الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس الوزراء: الإفراج عن جميع البضائع في الموانئ سيحقق توازن الأسعار في الأسواق

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، أن الإجراءات التي قامت بها الدولة مؤخراً أدت إلى النجاح في الإفراج عن جميع البضائع ومستلزمات الإنتاج في الموانئ، وبالتالي العودة إلى المعدلات المستقرة قبل الأزمة الأخيرة، لافتاً إلى أن هذه الخطوة ستسهم بأثر إيجابي في تحقيق توازن الأسعار في الأسواق، موجهاً الوزراء المعنيين بمتابعة إجراءات ضبط الأسواق والتنسيق المستمر مع الغرف التجارية ومع الأجهزة الرقابية في هذا الإطار، بما يسهم فى توفير السلع بالأسواق بأسعار مناسبة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، الذي أشار في مستهل حديثه إلى النتائج الإيجابية التي تحققت من الزيارة الخارجية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وشملت كلاً من الهند وأذربيجان وأرمينيا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذه الزيارة الرئاسية المهمة عكست توجهاً واضحاً للدولة المصرية نحو تفعيل العلاقات المشتركة بين مصر والدول التي زارها الرئيس السيسي، والعمل على استثمار الفرص من أجل تنمية التعاون الاقتصادي مع هذه البلدان، بما يحقق المصالح المشتركة.

 

كما لفت رئيس الوزراء إلى نتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وما شهده اللقاء الذي جمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، من التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والإقليمية والعالمية، بما يؤكد أن مصر حجر الزاوية وركيزة استقرار في مساعي تهدئة المنطقة وإقرار السلام.

 

وتطرق الدكتور مصطفى مدبولي إلى الملف الاقتصادي، حيث أشاد بمجريات النسخة السابعة من مؤتمر “سي آي كابيتال للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، وما أسفر عنه المؤتمر من رسائل مهمة لاقت اهتمام الحضور من ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين ومؤسسات وبنوك الاستثمار العالمية، وعدد كبير من المستثمرين المحليين.

 

وجدد مدبولي التأكيد على ما تضمنته كلمته أمام المؤتمر من أهمية اتفاقيات الشراكة والتكاتف في هذا التوقيت من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، وكذا العمل على تحقيق خطوات سريعة في ملفي “تمكين القطاع الخاص” و”جذب الاستثمار الأجنبي”، فضلاً عن دعم القطاعات الإنتاجية بمبادرات فاعلة لا سيما في قطاعي الصناعة والزراعة.

أخبار ذات صلة

وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها

محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة

وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية

وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي

وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر

الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين ” بأكتوبر الجديدة

نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج