الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نجاح تعويم السفينة ONE ORPHEUS من قناة السويس واستئناف عبورها مرة أخرى

 

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن قاطرات الإنقاذ البحري للهيئة نجحت في التعامل مع طوارئ الملاحة والعطل الفني الذي تعرضت له دفة سفينة الحاويات ONE ORPHEUS خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا.

 

وأكد رئيس الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة لم تتأثر نتيجة  الموقف الطارئ حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بعد تحويل عبور سفن قافلة الجنوب من القناة الجديدة إلى القناة الأصلية بالتوازي مع أعمال الإنقاذ للسفينة.

 

وأضاف الفريق ربيع بأن السفينة  ONE ORPHEUS تستأنف حاليا عبورها للقناة بصورة طبيعية  بعد إصلاح عطل الدفة والتأكد من صلاحيتها الفنية للإبحار، كما تستأنف ال٦ سفن المتبقية خلفها عبورها للقناة.

 

وشدد رئيس الهيئة على جاهزية قناة السويس للتعامل مع المواقف الملاحية الطارئة وفق مقتضيات إدارة الأزمة وما تتطلبه كل حالة على حده من إجراءات خاصة تتطلب التعامل السليم والدقيق والفوري لإنهاء المشكلة والحفاظ على انتظام الملاحة بالقناة.

أخبار ذات صلة

هواوي توقع مذكرة تفاهم مع شركة الإسكندرية للصيانة البترولية «بترومنت»

هواوي توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية العامة للبترول

رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي كبار مسئولي المفوضية الأوروبية

وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط

ماليزيا تطلق منتجات غذائية عالمية خلال “جلفود 2024”

ضامن” توقع بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب بمحافظة الأقصر لدعم خدمات السداد الإلكتروني

القابضة للمياه: إنعقاد الجمعيات العامة لـ5 شركات تابعة عبر تقنية الفيديوكونفراس

الرئيس السيسى يهنئ خادم الحرمين الشريفين بذكرى يوم التأسيس

آخر الأخبار
شاشات مطار القاهرة تتزين بشعار مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات (القاهرة 2024) المتحدث العسكرى : المنطقة الشمالية العسكرية تطلق حملة ” بلدك معاك ” بالتعاون مع البنك الزراعي المصري... هواوي توقع مذكرة تفاهم مع شركة الإسكندرية للصيانة البترولية «بترومنت» هواوي توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية العامة للبترول Emirates NBD – Egypt Signs EGP 400 Million Financing Agreement with Abu Dhabi Islamic Finance (ADIFi... بنك الإمارات دبي الوطني-مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مع شركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل ""A... رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي كبار مسئولي المفوضية الأوروبية وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط «مجد القاسم» يحصل على الاقامة الذهبية في دولة الامارات العربية ماليزيا تطلق منتجات غذائية عالمية خلال "جلفود 2024" مستشار وزير الاتصالات: 66 شركة تكنولوجية ناشئة تحقق صادرات بقيمة 500 مليون دولار سنويا منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة يوقع اتفاقية شراكة مع مواصلات (كروه) ضامن" توقع بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب بمحافظة الأقصر لدعم خدمات السداد الإلكتروني لعبة "رينبو 6 سمول" متوفرة الآن على نتفليكس على نظامي التشغيل "آي أو إس" و"أندرويد" القابضة للمياه: إنعقاد الجمعيات العامة لـ5 شركات تابعة عبر تقنية الفيديوكونفراس الرئيس السيسى يهنئ خادم الحرمين الشريفين بذكرى يوم التأسيس ليوس للتطوير العقاري تبيع جميع وحدات كافنديش سكوير في وقت قياسي أختيار جناح مجموعة بيك الباتروس للفنادق الأفضل من حيث التصميم والأداء لعام ٢٠٢٤ مستشفى توام ينال اعتماد الكلية الملكية للأطباء والجراحين الكندية المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يشارك في معرض جلفود 2024