الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مركز بحوث الطاقة الموجهة، التابع لمعهد الابتكار التكنولوجي، يباشر تشغيل مختبر التوافق الكهرومغناطيسي في مجمع توازن الصناعي

 

التأثيرات البيئية الكهرومغناطيسية، المعروفة كذلك باسم نظام اختبار “إي 3″، ستعزز ريادة مركز بحوث الطاقة الموجهة في مجال دعم التأهيل المسبق للتوافق الكهرومغناطيسي وخدمات الهندسة ضمن قطاع الطاقة العالية في دولة الإمارات العربية المتحدة

 أعلن معهد الابتكار التكنولوجي، مركز البحث العلمي الرائد عالمياً وذراع الأبحاث التطبيقية التابع لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، اليوم عن بدء مركز بحوث الطاقة الموجهة التابع له مرحلة التشغيل الكامل لمختبر التوافق الكهرومغناطيسي المتقدم داخل مجمع توازن الصناعي قرب مدينة أبوظبي. ويستفيد مختبر التوافق الكهرومغناطيسي من نظام اختبار “إي 3” المتطور في تقديم خدمات هندسية عالية الجودة لشركاء المركز والجهات المعنية الأخرى، إلى جانب دعم الصناعات المحلية للامتثال لجوانب التوافق الكهرومغناطيسي بالصورة الأمثل.

وبصفته أول مختبر بحثي من نوعه في دولة الإمارات والمنطقة كاملةً يدعم نظام اختبار “إي 3” الذي يُجري ما يزيد عن 16 اختباراً مكرساً للتحقق من التوافق الكهرومغناطيسي، يُتوقع أن يساهم المختبر الجديد في  تعزيز جودة المنتجات وتقليل التكاليف والوقت المستهلك لاستكمال التحقيقات في الخارج، علماً أن عملية التحقق من التوافق الكهرومغناطيسي تشكل معلماً مهماً ضمن عملية تطوير أي منتج إلكتروني.

وقبل تأسيس المختبر، اضطرت مختلف المؤسسات والأطراف المعنية في قطاع الصناعة المحلي إلى السفر للخارج من أجل التحقق من صحة منتجاتهم، بينما يمكنهم الآن اختبار أجهزتهم وفقاً للمعايير الدولية في مجال التوافق الكهرومغناطيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن الجدير بالذكار أن المختبر لا يشكل جهةً مصدرةً للشهادات، بينما يجري اختبارات مستقلة للتأهيل المسبق ولهندسة التوافق الكهرومغناطيسي للأنظمة والأنظمة الفرعية إلى جانب إعداد تقارير مشتركة دقيقة وحيادية للعملاء.

ومن جانبه، أشار الدكتور راي جونسون، الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي وأسباير: “يؤدي مركز بحوث الطاقة الموجهة دوراً رائداً في اختبار تأثيرات المجالات عالية الشدة على مختلف المواد والأنظمة والبيئات، وسيساعد مختبر التوافق الكهرومغناطيسي الجديد التابع للمركز شركاءنا على تسريع عملية اعتماد منتجاتهم دون مغادرة الدولة. وتتمثل النتيجة المباشرة لتأسيس المختبر في ترسيخ مصداقية المعهد بصفته ممكّن رئيسي في دفع عجلة التكنولوجيا التحويلية في المنطقة، والتي تسهم في مسيرة تحول دولة الإمارات إلى اقتصاد قائم على المعرفة”.

وبدوره، قال الدكتور شوقي قاسمي، كبير الباحثين لدى مركز بحوث الطاقة الموجهة: “لطالما استهدفنا في المركز دعم المتطلبات البحثية الفريدة التي يمكنها تعزيز التطبيقات الجديدة في مختلف القطاعات المحلية والارتقاء بها. وبفضل قدرات مختبر التوافق الكهرومغناطيسي، يمكننا الآن توفير خدمات اختبار شاملة لعملائنا بالإضافة إلى دوره في مساندة عملياتنا الأساسية مثل نمذجة البيئة الكهرومغناطيسية المنبثقة عن مصادر من صنع الإنسان، وتصميم وإنتاج وتقييم الهوائيات، والمواد المبتكرة لتطبيقات التدريع الكهرومغناطيسي، ونمذجة الاستجابة الكهروحرارية للأنظمة الصناعية، و الحماية من الصواعق. ونحن نثق تماماً بقدرة المختبر على تشجيع التعاونات الاستراتيجية مع الأطراف المعنية عبر مختلف مجالات الصناعة والأوساط الأكاديمية”.

وبمناسبة افتتاح المختبر وانطلاق أعماله، ينظم مركز بحوث الطاقة الموجهة ورشة عمل يوم 7 فبراير بعنوان “عملية التحقق من التوافق الكهرومغناطيسي، ما الذي يجب عليكم معرفته؟”، والتي ستغطي أهم جوانب التحقق الفعال من التوافق الكهرومغناطيسي وأفضل الممارسات في وضع استراتيجية تحقق متسقة ودور الاختبارات والتحقق في اختراق الأسواق الجديدة، فضلاً عن تقليص التباين بين عمليات التحقق عند إجراء اختبارات في مختبرات مختلفة.

ولا شك بأن انطلاق مختبر التوافق الكهرومغناطيسي سيساهم في تعزيز سمعة مركز بحوث الطاقة الموجهة بصفته مركز رائد عالمياً في مجال اختبار التأهيل المسبق للطاقة الموجهة بالإضافة إلى تعزيز الدور الريادي لمعهد الابتكار التكنولوجي ومنح دولة الإمارات العربية المتحدة سيادة تكنولوجية بالغة الأهمية تمكّنها من التحول إلى مركز موثوق لبحوث الطاقة الموجهة وتطويرها.

 

أخبار ذات صلة

آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة

Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix

دِل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل

مجموعة یلا تتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة

هواوي العالمية: نستهدف توفير منصات ممتدة لدعم التدريب

“فيرتف” تفتتح مقراً إقليمياً جديداً في الرياض لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط

أرخص موبايل سامسونج في مصر

توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering

آخر الأخبار
أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر فيلم رحلة 404 لمنى زكى يفوز بجائزة أفضل فيلم مصرى فى مهرجان أسوان