الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“كيو القابضة” و”تروجان للمقاولات العامة” توقعان عقدَي شراكة لتطوير 1742 فيلا في إمارة أبوظبي

وقَّعت مجموعة “كيو القابضة” اتفاقيتين مهمتين مع شركة تروجان للمقاولات العامة، إحدى الشركات المحلية الرائدة في قطاع البناء والإنشاءات، تتولى الأخيرة بموجبهما أعمال تصميم وبناء 1742 فيلا للمواطنين في منطقتي السمحة وغرب بني ياس في أبوظبي لصالح “كيو القابضة”.

وتأتي الاتفاقيتان في أعقاب اتفاقية شراكة بين كيو القابضة وهيئة أبوظبي للإسكان بهدف تطوير المنطقتين بما يتوافق مع رؤية أبوظبي 2030 في بناء مدن مستدامة، وتوفير بيئة سكنية متقدمة لمواطني الدولة.

وقال السيد ماجد فؤاد عودة، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيو القابضة: “إن اتفاقنا مع شركة تروجان للمقاولات العامة على تطوير هذين المشروعين الجديدين جاء بعد دراسة وافية لسجل الشركة الحافل بأعمال البناء المتوافقة مع أعلى المعايير، وقد أكدت الاتفاقيتان على التزامنا معاً بإضافة قيمة على اقتصاد أبوظبي ومجتمعنا عموماً. ونحن على ثقة بأن الخبرة الواسعة التي يتمتع بها شركاؤنا ستكفل إنجاز المشروعين وفق أرقى المواصفات المتفق عليها، وضمن الوقت والميزانية المحددة”.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال المهندس محمد محمود، الرئيس التنفيذي لشركة تروجان للمقاولات العامة: “إن اختيار مجموعة “كيو القابضة” لشركتنا من أجل تنفيذ هذين المشروعين العملاقين يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة تكمن في الوفاء بالمعايير العالية التي تتبناها كيو القابضة وتؤكد عليها. ولا شك أننا سنستخدم كامل خبراتنا الواسعة والمتراكمة للوفاء بتلك المعايير وتوفير بيئة سكنية مستدامة وخدمات تلبي أرقى المعايير، وتتماشى مع رؤية قيادتنا الحكيمة لمستقبل أبوظبي”.

ويتضمن نطاق العمل في كلا الاتفاقيتين تولي شركة تروجان للمقاولات العامة أعمال التصميم والبناء وأعمال البنية التحتية وصولاً إلى التسليم النهائي للمشروعين.

وفي معرض تعليقه على المشروعين، قال السيد بن هدسُن، الرئيس التنفيذي لشركة كيو للعقارات، التابعة لشركة كيو القابضة، والتي ستتولى الإشراف على حسن تنفيذ الاتفاقيتين: “هدفنا هو المساهمة في جعل أبوظبي واحدة من أعظم المدن للعيش في العالم. نريد التأكد من أن سكان أبوظبي لديهم إمكانية الوصول إلى أفضل تجارب العيش ضمن مجتمعات بُنيت بهدف المساهمة في عالم أكثر استدامة بيئيًا.

نحن على ثقة من أن جهودنا المشتركة مع شركة تروجان ستعيد الحياة إلى هذه الرؤية لنقدم هذه المشاريع بأعلى جودة”.

ومن المقرر أن يُنفذ مشروع غرب بني ياس الاستراتيجي على مدى الأعوام الأربعة المقبلة حيث يغطي المشروع مساحة واسعة تقرب من ستة ملايين متر مربع تتضمن بناء 1500 فيلا، مدعمة بمختلف أعمال البنية التحتية الضرورية من طرق، ومرافق اجتماعية وتعليمية وخدمية، وحدائق ومساحات خضراء.

أما مشروع منطقة السمحة الجديد فسيتم تنفيذه على مدى ثمانية وثلاثين شهراً ليُغطي مساحة تزيد عن نصف مليون متر مربع، ويتضمن بناء 242 فيلا، بالإضافة إلى العديد من أعمال البنية التحتية الضرورية المرافقة للمشروع، والتي تحقق الاستدامة البيئية والراحة لساكنيه.

أخبار ذات صلة

شركة ” أمواج” للتطوير العقاري تطلق ” ستارلايت بارك” أول مشاريعها العقارية في دبي

“بن غاطي” تطلق مشروعها الأول بالقرب من دبي هيلز

وزير الإسكان يستعرض مشروعات الوزارة فى سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات

إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومية

TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر

أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023 تحت شعار “حياة ذات هدف”

الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي

إعمار العقارية تعلن عن توزيع أرباح قدرها 4.4 مليار درهم خلال الاجتماع السنوي لجمعيّتها العمومية

آخر الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة الرئيس السيسي يشهد افتتاح البطولة العربية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية مدبولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الهولندي مدبولي يستعرض مع وزير المالية مقترح وثيقة السياسة الضريبية لمصر 2024 – 2030 (JTI) للتبغ تُعلن عن تحديث أسعار منتجاتها وزيرة التخطيط: نستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة خلال لقاء وزير الطيران المدني برئيس هيئة سلطنة عمان والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية... اقتصادية قناة السويس تشهد مراسم افتتاح مصنع CSCEC لتصنيع الهياكل الفولاذية رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة