الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الأفضل عالميًا في الممارسات البيئية والحوكمة

احتلت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المركز الأول في مؤشر “الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة”، ضمن 74 وكالة استثمار من مختلف دول العالم شملها تقرير الاتحاد العالمي لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA) لعام 2023.
وأشاد التقرير الصادر عن الاتحاد بعنوان “مستقبل الاستثمار الأجنبي المباشر: كيفية جذب وقياس وضمان استدامة الاستثمار الأجنبي المباشر الجيد”، بجهود الهيئة العامة للاستثمار خاصة والحكومة المصرية عامة في دعم مشروعات الاقتصاد الأخضر، والتطوير المستمر في الإجراءات الحكومية.
وقد أعرب السيد/ حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة من خلال كلمة مسجلة، أُذيعت خلال فاعلية إطلاق التقرير، عن شكره لمعدي التقرير، لتقديرهم للجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لجذب مزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاعات ذات الأثر التنموي والبيئي والاجتماعي الإيجابي.
وتوقع الرئيس التنفيذي للهيئة أن تتسارع وتيرة استقبال التدفقات الاستثمارية المباشرة خلال الفترة المقبلة، مدفوعة بحزمة القرارات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا، وأهمها تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار وإنشاء وحدة الرخصة الذهبية بالهيئة واستخدام التكنولوجيا بشكل مكثف للترويج للاستثمار عبر التحديث المستمر للفرص الاستثمارية المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية، ورقمنة وحوسبة الخدمات المُقدمة للمستثمرين.
الجدير بالذكر أن قائمة أكبر عشرة مشاريع في مجال الاقتصاد الأخضر لعام 2022، التي أطلقتها منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) تضم أربعة مشاريع داخل مصر، ما يعكس نجاح الجهود المصرية في جذب الاستثمارات في هذا القطاع.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة “فيفو” للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان

الاتحاد المصرى للتأمين يعقد الندوة التدريبية الخاصة بتقنيات البرمجة اللغوية NLP

فادي كامل : نستهدف تحويل مصر إلي مركز استثماري للذهب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

فاكسيرا وMSD تضيئان برج القاهرة احتفالًا بأسبوع التحصين العالمي

وزير النقل يتفقد المرحلة الأولى من السيارات الكهربائية التي تخدم المواطنين بالعاصمة

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

التقرير السنوي لسلطة دبي للخدمات المالية لعام 2023 يظهر عاماً حافلاً بالنمو والابتكار والتعاون

آخر الأخبار
فريدة سيف النصر تكشف أسرار حياتها غدًا مع عمرو الليثي أرسنال يواجه مانشستر يونايتد الليلة فى صراع التتويج بالدوري الإنجليزي موعد مباراة الزمالك ونهضة البركان الليلة في الكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أرخص سيارة SUV "زيرو" في مصر أسعار نيسان قشقاي موديل 2025 في مصر أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الريال القطري في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد تسريبات تكشف إمكانات جبارة لهاتف فيفو Vivo X100s أبل تقترب من إتمام صفقة مع شركة OpenAI لصالح آيفون وسائل للإقلاع عن التدخين.. تعرف عليها نقابة الصحفيين: قرار «الأوقاف» منع تصوير الجنازات مخالف للدستور والقانون الأهلي يفوز على بلدية المحلة في الدوري النائب العام يوجه بمجابهة جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة موديست يحرز هدف الأهلي الثاني فى مرمى بلدية المحلة سفير مصر لدى نيجيريا الاتحادية يقدم أوراق اعتماده