الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“علي بابا كلاود” تدمج Tongyi Qianwen في مساعد الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية

 أعلنت علي بابا كلاود، الشركة الرئيسية المسؤولة عن التكنولوجيا الرقمية والذكاء في مجموعة علي بابا، اليوم عن دمج نموذجها اللغوي الكبير Tongyi Qianwen في مساعدها الذكي Tingwu. ويمتاز هذا المساعد بالبراعة في تحويل الكلام والفيديوهات إلى نصّ في الوقت الفعلي، بهدف تعزيز الإنتاجية الشخصية وإنتاجية مكان العمل.

ويسهم نموذج اللغات الكبيرة الذي تم إطلاقه مؤخرًا في تمكين Tingwu من فهم وتحليل محتوى الوسائط المتعددة بمستويات عالية من الدقة والكفاءة، مثل إنشاء نصّ موجز من ملفات الفيديو والصوت، ورصد نقاط الحديث الرئيسية لكل متحدث، وإنشاء جدول زمني لملفات الوسائط المتعددة مع ملخص لكل قسم.

ويعدّ Tingwu المدعوم بنموذج اللغات الكبيرة، المسمّى Tongyi Tingwu، متاحًا الآن للاختبار التجريبي العام. كما سيتم دمج Tongyi Tingwu في DingTalk، منصة علي بابا للتعاون الرقمي وتطوير التطبيقات، مما يدعم متطلبات الذكاء الاصطناعي للمستخدمين في العمل. وبالإضافة إلى تحسين كفاءة مكان العمل، يمكن استخدام Tongyi Tingwu في مختلف منصات الوسائط المتعددة، بحيث يلبي الاحتياجات المتزايدة لمشاركة المعرفة بشكل أسرع وأسهل في التعليم عبر الإنترنت والتدريب والمقابلات والبث المباشر والبودكاست والفيديوهات القصيرة.

وقال جينغرن تشو، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في علي بابا كلاود إنتليجنس. “”نعيش في زمنٍ يتزايد فيه استهلاك محتوى الفيديو والصوت بصيغ مختلفة كل يوم.  وتماشياً مع ذلك، يهدف Tongyi Tingwu إلى استخدام نموذج اللغات الكبيرة لتسريع فهم محتوى الوسائط المتعددة وتسهيل مشاركته. وبينما ندمج نموذج Tongyi Qianwen تدريجيًا في منتجاتنا وخدماتنا، نأمل أن يجني المستخدمون الفوائد من هذه الابتكارات الجذابة للذكاء الاصطناعي في عملهم ودراستهم ولعبهم وتفاعلهم مع بعضهم البعض.”

ومن خلال الاستفادة من نماذج الصوت والفيديو ذات الملكية الخاصة التي طورها معهد أبحاث علي بابا (دامو) – بما فيها نموذج التعرف على الكلام المطور ذاتيًا Paraformer ونموذج التحقق من المتحدث ++CAM، إلى جانب نموذج اللغات الكبيرة Tongyi Qianwen الذي تم إصداره حديثًا – يمكن لـ Tingwu تحويل ملفات الفيديو والصوت بدقة أعلى وإتاحة العديد من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الوقت ذاته. كما ستتوفر ميزات الذكاء الاصطناعي الإضافية التي يقدّمها Tongyi Tingwu في وقت لاحق من هذا العام. وتضمّ هذه الميزات تجميع الإجابات النصية تلقائيًا لمعالجة استفسارات المستخدم عبر ملفات الصوت/ الفيديو، وإنشاء ملخص استنادًا إلى شرائح PowerPoint المستخرجة من الفيديوهات، وتوفير الترجمة في الوقت الفعلي بين الإنجليزية والصينية لمحتوى الوسائط المتعددة باستخدام Tingwu كمكوِّن إضافي لـ Chrome.

ويمكن لعامّة الناس الوصول إلى المساعد المحدّث المدعوم بالذكاء الاصطناعي من خلال الإنترنت (tingwu.aliyun.com) بدءًا من اليوم لتجريب إمكاناته عبر حساباتهم على علي بابا كلاود وتلقي خدمات التحويل المجانية كجزء من تجربة مفتوحة.

وكشفت علي بابا كلاود عن Tongyi Qianwen في 11 أبريل، والذي من المقرر أن يتم دمجه في مختلف أعمال علي بابا لتحسين تجربة المستخدم في المستقبل القريب. وسيتمكّن عملاء الشركة والمطورون من الوصول إلى النموذج لإنشاء ميزات مخصصة للذكاء الاصطناعي بطريقة فعالة من حيث التكلفة أيضًا.

كما أطلقت الشركة السحابية الرائدة “برنامج شراكة Tongyi Qianwen” بهدف المشاركة في إنشاء نماذج لغوية كبيرة مخصّصة لمختلف الصناعات مع شركائها في شتى القطاعات، بما في ذلك البتروكيماويات والكهرباء والنقل والضيافة وخدمات المؤسسات والاتصالات والتمويل.

أخبار ذات صلة

دِل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل

مجموعة یلا تتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة

هواوي العالمية: نستهدف توفير منصات ممتدة لدعم التدريب

“فيرتف” تفتتح مقراً إقليمياً جديداً في الرياض لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط

أرخص موبايل سامسونج في مصر

توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering

شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات

المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة

آخر الأخبار
التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر فيلم رحلة 404 لمنى زكى يفوز بجائزة أفضل فيلم مصرى فى مهرجان أسوان الأمير أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية .. ويشيد بحفاوة الإستقبال  وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية اهم إنجازات المدينة خلال العام الماضى وزيرة التعاون تتابع مع السفير الياباني ومسئولي "الجايكا" مشروعات التعاون الإنمائي الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية بنك ناصر الاجتماعي يعلن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي البنوك وكبري شركات القطاع الخاص دِل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل «آي صاغة»: ارتفاع هامشي في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه بنك ناصر الاجتماعي يعلن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي البنوك وكبري شركات القطاع الخاص بشروط ميسرة وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير ملاحة "سبيكة" بسيناء وإقامة مجمع صناعي للاستفادة من المحلول المر مجموعة یلا تتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة غرفة الصناعات الغذائية تشارك في حفل إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير(EMCP) "بولي بلاست" ترفع شعار :"صنع في مصر" من الصين بمشاركتها في معرض كانتون 2024 سلسلة "شرمب نيشن" تواصل نجاحها وتفتتح فرعها الثاني في الزمالك