة في تعزيز التجارة الإلكترونية كقطاع فرعي ناشئ ضمن مشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سريع النمو في الإمارة. وسيتمكن رواد الأعمال، والشركات الناشئة، وتلك الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من منصة نون، وتقنياتها المتقدمة، وشبكات التسليم الواسعة؛ والقادرة على الوصول إلى المزيد من العملاء الجدد. وستعمل نون وفق سياسة التجارة الإلكترونية التي أطلقتها أبوظبي في أغسطس 2021، لتشجيع وتعزيز فرص الاستثمار في الإمارة.

أخبار ذات صلة

أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024

مجموعة مراكز التسوق في دبي تختتم حملة “العيدية 2024” بجوائز نقدية بقيمة 200،000 درهم لـ22 فائز

ارتفاع صادرات النفط الخام السعودي إلى 6.32 مليون برميل يوميًا

بلتون لرأس المال المخاطر توقع اتفاقية شراكة بقيمة 30 مليون دولار

ذا بوتكاست برودكشنز تنجح في اتمام جولة تمويلية مبكرة للتوسع في السعودية والإمارات

المملكة تستضيف الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م واليوبيل الذهبي للبنك

«الغرف العربية» جمع مليار دولار من الأمة العربية والإسلامية لدعم القضية الفلسطينية العادلة

دنتسو الشرق الأوسط تفتتح مقرها الإقليمي في الرياض

آخر الأخبار
أهم تطورات الأسواق العالمية فى الفترة من 5 الى 12 إبريل 2024 اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة مدبولي: الأحد تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق رئيس الوزراء: الأسعار ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة الخارجية الأمريكية تعلن استخدام الفيتو ضد الاعتراف بدولة فلسطين فى مجلس الأمن منظومة الملاحة الجوية ودورها في إدارة الحركة الجوية المصرية خلال لقاء إعلامي وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان "تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28» رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل بنك saib يطلق شهادات ادخارية جديدة بعائد يصل إلى 23% شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل كولر يعقد محاضرة فنية للاعبى الأهلى ويتدرب على ملعب مازيمبى كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول نجري من اجل صحة أفضل"ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل