الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«سمانا للتطوير العقاري» تصل بقيمة استثماراتها العقارية في دبي إلى 3,7 مليار درهم

 

أعلنت «سمانا للتطوير العقاري» اليوم عن ارتفاع القيمة الإجمالية لمبيعاتها في قطاع العقارات بدبي إلى 3,7 مليار درهم «1 مليار دولار»، بتدشين مشروع «سمانا براري فيوز» في منطقة «البراري»، والذي تبلغ كلفته 275 مليون درهم. ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع هو الـ 12 الذي تُدشنه الشركة في دبي حتى نهاية نوفمبر 2023. وقد بلغ العدد الإجمالي للوحدات السكنية ضمن هذه المشروعات الـ 12 للشركة في دبي 3359 وحدة.

وقال عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة «سمانا للتطوير العقاري»: «نشعر بفخر شديد لأن الثقة القوية من جانب المستثمرين في أصول «سمانا» تُساهم في نمونا المتسارع. لقد حققنا معدل نمو مدهش يبلغ 600% في 2023، وهو ما يضعنا ضمن أكبر 10 شركات خاصة للتطوير العقاري في دبي. ويُعزى معدل النمو الذي بلغ 600% إلى الحقيقة البسيطة المتمثلة في بناء نمط الحياة الذي يركز على تلبية احتياجات المستخدم النهائي. ثمَّة مميزات تتوافر لدينا، ومنها المفاهيم غير التقليدية التي نتبناها في تصميم مشروعاتنا، أسعارنا المناسبة، تجارب العيش الفاخر التي نتيحها لسكان مشروعاتنا. وقد مكنتنا هذه المميزات من تنمية محفظتنا العقارية وساعدتنا في تدشين مشروعاتنا في الأوقات المُحدَّدة».
ويتكون مشروع «براري فيوز» من طابق سفلي+ طابق أرضي+ 4 منصات+ 27 طابقًا علويًا، ويمتد على مساحة تتجاوز800961 قدم مربع، ويعد أكبر مشروعات «سمانا»، واول مشروع لها يكون مُجهَّز بالكامل بتقنيات البيوت الذكية. وستكون كافة وحدات المشروع مُزوَّدة بحمامات سباحة خاصة للأسرة، وهو مفهوم كانت «سمانا للتطوير العقاري» صاحبة الريادة في تطبيقه.

أتمتة البيوت
ويتميز المشروع الجديدة بخاصية البيوت المؤتمتة، والتي ستزيد وفورات الطاقة، كما ستتيح لسكان وحدات المشروع مستوى مُحسّن من الأمان وتجربة عيش مُثلَى. ويمكن للسكان فتح وغلق كافة الأضواء، المُنظِّمات الحرارية، أجهزة التلفاز، الأبواب، ستائر النوافذ، واقفال الأبواب باستخدام هواتفهم الذكية، مفاتيح التحكم عن بُعد، والأوامر المدعومة صوتيَّا.

وسيكون أحدث مشروعات «سمانا» مُحَاطًا بالمساحات الخضراء المنتشرة في منطقة «البراري». وسيتكون المشروع من 669 وحدة سكنية. ومن المُقرر تسليم المشروع خلال الربع الأول من عام 2027.

وأضاف عمران: «للمرة الأولى، نُدرج ضمن مشروعاتنا قيمة مُضافة جديدة، والتي تتمثل في تقنيات البيوت الذكية. إن الأتمتة الكاملة للبيوت في مشروع «براري فيوز» تُضيف إلى الاستدامة البيئية والمالية، وذلك بالإبقاء على الطاقة تحت السيطرة، كما تساعد 60% من المساحات الخضراء في منطقة «البراري» في تخليص مناخ المنطقة من الكربون. وعلاوة على ذلك، فإن العديد من الرياضات وأنشطة الحفاظ على اللياقة البدنية مُتاحة للسكان في مشروع «سمانا براري فيوز»، مما يخلق نمطًا صحيِّا للحياة، يؤدي في النهاية إلى مجتمع سعيد».

تُعَد منطقة «البراري» واحدة من أكثر المناطق اخضرارًا في دبي، وذلك بما تضمه من مسطحات خضراء، حدائق لإضفاء مناظر طبيعية مُبهجة، بحيرات، وينابيع. تقع «البراري» بين طريقين سريعين، وهما «شارع الشيخ محمد بن زايد» و«شارع الخيل»، وهي أول مُجمَّع فيلات خضراء بالمنطقة، وتجمع في تصميمها بين الفخامة والتطوير العقاري الواعي للبيئة.

 

وتتضمن وسائل الراحة والخصائص الرئيسية في مشروع «سمانا براري فيوز» تقنية البيوت الذكية أو الأتمتة، خدمة صف السيارات، حمامات سباحة خاصة في كافة الوحدات، نادي صحي مُجهَّز بالكامل مع صالة مُغلقة للياقة البدنية، منصة قفز ترفيهية للاطفال «ترامبولين»، ملعب لكرة السلة، مضمار للركض، ملعب تنس طاولة، منصة ترفيهية كبيرة عند سطح حمام السباحة، متنزه النهر البطيء، منطقة مُخصصة للخيم والأكواخ، منطقة مُخصصة للشواء، ساونا وغرف بخار، مسبح للأطفال، ومكان لممارسة لعبة الجولف في الواقع الافتراضي،
بالإضافة إلى مواقف مُخصصة لانتظار السيارات ومُحاطة ببوابات.

جدول للسداد على مدى8 سنوات:
تبدأ أسعار الشقق في مشروع «سمانا براري فيوز» من 749.000 درهم «203.920 دولار». وتتيح إدارة المشروع للسكان خطة للسداد على مدى ثماني سنوات، بنسبة 1% كل شهر. ومن شأن خطة السداد المرنة هذه أن تجعل من المشروع خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى الانتقال من شقة مستأجرة إلى امتلاك منزل في دبي. ومن المُقرر تسليم المشروع خلال الربع الأول من عام 2027.

 

أخبار ذات صلة

مدينة الجونة توقع اتفاقية تعاون مع SolarizEgypt لإنشاء المرحلة الثانية من محطة الطاقة الشمسية

وزير الإسكان: الموافقة على مهلة شهرين لاستلام الوحدات السكنية المطروحة بعام 2023

بلووم القابضة تطلق مجمع سيفيل السكني في أبوظبي بإطلالات خلابة على البحيرة

توقيع مذكرة تفاهم في مجال التطوير العقاري بين الحكومة المصرية وتحالف سعودي – مصري 

السودة للتطوير توقع مع شركة بارسونز لتقديم الخدمات الاستشارية في إدارة المشاريع والإنشاءات

معرض IPS للعقار 2024 ينطلق في دبي 27 فبراير الجاري بمشاركة خليجية وعالمية واسعة

جينسلر تُعيِّن مدير تصميم جديد لفرعها في السعودية

مجموعة MODAD تطلق هويتها الجديدة… وتعلن عن أحدث مشروعات شركتها MODAD العقارية في العاصمة الإدارية

آخر الأخبار
رحلة الأناقة والريادة"QX60" إنفينيتي جيتور T2 الجديدة: تأخذك أبعد مبادرة بين بلدية الوكرة وفريق أكسيونا تجمع أكثر من 200 كيلوغرام من النفايات في الدوحة "مؤسسة القلعة للمِنَح الدراسية" تفتح باب التقديم على المِنَح الدراسية "إيتيدا" تنظم مائدة مستديرة حول أفضل نماذج تعزيز تنافسية شركات البرمجيات المحلية «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3570 جنيهًا العلاقات العامة بمصر للطيران تستقبل فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطني للسباحة الجيزة تصدر بيان مهم بشأن انقطاع المياه في شارع الهرم التجاري الدولي يمنح التوفيق للتأجير التمويلي تمويلاً بقيمة 300 مليون جنيه ارتفاع محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري لـ 276.7 مليار جنيه الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الخميس في اليوم العالمي لمرض السرطان ..مصرللطيران  تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمرض Threats in your pocket: Mobile cyberthreats increase by 22% in the Middle East, Turkiye, Africa regi... قرة إنرجي توقع اتفاقية مع شركة سيدبك للبتروكيماويات لتأسيس شركة مساهمة كاسبرسكي تكشف عن زيادة التهديدات الإلكترونية التي تستهدف الأجهزة المحمولة رمضان 2024.. طرح بوستر مسلسل "تل الراهب" لمحمد رياض وأيتن عامر مدينة الجونة توقع اتفاقية تعاون مع SolarizEgypt لإنشاء المرحلة الثانية من محطة الطاقة الشمسية AMAZON.EG ‘RAMADAN SALE’ IS BACK WITH SAVINGS UP TO 50% STARTING FROM FEBRUARY 27 TO MARCH أمازون مصر تطلق موسم عروض رمضان ابتداءً من 27 فبراير حتى 8 مارس ملتقى "قوتها" يٌكرم لمياء كامل بجائزة Luminary Leadership  لدورها الرائد في مجال الاتصالات والعلاقات...