الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسعار الذهب تفقد 2.5% والجرام يتراجع 70 جنيها في مصر

سيطر التراجع على أسعار الذهب محليًا خلال تداولات يوم أمس بالتوافق مع انخفاض أسعار سعر الأونصة عالميًا؛ ليفتتح سعر الذهب اليوم الخميس، دون تغير كبير في ترقب لتحركات الذهب العالمي في ظل استقرار الأوضاع المحلية إلى حد ما.

وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا اليوم الخميس، 2350 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 2420 جنيه للجرام لينخفض بنسبة 2.5% ويفقد 70جنيه للجرام. بينما سجل الجنيه الذهب اليوم 18800 جنيه.

وتعكس أسعار الذهب المحلية خلال هذه الفترة حالة الهدوء في الأسواق المحلية واعتدال الطلب على المعدن النفيس بعد الطفرة القياسية التي شاهدناها مؤخراً والتي تسببت في ارتفاعات حادة في سعر الذهب ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2800 جنيه للجرام.

وارتباط السعر المحلي بالسعر العالمي يدل على استقرار السوق المحلي وغياب العوامل الدخيلة التي تجبره على تسعير خاص به، والنتيجة كانت تحرك أسعار الذهب وفقاً لتغيرات سعر الأونصة العالمية.

وسعر صرف الجنيه في السوق الموازية يشهد استقرار أيضاً في ظل تراجع الطلب على الدولار محلياً بسبب امتناع البنوك عن التعامل مع السيولة الدولارية التي مصدرها السوق الموازية في تلبية طلبات عملاءها من أوامر الاستيراد.

من جهة أخرى، تأثر الطلب المحلي على الدولار من السوق الموازية من بعض المبادرات بمقاطعة شراء العملة الصعبة من السوق الموازية والتي قامت بها شعبة تجارة السيارات.

وساهمت هذه العوامل في استقرار أسعار الذهب في السوق المحلي وقللت من المخاوف لدى المواطنين وبالتالي قللت من الطلب على الذهب كملاذ آمن ومخرن للقيمة، مما أدى إلى تحركات هادئة في أسعار الذهب.

هذا ويتوقع البنك المركزي المصري أن تحصل مصر على 15.2 مليار دولار خلال الفترة من ابريل 2023 حتى مارس 2024، حيث تتلقى الدولة 6.76 مليار دولار أقساط قروض مفرج عنها إلى جانب 9.2 مليار دولار من إيرادات قناة السويس.

أيضاً صرح وزير المالية القطري أن بلاده ملتزمة باستمرار الاستثمارات في مصر التي تعهدت بها خلال العام الماضي والتي تصل إلى 5 مليار دولار، ولكن سيتم ضخ هذه المبالغ على شكل استثمارات في العديد من القطاعات الاقتصادية المصرية، ولن تأتي على هيئة ودائع ومنح.

أخبار ذات صلة

 الدورة السادسة لمؤتمر “إيكو ليرن”  تركز على تعزيز الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط والعالم

 د. علي العامري: الامارات تحولت إلى وجهة لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات

نقود القابضة تستعرض إنجازاتها وتستعد لإطلاق “نقود للتمويل”

الأحد القادم اخر موعد لتقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تحصل على تصنيف ائتماني طويل الأجل

صناعة الامارات تطلق دليل الحالات المستخدمة لمؤشر التحول التكنولوجي للشركات الصناعية

السمدوني: 5.4 تريليون جنيه إيرادات مستهدفه وتوفير 22 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

الرقابة المالية تسمح لشركات التمويل العقاري بالتعامل مع المروجين العقاريين كمزودي بيانات

آخر الأخبار
البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024 كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25 وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا مع السفير القطري بالقاهرة ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024 عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023 مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمال المرحلة الأولى جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي تعيين العضو المنتدب لـ"هوتباك" نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الورق والمناديل التابعة لغرفة تجار... مؤسسة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا