الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة موانئ أبوظبي تحصل على تصنيف عالمي لاستثمارها في مواردها البشرية

المجموعة حافظت على الاعتماد البلاتيني من “المستثمرون في الموارد البشرية” لعام 2023 ما يؤكد التزامها بضمان النمو الشامل والتطوير المستمر لموظفيها

 

 استكمالاً لنجاحها كأول مؤسسة في المنطقة تحصل على الاعتماد البلاتيني من “المستثمرون في الموارد البشرية” عام 2019، أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي اليوم عن حفاظها على هذا الاعتماد البلاتيني للعام الرابع على التوالي بعد استيفائها لكامل المعايير المطلوبة خلال عملية التقييم الاستراتيجي الصارمة والواسعة التي خضعت لها.

ويعد هذا الاعتماد المرموق أرفع تكريم تمنحه “المستثمرون في الموارد البشرية” وأعلى درجة يمكن للمؤسسات تحقيقه في مجال الاستثمار في مواردها البشرية، إذ نجح 2% فقط من 50,000 مؤسسة مشاركة من 66 دولة في الحصول على هذا التصنيف المتميز. ويسلط الاعتماد الضوء على وضوح رؤية مجموعة موانئ أبوظبي وثقافة عملها الفاعلة التي تضع مسألة توفير بيئة عمل صحية وعالية الكفاءة على رأس أولوياتها من خلال تطبيق أعلى المعايير وإشراك الموظفين ورفع سوية مهاراتهم وتحسين جودة حياتهم.

وكانت المجموعة قد شهدت خلال عام 2022 توسعاً عالمياً ملحوظاً في عملياتها بفضل استثماراتها ومشاريعها المشتركة في العديد من الأسواق حول العالم. وعلى الرغم من التوسع المتسارع، إلا أنها نجحت في الإبقاء على ثقافة عمل مرنة توفر للموظفين الفرص للتعلم وتنمية مهاراتهم في مجالات عملهم إلى جانب ضمان تفاعلهم واستبقائهم في صفوف المجموعة، الأمر الذي أسهم في تحقيق النجاح الكبير لها ولموظفيها.

وقالت ميثة المرر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الموارد البشرية – مجموعة موانئ أبوظبي: “يسعدنا في مجموعة موانئ أبوظبي المحافظة على الاعتماد البلاتيني من “المستثمرون في الموارد البشرية” والذي يعد معياراً لمقارنة أدائنا مع أفضل المؤسسات حول العالم، ولا شك بأنه يجسد التزامنا عالمي المستوى بالإدارة الناجحة للموارد البشرية، ويسلط الضوء على مواطن القوة التي تتمتع بها طواقم عمل المجموعة بدءاً من الرئيس التنفيذي ووصولاً إلى جميع العاملين في المستويات المؤسسية المختلفة وقطاعات الأعمال التابعة لها، كما يبرز مدى تركيز فرق الإدارة العليا للمجموعة على وضع أسس حوكمة سليمة تضمن تناسق الممارسات المطبقة واستمراريتها”.

وأضافت: “إلى جانب كونها مؤسسة رائدة في تمكين قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات اللوجستية، تعد مجموعة موانئ أبوظبي جهة عمل يفضلها الموظفون وتستقطب أفضل المواهب من حول العالم وتنجح في استبقائهم وتوظيف إمكاناتهم بأفضل صورة ممكنة. ونحن ملتزمون بمواصلة الاستثمار في المبادرات التي تحقق تطلعات مواردنا البشرية وتنشر في صفوفهم ثقافة الاعتزاز بكونهم جزءاً من بيئة العمل المتميزة لدينا التي تضع رفاههم الشخصي والمهني على رأس أولوياتها”.

وفي إطار سعيها لتحقيق هذا الإنجاز المهم، قدمت مجموعة موانئ أبوظبي على الدوام رؤية واضحة وأهدافاً ثابتة ضمن جميع مستويات الأعمال، وقامت بكل ما يلزم لتحفيز الموظفين وتشجيعهم على العمل من أجل تحقيق تلك الأهداف. إضافة إلى ذلك قامت المجموعة بترسيخ ثقافة الثقة المتبادلة وتحمل المسؤولية، ما يتيح للموظفين الحرية في تولي المهام المنوطة بهم بشكل مستقل واتخاذ القرارات اللازمة لإتمام هذه المهام بنجاح.

وتجدر الإشارة إلى أن التحول اللافت التي حققته مجموعة موانئ أبوظبي خلال عام 2022 من شركة محلية إلى مجموعة عالمية حظي باهتمام القائمين على اعتماد “المستثمرون في الموارد البشرية” الذي يعد معياراً عالمياً رفيع المستوى لتطوير الموظفين، حيث يحدد إطار العمل الخاص بهذا الاعتماد آلية قيادة وإدارة المؤسسات لمواردها البشرية، وتقديم الدعم لهم لتعزيز مساهماتهم في تحقيق نتائج مستدامة.

أخبار ذات صلة

كلية جميرا دبي تكرّم الطلبة الفائزين بمسابقة تحدي الشعر العربي

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ “دريفت إكس”

بدور القاسمي ترسم درب “الناشرين الإماراتيين” نحو الرّيادة منذ 15 عاماً

في ندوة بالمغرب..جمال السويدي يتحدث عن أوجه التشابه بين محمد بن زايد ومحمد السادس

المؤتمر السابع لجمعية طب الأسرة الإماراتية يشهد مشاركة متخصصة فعالة

السعودي الألماني الصحية يكرّم الابتكار والتميز في الرعاية الصحية بجوائزه السنوية

آخر الأخبار
خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة الرئيس السيسي يشهد افتتاح البطولة العربية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية مدبولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الهولندي مدبولي يستعرض مع وزير المالية مقترح وثيقة السياسة الضريبية لمصر 2024 – 2030 (JTI) للتبغ تُعلن عن تحديث أسعار منتجاتها وزيرة التخطيط: نستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة خلال لقاء وزير الطيران المدني برئيس هيئة سلطنة عمان والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية... اقتصادية قناة السويس تشهد مراسم افتتاح مصنع CSCEC لتصنيع الهياكل الفولاذية رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA