الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

من 28 إلى 30 مايو …

عروض سينمائية تشيلية على شاشة المركز الثقافي الإسباني بالقاهرة

 

تنظم سفارة تشيلي بالتعاون مع معهد ثربانتس بالقاهرة (المركز الثقافي الإسباني) سلسلة عروض سينمائية، خلال الفترة من 28 إلى 30 مايو، تمثل نماذج مختلفة من أعمال السينما المعاصرة بدولة تشيلي وتتناول موضوعات مختلفة. وتهدف العروض المنعقدة في مقر ثربانتس بالدقي إلى التعريف بالثقافة التشيلية ونشر اللغة الإسبانية. وتُصاحَب العروض التي تبدأ في تمام الساعة 7 مساءً ترجمة إلى الإنجليزية.
وتُفتَتح العروض، الأحد، بحضور السيد روبرتو إيبرت سفير دولة تشيلي في مصر، بعرض الفيلم التاريخي “تحت الأرض“، للمخرج مارسيلو فيراري (2003)، وهو فيلم مستوحى من أعمال الكاتب التشيلي بالدوميرو ليليو. ويستعرض الفيلم الحياة الصعبة لعمال المناجم بقرية لوتا عام 1897، حيث تنطلق انتفاضة تسعي إلى تحسين الظروف المعنوية والمادية بينما يخطط أرباب العمل إلى توسيع امبراطوريتهم.

ويعرض ثربانتس، الإثنين، فيلم “ميديا” للمخرج أليخاندرو مورينو (2019) الذي يطرح إعادة تصور للأسطورة اليونانية الكلاسيكية بإسقاط على واقع شمال تشيلي.وتُختتم العروض، الثلاثاء، بالفيلم الوثائقي “لسنا أسطورة: الفن أيضًا ينقذ” للمخرجة باميلا روبين (2023)، الذي يعكس تأثر صناعة الموسيقى الإيبرو-أمريكية بوباء كوفيد- 19 وكيف اضطر الفنانون إلي إعادة اكتشاف أنفسهم للتعامل مع هذه الفترة التاريخية الصعبة.
تأتي الفعاليات في إطار التعاون بين المركز الثقافي الإسباني (ثربانتس) وسفارات البلدان الناطقة بالإسبانية في مصر.

 

أخبار ذات صلة

منة شلبي تشارك في فيلمى “فرقة الموت” و”الهوى سلطان”

فيلم رحلة 404 لمنى زكى يفوز بجائزة أفضل فيلم مصرى فى مهرجان أسوان

فرقة الحضرة تحيي حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي

أنغام وتامر حسني يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية

كرسي الاثنين”.. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة

أدهم سليمان يُحيي حفلاً بساقية الصاوي

تامر عاشور يحيي حفل غنائي في حديقة فاميلى بارك

وزيرة الثقافة تُعلن برنامج فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء

آخر الأخبار
منة شلبي تشارك في فيلمى "فرقة الموت" و"الهوى سلطان" موعد مباراة الأهلي مازيمبى الكونغولى الليلة اتحاد جدة يواجه الشباب الليلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الريال القطري في مصر اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي