الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كم خسرت أكبر 10 بنوك أمريكية على وقع الإفلاسات الأخيرة بالقطاع؟

خسرت أكبر عشرة بنوك وشركات مالية في القطاع المالي الأمريكي نحو 77.2 مليار دولار خلال الجلسة الأخيرة “الاثنين”، لتتراجع قيمتهم السوقية معا بنحو 5.2 في المائة، متراجعة من 1.42 إلى 1.35 تريليون دولار، على وقع موجة التعثر التى تتعرض لها البنوك الأمريكية نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة بوتيرة متسارعة، وخاصة المرتبطة بالعملات الافتراضية ما سرع من انهيارها.

ووفقا لرصد وحدة التقارير في صحيفة الاقتصادية استند إلى البيانات المالية للبنوك والشركات، تراوحت نسب التراجع بين 1.8 في المائة “بنك جي بي مورجان” و17 في المائة “ترويست فاينانشال أو بي بي آند تي”.

تصدر التراجعات بالقيمة، بنك أوف أمريكا بخسائر سوقية 14.1 مليار دولار (5.8 في المائة)، ثم تشارلز شواب 12.4 مليار دولار (11.6 في المائة)، وويلز فارجو 11.2 مليار دولار (7.1 في المائة).

رابعا ترويست فاينانشال (بي بي آند تي) 8.8 مليار دولار (17 في المائة)، وجي بي مورجان 7.1 مليار دولار (1.8 في المائة)، وسيتي جروب سبعة مليارات دولار (7.4 في المائة).

سابع المتراجعين بالقيمة كان “يو إس بانكورب” بـ6.25 مليار دولار (10 في المائة)، ثم جولدمان ساكس 4.1 مليار دولار (3.7 في المائة)، ومورجان ستانلي 3.5 مليار دولار (2.3 في المائة)، وعاشرا “بي إن سي للخدمات المالية

” بخسائر سوقية 2.8 مليار دولار (5.2 في المائة) خلال الجلسة الأخيرة.

تأتي هذه التراجعات بعد تعرض ثلاثة بنوك أمريكية للتعثر (سيليكون فالي، وسجنتشر، وسيلفرجيت)، ما أثار المخاوف بانتشار العدوى بين بنوك أخرى سواء في القطاع المالي الأمريكي أو العالمي ما أثار الذعر في الأسواق المالية الأمريكية والعالمية.

أخبار ذات صلة

صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية

المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة

91% أرباحًا لبنك تنمية الصادرات للبنك المصري

البنك المصري الخليجي يحقق صافي أرباح بقيمة 537,49 مليون جنيه

بنك ABC ينظم زيارة لمدرسة ” المستقبل المجتمعية ” بالتعاون مع مصر الخير بمحافظة الفيوم

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء

بنك البركة يعين معتز القصبي رئيساً تنفيذياً للعمليات

آخر الأخبار
بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة الرئيس السيسي يشهد افتتاح البطولة العربية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية مدبولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الهولندي مدبولي يستعرض مع وزير المالية مقترح وثيقة السياسة الضريبية لمصر 2024 – 2030 (JTI) للتبغ تُعلن عن تحديث أسعار منتجاتها وزيرة التخطيط: نستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة خلال لقاء وزير الطيران المدني برئيس هيئة سلطنة عمان والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية... اقتصادية قناة السويس تشهد مراسم افتتاح مصنع CSCEC لتصنيع الهياكل الفولاذية رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA كلية جميرا دبي تكرّم الطلبة الفائزين بمسابقة تحدي الشعر العربي