الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

توقعات بصعود سهم تسلا إلى هذه المستويات

يواصل محللو وول ستريت رفع أهداف أسعارهم لسهم تسلا (TSLA) في أعقاب تقرير عمليات التسليم لشهر يونيو الذي صدر عن عملاق السيارات الكهربائية والذي كان أفضل من المتوقع ومع استمرار السهم في الارتفاع. في الساعات الأربع والعشرين الماضية، قام محللان آخران برفع السعر المستهدف.

يوم الأحد، أعلنت تسلا أنها أنتجت ما يقرب من 480,000 سيارة في الربع الثاني وسلمت أكثر من466,000 سيارة. وهذا يفوق تقديرات الإجماع بأن يتم تسليم 448,350 سيارة.

السعر المستهدف لمحللي ميزوهو يتراوح ما بين 230 دولارًا إلى 300 دولار على الأسهم التي منحوها تصنيف شراء بعد أن رفعوا تقديرات ربع يونيو وتوقعات السنة. يقوم المحللون برفع تقديراتهم لإيرادات ربع يونيو من 23.1 مليار دولار إلى 23.9 مليار دولار، وربحية السهم EPSمن 0.83 دولار إلى 0.86 دولار، مقارنة بتقديرات الإجماع عند 24.5 مليار دولار و0.82 دولار على التوالي. كما أنهم رفعوا تقديرات إيرادات السنة المالية 2023 من 95.7 مليار دولار إلى 96.5 مليار دولار وربحية السهم EPSمن 3.52 دولار إلى 3.55 دولار، مقابل تقديرات الإجماع التي بلغت 100 مليار دولار و3.47 دولار.

يواصل محللو ميزوهو التأكيد على رؤيتهم لتسلا كشركة رائدة عالمية للسيارات الكهربائية طوال العقد القادم مع صعود المصانع العملاقة في برلين / تكساس ووسط الرياح الداعمة المتمثلة في الحصول على ائتمان الضريبي بقيمة 7500 دولار.

في غضون ذلك، رفع محللو CFRA السعر المستهدف من 300 دولار إلى 310 دولارات. وقد رفعوا تقديراتهم لربحية السهم EPS المعدلة بمقدار 0.05 دولار لتصبح 3.95 دولار لعام 2023، مع الحفاظ عليها دون تغيير في عامي 2024 و2025. ولديهم أيضًا تصنيف شراء للسهم.

علق محللو CFRA قائلاً: “يبدو أن تخفيضات أسعار سيارات تسلا الأخيرة كانت فعالة في تعزيز الطلب، حيث تجاوزت عمليات التسليم الفصلية أعلى مستوى قياسي سابق لها بأكثر من 10٪”. “وبينما كان التقرير إيجابيًا، نرى الكثير من الأخبار الجيدة على أن السهم يعتبر منخفضًا عند مستويات الأسعار الحالية (ارتفع سهم تسلا + 113٪ منذ بداية العام وحتى تاريخه)، مع الإشارة إلى أننا خفضنا تصنيفنا بدرجة واحدة للشراء في يونيو. ومع ذلك، مع استمرار صعود أوستن وبرلين، من المتوقع أن يتم تسليم أولى شحنات سايبرتراك بحلول نهاية العام، وهناك مصنع قادم في المكسيك، وسيارة كوبيه منخفضة السعر نعتقد أنه سيتم تقديمها في عام 2024، نعتقد أن تسلا تظل واحدة من أكثر قصص النمو إقناعًا في السوق. “

وأغلق سهم تسلا تداولاته الأسبوعية يوم الجمعة الماضي عند 274.95 دولارًا بعد أن انخفض 0.85% في تداولات الجمعة ثم ارتد بـ 0.27% في تداولات ما بعد الإغلاق.

تُعد استراتيجية إيكو للتداول من أحدث وأقوى الاستراتيجيات وأكثرها فاعلية وتنفع العديد من المتداولين خاصة الصغار منهم وتقودهم لطريق كسب المال بطريقة بسيطة.

يقدم لكم إنفستنج السعودية ويبينار مجاني لشرح مكثف وكامل لهذه الاستراتيجية مع د. محمد الغباري يوم الخميس 13 يوليو الساعة الثامنة بتوقيت السعودية، كل ما عليكم هو التسجيل.

أخبار ذات صلة

خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا

نظام تنقية الهواء من شيري: ابتكار يضمن سلامة العملاء

إكسيد تكشف عن سيارة الدفع الرباعي VX 2024 العائلية الجديدة كلياً

موعد انطلاق أول سيارة طائرة صينية من Xpeng

سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024

احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر

رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,09 % بختام تعاملات اليوم

آخر الأخبار
تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي " كاد ماسترز" تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانتر... الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم كيف ينمو قطاع الصناعة وزيرة البيئة تستعرض تقريرًا حول آخر مستجدات الاستثمار في تحقيق التوافق البيئي في الصناعة وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية "دلع دلع"ء طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16   "إيكرس2024" يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية 24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات