الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أول عملة رقمية إسلامية في العالم.. أقوى مشروع في تاريخ الكريبتو

 ارتفع تمويل مشروع العملة الرقمية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية إلى 400 مليون دولار، بعد حصولها على مبلغ 200 مليون دولار من أيه بي أوه ديجيتال. ويتجاوز هذا المبلغ ما حصلت عليه مشروعات رقمية معروفة مثل سولانا، وسيركل، وبلوكفاي وفق كوين تليجراف.

وتعتبر العملة الرقمية الإسلامية أحد أكبر الاستثمارات في تاريخ صناعة الكريبتو.

وحصلت مؤسسة “حق” المطورة للعملة على ثقة عالمية بمنتجاتها، وتلقت إشادات من المستثمرين.

وحصلت العملة على إمكانية الوصول إلى شبكة أيه بي أوه مما يضمن استقرار واستدامة مسار العملة.

ووقع فريق العملة مذكرة تفاهم مع مجموعة دي دي سي أيه بي في لندن، مما يسهل دمج شبكة “حق” مع أكثر من 300 بنك إسلامي عالمي. وستساعد هذه الشراكة في تطوير حلول رائدة في قطاع التمويل الإسلامي ويشمل هذا نظام الويب 3.0، وإصدار أصول رقمية وعملات رقمية صادرة عن البنوك المركزية الإسلامية.

وتحصل العملة الإسلامية على دعم قوي من المنظمات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويضم مجلس الإدارة شخصيات بارزة من العائلة الحاكمة في أبو ظبي ودبي، ومن بينهم هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، حفيد مؤسس دولة الإمارات العربية.

ويضم الفريق مهنيين في قطاعات التمويل التقليدي والإسلامي مثل أحد مؤسسي إعمار، حسين الميزة، وغيره.

وتعمل العملة الجديدة على تعزيز المعاملات والتفاعلات السلسلة، وستخصص مؤسستها “حق” 10% من كل إصدار للعملة الإسلامية لأول وقف إسلامية بالعملات الرقمية.

ويقول محمد الكاف الهاشمي، الشريك المؤسس لشركة “حق” فإن العملة الرقمية ستصبح بمستوى بيتكوين في حال اعتمدها 4% فقط من العالم الإسلامي.

 

أخبار ذات صلة

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت

التشكيل النهائي لمجلس إدارة بنكي الاهلي المصري ومصر

نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر

أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري

بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023

آخر الأخبار
سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت حبس صلاح التيجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتحرش بفتيات هونر تطلق موبايل 5G إمكانياته مذهلة وتصميمه استثنائيا أسعار هواتف iPhone 16 في السعودية والإمارات عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري  وزارة السياحة والآثار تشارك في المعرض السياحي الدولي Leisure 2024 بموسكو بروسيا وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط يتفقدان ٩ مدارس  لمتابعة جاهزيتها قبيل انطلاق العام الدراسى خلال زيارته للعاصمة واشنطن، وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن مجموعة موانئ أبوظبي تبرم اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار لخفض تكاليف الاقتراض المس... غرفة الشارقة تختتم مشاركتها في منتدى الشارقة للاستثمار خمس شركات ناشئة تسطر نجاحات باحثين وطلاب وخريجين من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي " راس بناس " أكبر تجمع للشعاب المرجانية البكر فى مصر وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط يتفقدان ٩ مدارس بالمحافظة لمتابعة جاهزيتها صعود 9 قطاعات بالبورصة خلال أسبوع على رأسها "الاتصالات" وفاة الفنان منصور عبد الغني ودفنه بكفر الزيات التشكيل النهائي لمجلس إدارة بنكي الاهلي المصري ومصر وزيرة التخطيط  تبحث مع شركة سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص عقار مصر : كيميت اكسبو بورسعيد ينطلق بمشاركة أكثر من 80 مطور عقاري