الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

 شركة Alibaba Cloud تعمل على تعزيز قدرات الخدمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

 

  • الرائدة السحابية العالمية تكشف النقاب عن الجديد برنامج الخدمة في جيتكس جلوبال بالتعاون مع الشركاء لدعم العملاء في كل مرحلة من رحلتهم الرقمية

  • تلتزم Alibaba Cloud بتنمية المواهب الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالتعاون مع الجامعات الرائدة في المنطقة بما في ذلك جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في GITEX AI InnovateFest 2023 Hackathon

كشفت Alibaba Cloud، العمود الفقري للتكنولوجيا الرقمية والاستخبارات لمجموعة علي بابا، عن برنامج خدمة محلي محدث بالتعاون مع شركاء من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في معرض جيتكس جلوبال لتوفير دعم معزز للتحول الرقمي للعملاء.

تم تصميم برنامج الخدمة المحلية لدعم كل مرحلة من مراحل الرحلة الرقمية للعملاء، بدءًا من تقييم بنية تكنولوجيا المعلومات الحالية وحتى توفير الدعم الفني للترحيل والمساعدة في تحسين البنية التحتية السحابية.

تم تصميم البرنامج لتقديم المساعدة على مستويات متعددة:

  • طبقة الدعم: تشمل مجموعة كبيرة من موارد المساعدة الذاتية والمساعدة الفنية ومراكز خدمة العملاء لمعالجة أي مخاوف متعلقة بالسحابة.
  • طبقة الخدمات الاحترافية : توفر إرشادات الخبراء لمهام مثل الترحيل السحابي، وتصميم مخطط الهندسة المعمارية، وتعبئة التطبيقات وما إلى ذلك. وتقدم الاستشارات السحابية، والتنفيذ، والصيانة، وحلول التحسين عبر السحابات العامة والخاصة والمختلطة للحصول على تجربة ترحيل سحابية شاملة.
  • طبقة الخدمات المُدارة: تتضمن إدارة الحوادث والأتمتة والأمن والامتثال والمخاطر واكتشاف الحوادث التي تغطي دورة حياة المشاريع السحابية بأكملها، مع الاستفادة من شبكة شركاء الخدمة.

ولتسريع التحول الرقمي واعتماد السحابة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ستتعاون Alibaba Cloud أيضًا مع شركاء الخدمة لتوفير التدريب والشهادات. ويهدف إلى تطوير مسارات التعلم المحلية، وتوفير خدمة الانتقال السحابي المجانية لأكثر من 100 شركة ناشئة، وتوفير التدريب لأكثر من 5000 موهبة رقمية في السنوات الثلاث المقبلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي معرض تسليط الضوء على الترقية في نموذج الخدمة الخاص بهم، قال ألفريد وان، مدير خدمة Alibaba Cloud Expert Service من Alibaba Cloud Global Technology Services : “استجابة للطلب المتزايد على الحلول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أطلقنا نموذج الخدمة الشامل هذا بالتعاون مع مع الشركاء لدعم متطلبات عملائنا الرقمية. ومن خلال تقنياتنا المتطورة وخدماتنا المحلية الملتزمة والنظام البيئي الشريك الشامل، نأمل أن نصبح شريك الخدمة السحابية الموثوق به لعملائنا في رحلة التحول الرقمي الخاصة بهم.

تمكين الجيل القادم بالمهارات الرقمية

وفي معرض جيتكس جلوبال، أكدت شركة علي بابا كلاود أيضًا التزامها بتعزيز تنمية المواهب الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يقع في قلب مبادراتها التعليمية برنامج Alibaba Cloud للتمكين الأكاديمي (AAEP)، وهو برنامج تعليمي عالمي يعمل مباشرة مع الجامعات المعتمدة والمؤسسات التعليمية الأخرى لتوفير الموارد والأدوات للمعلمين والطلاب والباحثين.

وبموجب برنامج AAEP، من المتوقع أن يتمكن أكثر من 55000 شخص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك العملاء والشركاء والمطورين والطلاب، من الوصول إلى موارد التدريب من Alibaba Cloud بالتعاون مع المؤسسات التعليمية المحلية في السنوات الثلاث المقبلة.

 

أنا ر وقعت الجامعة الهاشمية مذكرتي تفاهم منفصلتين مع منظمة جالاكسي للتكنولوجيا للتعليم التكنولوجي المتخصص في الذكاء الاصطناعي في الأردن ممثلة بالدكتورة ريما دياب. ستقوم شركة الحوسبة السحابية بتطوير برامج التدريب الفني وبرامج التطوير المهني والأنشطة البحثية مع المؤسستين لتمكين المعلمين والطلاب من تطوير المهارات العملية في التقنيات المبتكرة التي تلبي متطلبات الصناعة.

وتماشيًا مع هذا البرنامج، وقعت شركة Alibaba Cloud وكلية ويستفورد الجامعية ومقرها الإمارات العربية المتحدة شراكة تهدف إلى تحويل المشهد التعليمي في المنطقة من خلال الرقمنة.

قال السيد هانيل داس، الرئيس التنفيذي لـ CMgr FCMI في Westford University College وWestford Uni Online، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لمجموعة Westford Education Group ، “لقد وجدت مؤسستنا شريكًا مثاليًا في Alibaba Cloud. ومن خلال الاستفادة من التقدم التكنولوجي، فإننا عازمون على إحداث تحول في المشهد التعليمي في المنطقة. تتيح لنا هذه الشراكة تقديم التحديثات والتعليم عالي المستوى الذي يمزج بين الجودة والمصداقية مع التطبيق في الوقت الفعلي. ويتوقع ويستفورد بفارغ الصبر المعالم المثيرة التي لا بد أن يفتحها هذا التعاون.

كما أطلقت شركة Alibaba Cloud، بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، مهرجان GITEX AI InnovateFest 2023 كجزء من التزامها برعاية المواهب المحلية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. يسعى هاكاثون الذكاء الاصطناعي الافتتاحي إلى تمكين المواهب المحلية من حل التحديات المعقدة وتطوير حلول مبتكرة باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي التوليدية من Alibaba Cloud.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا : “باعتبارها مؤسسة التعليم العالي المتخصصة في الأبحاث المكثفة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتفوق في رعاية قادة المستقبل من خلال التعاون، يسر جامعة خليفة أن تدخل في شراكة مع Alibaba Cloud في GITEX AI InnovateFest 2023، الهاكاثون الافتتاحي للبحث عن حلول الذكاء الاصطناعي التوليدية. إن خبرتنا العالمية في أعضاء هيئة التدريس في مجال الذكاء الآلي، والبنية التحتية الحالية لدينا في تنظيم وقيادة ودعم الهاكاثونات والمسابقات في هذا المجال، ستوجه المشاركين وتساعدهم على المنافسة بفعالية. ونحن نؤمن بأن هذا الهاكاثون سيخرج أفضل ما لدى الطلاب الأكثر موهبة في المنطقة والذين سيقيمون تحديات الأعمال في العالم الحقيقي لإيجاد حلول مصممة خصيصًا لسيناريوهات أعمال محددة.

وكجزء من المسابقة، سيخضع المشاركون للتدريب في مركز خليفة للابتكار (KIC)، حاضنة التكنولوجيا العميقة الموجودة في جامعة خليفة والتي تستضيف برامج وأنشطة حضانة وبرامج تعليمية وإرشادية واسعة النطاق، خاصة للشركات الناشئة. ومن خلال الاستفادة من حلول Alibaba Cloud، بدءًا من منصة الذكاء الاصطناعي (PAI) إلى خدمة الحوسبة المرنة (ECS)، سيوفر الهاكاثون منصة للمشاركين لعرض كيف يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي تعزيز الإنتاجية وتحسين تجربة المستخدم.

###

أخبار ذات صلة

إنطلاق أعمال “قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني” غداً

دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها

مينت الشرق الاوسط تُبرم شراكة مع S2M المغربية لتعزيز قطاع المدفوعات المالية بالمنطقة

قوة DLSS في Ghost of Tsushima: Director’s Cut و Die By The Blade والمزيد

هونر تعلن موعد إطلاق سلسلة هواتف Honor 200

موتورولا تطلق هاتف Moto X50 Ultra

وزير الاتصالات: 40 مليون دولار استثمارات جذبتها 40 شركة ناشئة

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A23

آخر الأخبار
اليوم.. نهائي بطولة "CIB" العالم للإسكواش بمتحف الحضارة «آي صاغة»: 2.3 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع ثلاث مطالب عاجلة لاتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة رئيس الوزراء: الصناعة قاطرة إصلاح المسار الاقتصادي وزيادة الناتج المحلي دوللي شاهين تهنئ عادل إمام في عيد ميلاده أحمد السقا يداعب زوجته في زفاف ريم سامي التأمين يلعب دور مهم في حماية تعويضات العاملين إنطلاق أعمال "قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني" غداً قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا مميزات حسابات الشمول المالي للمهن الحرة والحرفيين من البنك الأهلي المصري رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية لعدد من المشروعات ببني سويف وزيرة التعاون تُهنئ جمهورية أرمينيا بالاستضافة الناجحة للدورة 33 من الاجتماعات السنوية للبنك وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية والخدمات ا... وزير التنمية المحلية: 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز سقارة يستفيد منها 176 و دورة ج... 31 قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس مخالفة بالشيخ زايد والسادات جامعة الإمارات تنظم ندوة علمية حول بناء المرونة الحضرية وزير الإسكان يعلن موعد بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية بمدينة العبور الجديدة دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها "نواتوم" تدخل سوق الخدمات البحرية التركية مينت الشرق الاوسط تُبرم شراكة مع S2M المغربية لتعزيز قطاع المدفوعات المالية بالمنطقة