الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ما لا تعرفه عن فوائد شرب الشاي

أكدت الدارسات العلمية أن هناك فوائد عظيمة على صحة كل من يتناول الشاي، حيث يسهم بشكل كبير في الحد والوقاية من الكثير من الأمراض ويساعد أيضاً في علاج السمنة، حيث نشرت دورية “فسيولوجي آند بيهافيور” (Physiology & Behavior) نتائج علمية أثبتت في فترة تجريبية مدتها 12 أسبوعًا أن الشاي الأخضر الغير محلى يساعد على إنقاص الوزن، ويُعزز من صحة القلب.

وهناك فوائد عديدة للشاي بفضل احتوائه على العديد من المكونات ومنها: الفلافونويد، والأحماض الأمينية، والكربوهيدرات، والبروتينات، الكلوروفيل، والمركبات العضوية المتطايرة، والفلورايد، والمعادن وهذه المركبات الكيميائية هي المسؤولة عن إنتاج أبخرة الشاي التي تجعل للشاي رائحة مميزة وزكية.

ويحتوي الشاي طبيعياً على مركبات من مادة الفلافونويد، ولذلك فالشاي يساعد على تعزيز صحة القلب ويساعد في تحسين تدفق الدم، كما يسهم تناول الشاي بشكل منتظم في تحسين صحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على بعض الخصائص المضادة للبكتيريا، التي تساعد في عملية الهضم، وتمنع الانتفاخ.

وكذلك يساعد تناول الشاي على تقليل ضغط الدم، حيث وجد أن تناول الشاي بشكل منتظم يقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وأيضاً يقلل الشاي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية التي تعد ثاني سبب رئيسي للوفاة على مستوى العالم، بنسبة 21%.

علاوة على ذلك يحسن الشاي وظائف المخ ويخلق حالة ذهنية هادئة بسبب احتوائه على مادة الكافيين، ويزيد الطاقة والتركيز، ويساعد على النشاط والحيوية والبقاء ويبعد التوتر والقلق ويعتبر مضاد للمؤثرات الخارجية السلبية.

أخبار ذات صلة

علامات تشير للإصابة بالنزلات المعوية

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالوثية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

آخر الأخبار
قرض السيارة 2024 أونلاين... كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي للسيارة موظفو البنك الأهلي الكويتي - مصر يشاركون في قوافل مؤسسة إبراهيم بدران الطبية للأطفال بمحافظة البحيرة شركة أونتاريو للتطوير العقاري تشارك فى معرض سيتي سكيب بحزمة عروض حصرية بنك التنمية الصناعية يمنح قرض معبرى لشركة تساهيل للتمويل بالتعاون مع شركة جي بي كابيتال للاستثمارات ... السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية اعتماد نتائج أعمال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول عن العام المالي 2023- 2024 كل ما تحتاج معرفته عن أسعار العقارات في مصر.. دليل المشتري وزيرة التضامن تجتمع مع أعضاء بعثة البنك الدولي لبرامج الحماية الاجتماعية "بي دبليو سي" تنظم ندوتها السنوية حول الضرائب والقوانين في مملكة البحرين "هوتباك" توفر 200 فرصة عمل لمخالفي نظام الإقامة ضمن برنامج العفو أخبار سارة... موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة.. استعلم الآن وزير الخارجية والهجرة يشارك في الاجتماع الوزاري التشاوري العربي مشروع "نوارة"التابع لمؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية، يفوز على مستوى محافظة الأقصر تامر ناصر رئيسًا تنفيذيًا لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري بالشراكة مع مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع مبادرة «المنفذ» تختتم فعاليات النسخة الثانية  السيسي يصدر قرار إعادة تشكيل المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية 4PR Group تعلن عن بودكاست "إزيَ الصحة؟" إعمار مصر تحتفل باليوم الوطني السعودي بفعاليات استثنائية في مراسي على مدار أربع أيام متواصلة بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار والشركة المتحدة للتوعية والترويج للاستثمار بمصر