الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

غراوبوندن السويسرية تستقطب عائلات دول مجلس التعاون الخليجي

 

 

تهدف منطقة غراوبوندن السويسرية إلى استقطاب أعداد متزايدة من زوار دول مجلس التعاون الخليجي هذا الصيف، مع التركيز على الأماكن الرائعة في الهواء الطلق وأنشطة الصحة والعافية لجميع أفراد الأسرة.

 

وبهذه المناسبة، قالت تامارا لوفيل، رئيسة تطوير الأعمال لسياحة غراوبوندن (ڤيزيت غراوبوندن):

تسلط المنطقة الضوء على اثنين من فنادق السبا الفريدة من نوعها في مجموعة وجهاتنا، بالإضافة إلى مجموعة الفنادق والشقق الفندقية في غراوبوندن، والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان والتجارب الثقافية الغامرة، مما يجعلها الوجهة المثالية للعائلات الخليجية هذا الصيف”.

 

يقع فندق هارد روك ذو فئة الأربع نجوم والذي تم افتتاحه في عام 2017، في منتجع دافوس السويسري الشهير، حيث يحتوي الفندق على بعض التذكارات المستوحاة من نجوم الروك العالميين مثل: سترة إلفيس بريسلي الجلدية وفساتين المغنية الشهيرة بيونسيه، ومجسم دراجة هارلي ديفيدسون النارية.

 

يضم الفندق 94 غرفة وجناحًا و17 شقة فاخرة مفروشة مع إطلالات ساحرة على الجبل والقرية، ويحتوي على مطعم ذو طابع خاص يسمى “جلسات“، بالإضافة إلى بار على السطح بإطلالة 360 درجة على دافوس.

 

قدم الفندق أيضًا برنامج “Sound of your stay، حيث يمكن لضيوف ونزلاء الفندق طلب جيتار من نوع فيندر أو مشغل الموسيقى الكلاسيكي كروسلي، بالإضافة إلى مكبر للصوت وسماعات الرأس والدروس عبر الفيديو إلى غرفهم.

 

كما يحتوي الفندق على منتجع صحي (سبا) عصري فريد من نوع، حيث يعد أول منتجع صحي غامر بالكامل يركز على الموسيقى في العالم ويستخدم الاهتزازات والضغوط والأنماط المضخمة كأساس لعلاجاته، إذ تأخذ هذه التجربة الرائدة الضيوف في رحلة تدليك إيقاعية تتدفق من خلالها اهتزازات الجهير الصوتية عبر طاولة التدليك، حيث تأتي النبضات الثلاثية من الأعلى وترسل نبضات عبر الجسم وتجعل الضيوف يشعرون بالحيوية والنشاط معاً.

 

تتجاوز علاجات منتجع روك سبا الصحي المُعاد ابتكارها طقوس السبا الحالية وتلهم رواد السبا إلى “Play Hard، Purify Harder، وتشمل أنواع العلاجات كلاً من: “The Smooth Operator” و “Face the Music” و “The Wrap Remix“، من بين العديد من العلاجات المميزة أخرى، حيث يحتوي سبا هارد روك أيضاً على أحواض للعلاج المائي وحمامات بخار وساونا مع مساج إيقاعي وعلاجات للوجه وأظافر.

 

يقع فندق وسبا شاسا مونتانا ألبين هايدواي على ارتفاع 1850 مترًا فوق مستوى سطح البحر في قرية سامنون الساحرة في وسط منطقة سيلفريتا للتزلج والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات بين سامنون وإيشجل، وقد تم إعادة افتتاح الفندق مؤخرًا بعد عملية صيانة وتجديد شاملة بلغت 22 مليون دولار أمريكي، حيث يعد الفندق الفاخر الوحيد من فئة الخمس نجوم في سامنون وهو عضو في مجموعة فنادق ريلايس آند شاتو الشهيرة منذ عام 2014.

 

يضم فندق ساشا مونتانا 25 غرفة مزدوجة و20 جناحًا وأربعة مطاعم (بما في ذلك مطعم ستوبلي لا ميراندا الحائز على نجمة ميشلان).

 

يحتوي الفندق على منتجع صحي (سبا) مثير للإعجاب بمساحة 1500 متر مربع مستوحى من الطراز الروماني مع سبع حمامات ساونا وأربعة حمامات سباحة (ثلاثة داخلية وواحدة خارجية) ، يتم تسخينها جميعًا إلى درجة حرارة تتراوح بين 28-36 درجة مئوية، كما تتوفر مجموعة متنوعة من مناطق الاسترخاء  ومنطقة للعافية ولياقة بدنية وصالون لتصفيف الشعر وصالة سبا وغرف علاج تجميل، حيث يمزج سبا مونتانا بين الفخامة الطبيعية والأناقة الراقية، إذ يمكن للضيوف التخلص من التوتر في مرافق فخمة مدللين بمنتجات العناية بالبشرة التي لا تقاوم والمضادة للشيخوخة والعلامات التجارية الفاخرة للمنتجع الصحي.

 

يعد الفندق أيضًا نموذجًا للضيافة المستدامة، حيث تم استخدام أحدث التقنيات في جميع أنحاء المبنى بأكمله، مع التركيز على توفير الطاقة، كما يتم استخدام نظام استرداد الحرارة لطلب المياه الساخنة في الفندق وحتى فرن البيتزا الخاص به، بالإضافة إلى تصفية الغسيل العكسي من المسبح الداخلي والجاكوزي، حيث يقلل نظام التهوية الجديد من استهلاك زيت التدفئة بنسبة 20٪.

 

كما يختار رئيس الطهاة في الفندق، بيرند فابيان، المنتجات من الزراعة المستدامة وتربية المواشي بروح ريلايس آند شاتو، حيث يعتمد في صنع الأطباق على المكونات المحلية ويستخدم الحليب ومنتجات الجبن الطازجة القادمة من قبل المزارعين المحليين.

 

توفر منطقة سامنون السويسرية خلال أشهر الصيف العديد من العروض لدخول الحدائق الترفيهية وملاعب للأطفال مع 80 كم من مسارات الدراجات الجبلية و250 كم من مسارات المشي لمسافات طويلة مع مناظر خلابة، حيث يستفيد ضيوف الفندق من خلال استخدام بطاقة الضيف “الشاملة كليًا” الخاصة بالفندق من الوصول المجاني إلى رحلة على السكك الحديدية الجبلية من سامنون إلى إيشجل والدخول المجاني إلى الحديقة المائية في ألبينكيل، فضلاً عن الخصومات الأخرى.

 

وفي هذا السياق علقت لوفيل قائلة: ” توفر منطقة غراوبوندن الهواء النقي والجمال الطبيعي الرائع والمناخ المعتدل والأنشطة الصحية في الهواء الطلق بصرف النظر عن مرافقها الفريدة، حيث تعد وجهة مثالية للعائلات الخليجية التي ترغب في الهروب من صخب الحياة في المدينة وحرارة الصيف الشديدة والرطوبة”.

 

وأضافت لوفيل قائلة: “تعتبر رحلات القطارات عبر الجبال في وادي الراين من بين أروع رحلات القطارات في العالم. حتى أنه من الممكن زيارة أربع دول مختلفة في يوم واحد فقط تشمل كلاً من: سويسرا وليختنشتاين والنمسا وإيطاليا، كما أن هناك العديد من الوجهات الأخرى التي تستحق الاستكشاف مثل: فالس، موطن الحمامات الحرارية التي تم بناؤها من الحجر الذي يبلغ عمره 300 مليون عام والريف حول فليمس ولاكس وهو تشتهر ببحيراتها الصافية، أما بالنسبة للأطفال الذين يحبون القصص فإن بلدة ماينفيلد الصغيرة هي المكان الذي تدور فيه أحداث رواية الأطفال الكلاسيكية هايدي”.

 

تتمتع كل من الخطوط الجوية السويسرية والإماراتية والقطرية والاتحاد للطيران بجداول زمنية مريحة ومباشرة إلى سويسرا، مع خطوط مواصلات ممتازة عبر الطرق البرية أو السكك الحديدية من ليون وميونيخ للعائلات التي تقوم بجولة في أجزاء مختلفة من أوروبا.

أخبار ذات صلة

وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم

“ميك ماي تريب” تطلق خيار اللغة العربية، لتوفير تجربة متعددة اللغات للمسافرين

أتلانتس يقدم عروضًا حية: مارتن غاريكس في حفل موسيقي مباشر لا يمكن تفويته على خلفية جزيرة النخلة

مطار سفنكس الدولي يستقبل أولي رحلات شركة بيجاسوس التركية..

مطار سفنكس الدولي يستقبل أولي رحلات شركة بيجاسوس التركية

وزارة السياحة والآثار تطلق حملة ترويجية للمقصد السياحي المصري بالسوق العربي

مطار مرسى علم الدولى يستعد لاستقبال 135 رحلة طيران أسبوعية بداية من غد

بالأرقام.. نمو حركة السياحة في المدن المصرية خلال 2023

آخر الأخبار
حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي وزير التعليم العالي يُلقي كلمة مصر في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو كونتكت المالية المصرية تقرر تأسيس شركة في دبي برأسمال مبدئي 300 ألف درهم وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تجارية بين المصرية للاتصالات و "إكسا إنفراستركتشر "EXA Infrastruct... وزيرة الهجرة تستعرض جهود الاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين في الخارج تراجع مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات.. ورأس المال يفقد 29مليار جنيه خلال 10دقائق وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة الضرائب : مليار فاتورة إلكترونية تم إرسالها على المنظومة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر دار الأوبرا تواصل احتفالاتها بعيد الأم على مسرح الجمهورية أحلام تفتح النار على شيرين رضا الأهلي يقترب من تجديد عقد عمرو السولية مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار اليورو في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء