الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لا مساس بسعر الخبز المدعم بعد تحريك أسعار البنزين

 

تواصل وزارة التموين، اليوم الجمعة، 3 نوفمبر، صرف الخبز المدعم إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، والبالغ عددها 23 مليون بطاقة، بمعدل 5 أرغفة لكل مواطن، بسعر 5 قروش للرغيف.

ولم يطرأ أي تغير على سعر الخبز المدعم، وأنه لم يتأثر بقرار تحريك أسعار البنزين، الذي بدأ العمل به اعتبارا من صباح اليوم، حيث تعمل المخابز البلدية بالغاز الطبيعي أو السولار.
وعملت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، على استقرار وثبات أسعار السولار لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على وسائل النقل، ومن ثم أسعار السلع الغذائية.
وتتحمل الدولة فرق تكلفة إنتاج الخبزالمدعم البالغة نحو 90 قرش للرغيف، والذي يصرف يوميا لنحو 71 مليون مواطن، عبر 30 ألف مخبز تنتج ما بين 250 مليون إلى 270 رغيف مدعم يومياً.
وتكثيف الرقابية التموينية حملاتها على المخابز، للتأكد من جودة الخبز المدعم، وانتظام صرفه إلى المستفيدين، البالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، وانذار المخابز المخالفة 3 مرات يليها سحب الترخيص، وإغلاق المخبز.
جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد على تحمل الدولة فرق تكلفة إنتاج الخبز المدعم ، والتي تتجاوز 90 قرشا للرغيف الواحد, وذلك حرصاً على تخفيف العبء على المواطنين.
كما وجه وزير التموين مديري المديريات التموينية بالمحافظات، بتسيير حملات رقابية يومية على جميع المخابز، وذلك للتأكد من جودة الخبز المدعم، و تشكيل مجموعات عمل بكل مديرية تموين، تكون مهمتها الأساسية التأكد من إنتاج الخبز المدعم بجودة عالية.
وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الاهتمام بجودة رغيف الخبز المدعم، يقلل من نسب الفاقد والهادر، لافتاً إلى دعم الدولة لرغيف الخبز بـقيمة 90 مليار جنيه سنوياً، وهو رقم يتم إدارته والحفاظ عليه ليوجه للمواطن في شكل رغيف خبز ذو جودة عالية.
كما طالب وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات التموينية، بضرورة توجيه إنذار أول وثاني وثالث للمخابز البلدية التي لا تلتزم بإنتاج رغيف خبز مدعم جيد، يليها سحب الترخيص حال عدم الالتزام بالانذارات السابقة.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة “فيفو” للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان

الاتحاد المصرى للتأمين يعقد الندوة التدريبية الخاصة بتقنيات البرمجة اللغوية NLP

فادي كامل : نستهدف تحويل مصر إلي مركز استثماري للذهب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

فاكسيرا وMSD تضيئان برج القاهرة احتفالًا بأسبوع التحصين العالمي

وزير النقل يتفقد المرحلة الأولى من السيارات الكهربائية التي تخدم المواطنين بالعاصمة

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

التقرير السنوي لسلطة دبي للخدمات المالية لعام 2023 يظهر عاماً حافلاً بالنمو والابتكار والتعاون

آخر الأخبار
بمشاركة أكثر من 50 مطور.. نجاح معرض “بريزنتيشن” للمطوري العقاريين رحمي : فرص تدريبية مجانية لتأهيل أصحاب المشروعات للتصدير وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ قنا في جولة تفقدية لمصانع مجمع الألومنيوم بنجع حمادي الفرار من الموت إلى المجهول.. آلة القتل الإسرائيلية لا ترحم النساء والأطفال في غزة الباركود التتبعي.. إجراءات عاجلة من «التعليم» لمواجهة تسريب الامتحانات.. فيديو وزيرة البيئة تناقش مع ممثلي مُنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD مسودة تقرير سياسات النمو الأخضر الرئيس السيسي يتفقد مسجد السيدة زينب «المالية»: تبكير مواعيد مرتبات صرف يونيه للعاملين بالدولة .. تفاصيل صندوق التمويل العقاري ينفذ مليون وحدة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين بالمدن الجديدة «إيجل جروب» تطلق الجزء السكني بمشروع «Heaven Gardens» في شرق القاهرة "نداء" تشارك في المؤتمر  العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ دبي 2024 كمشغل مستضيف للحدث وزير الإسكان: خلال 3 أيام 15.8 ألف حجز مبدئى للوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بـ"بيت الوطن" الرئيس السيسي: خطة كبيرة من أجل تطوير كل مساجد آل البيت والصحابة والصالحين بث مباشر الرئيس السيسي يفتتح مسجد السيدة زينب بعد التجديد فريدة سيف النصر تكشف أسرار حياتها غدًا مع عمرو الليثي أرسنال يواجه مانشستر يونايتد الليلة فى صراع التتويج بالدوري الإنجليزي موعد مباراة الزمالك ونهضة البركان الليلة في الكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أرخص سيارة SUV "زيرو" في مصر أسعار نيسان قشقاي موديل 2025 في مصر