الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الري يلتقى المبعوث الهولندي الخاص للمياه

على هامش مشاركة سيادته فى الاسبوع العالمى للمياه فى ستكهولم ..
التقى السيد الاستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بالسيدة/ ميكي فان جينكن المبعوث الهولندي الخاص للمياه المعين حديثا وبحضور السيد/ هينك أوفينك المبعوث السابق للمياه .
وخلال اللقاء .. أشاد الدكتور سويلم بتاريخ التعاون الطويل بين مصر وهولندا والذي يعود تاريخه إلى السبعينيات من القرن الماضى ، والتنسيق المستمر بين البلدين فى العديد من المبادرات والمحافل الدولية مثل “إئتلاف الدلتاوات” ، كما أشاد سيادته بنجاح مصر وهولندا خلال مؤتمر COP27 فى وضع المياه على رأس أجندة المناخ العالمية ، مبديا حرص مصر على إستمرار هذا التنسيق خلال فعاليات مؤتمر COP28 .
وأشار سيادته لعقد المجلس الإستشارى المصرى الهولندي على هامش إسبوع القاهرة السادس للمياه المقرر عقده فى نهاية شهر اكتوبر القادم ، مع تنظيم زيارة ميدانية خاصة للوفد الهولندي على هامش إسبوع القاهرة لزيارة محطة الحمام لمعالجة مياه الصرف الزراعى ومشروع حماية الشواطئ بمحافظة كفر الشيخ المعتمد على تقنيات صديقة للبيئة .
كما توجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الهولندى للمشاركة في الجلسة رفيعة المستوى التى تنظمها مصر واليابان على هامش مؤتمر الاسبوع لعرض نتائج الحوار التفاعلى حول المياه والمناخ .
وتم خلال اللقاء استعراض أبرز ملفات التعاون القائم بين البلدين مثل مشروع التعاون المشترك للأبحاث التطبيقية (JCAR) ، حيث أشار الدكتور سويلم لسعى الوزارة على إقامة شراكة علمية طويلة الأمد مع الجانب الهولندى ، وتشكيل فريق عمل داخل المشروع للتحضير للمرحلة الثانية من المشروع .
كما يجرى الإعداد لدراسة فنية عن الاتزان البيئى فى البحيرات الشمالية ، ودراسة عن التغذية بالرمال في ٩ مواقع ساحلية بالدلتا لمواجهة تأثيرات تغير المناخ .

أخبار ذات صلة

السفير التركي في مصر يزور مصنع بيكو بمدينة العاشر من رمضان

كريدي أجريكول مصر للتنمية وشنايدر إلكتريك يختتمان المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المستدامة بالمنوفية

مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق الحرة – قطر وفيديكس لوجستيكس

وزيرة البيئة تشهد توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التوعية والتمكين البيئي للأشخاص ذوي الإعاقة

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الإدارة العامة بسيراليون

رئيس الوزراء يشهد توقيع محضر استلام الأرض لتنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح غرب سوهاج

“المشاط” : الاتحاد الأوروبي يوفر 1.8 مليار يورو ضمانات لتشجيع استثمارات القطاع الخاص في مصر

رئيس القابضة للتشييد: تنفيذ مشروعات بقنا بـ1.5 مليار جنيه ضمن مبادرة حياة كريمة

آخر الأخبار
Djibouti Forum wraps up with promising agreements, optimism about economic prospects إريكسون :تحول كبير للمستخدمين نحو شبكة الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت «هايد بارك العقارية للتطوير» تشارك في معرض «هذي مصر» بالسعودية للترويج مشروعاتها "إيكرس العقاري" في دبي يكشف غداً عن مشاريع عقارية ضخمة في كافة إمارات الدولة الوزراء يوافق على إصدار قانون "تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى" بنك القاهرة يحصل علي تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات المتوسطة البورصة المصرية توقع أتفاقيةتعاون مشترك مع جامعه حلوان غدا..انطلاق معرض «HAZI MISR prime» بشراكة مصرية سعودية في الرياض السائق شوارتزمان يتفوق في اختبار برلين للمبتدئين "الدرعية" تُعزز شراكتها الاقتصادية في المملكة المتحدة خلال مشاركتها في مبادرة "Great Futures" بالري... طالبات جامعة الإمارات يشاركن في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت الباجو للعقارات تطلق فيلا كورال فيستا الفاخرة ضمن صف المليارديرات في نخلة جميرا إجراءات حكومية لمواجهة البيع غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب إقبال كبير لمستثمري دول مجلس التعاون على شراء عقارات بارات لندن في الربع الأول من عام 2024 NEW HOLDING COMPANY, HATTAN, LAUNCHES, SIGNALLING A NEW ERA OF GROWTH AND EMPOWERMENT UNDER VISIONAR... الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة فندق جنة برج السراب يطلق سلسلة من الباقات الحصرية المصممة لحجوزات الإقامة الطويلة تاي دبي تعلن عن إطلاق النسخة الخامسة من منافسة تاي للنساء لتمكين رائدات الأعمال أول بطولة لملك وملكة الحلبة من WWE: تعرف على البطولة بأدق تفاصيلها محمد نصر ضيفًا على برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» للكشف عن مشروع «تافيرا باي»