الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

قمة AIM للاستثمار تنظيم جلسات ريادية في إطار محور الشركات الناشئة وشركات اليونيكورن

شهدت قمة AIM للاستثمار 2024 تنظيم سلسلة شيقة من الجلسات ضمن محور الشركات الناشئة وشركات اليونيكورن، حيث قدمت هذه الجلسات للمشاركين رؤى قيمة تعزز من مفهوم الابتكار في بيئة ريادة الأعمال. كما شهدت أعمال القمة التي تنعقد على مدار ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في أبوظبي، حضورًا لافتًا من نخبة الرياديين والخبراء البارزين في مجال الاستثمار، إلى جانب رواد أعمال من فئة الشباب لاستكشاف أحدث التقنيات والتوجّهات الحديثة في قطاع الأعمال واستراتيجيات النمو المستدام.

وفي إطار محور الشركات الناشئة وشركات اليونيكورن، تضمنت فعاليات القمة جلسات حوارية وعروضاً تقديمية تطلق العنان للتفكير الابتكاري، بهدف رسم مسار النجاح للشركات الناشئة وشركات اليونيكورن ضمن مشهد الأعمال سريع التطور.

الجلسة الأولى: التوجه إلى المستقبل: 2024 العام الذي سيشهد انتعاشًا للشركات الناشئة واليونيكورن

تناولت هذه الجلسة التي شهدت حضور رواد الاستثمار حول العالم الإمكانات الهائلة للثورة الصناعية الرابعة، وذلك من خلال استعراض التوجهات التكنولوجية الحديثة وآثارها على الشركات الناشئة. كما ناقش الخبراء عدّة مواضيع مهمة، ومنها دور الذكاء الاصطناعي في إدارة النفايات، وأهمية الحلول القائمة على البيانات، والجهود التعاونية التي تقود مسيرة الابتكار في دولة الإمارات.

وفي هذا الشأن، قال السيد ماهر الكعبي، مستشار رئيس مجلس إدارة مجموعة السركال – عضو مستقل في مجلس الإدارة: “لقد أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة تميزها في تكوين شراكات ناجحة مع الشركات العالمية، بهدف تعزيز ودعم الشركات المحلية”.

 

الجلسة الثانية: التوزيع الجغرافي الجديد للشركات الناشئة: نشر الابتكار الرقمي في أفريقيا وأماكن أخرى

سلطت هذه الجلسة الضوء على الازدهار الذي تشهده الشركات الناشئة في أفريقيا، وتناولت الإمكانات الواعدة وفرص الاستثمار غير المستغلة في عموم دول القارة. وشدد المتحدثون خلال الجلسة على أهمية التعاون الدولي العابر للحدود وتبني الحلول الرقمية المتزايدة، كما أكدوا على الحاجة إلى وجود استثمارات استراتيجية لدفع النمو الشامل.

وفي هذا الصدد، قال السيد نائل هايليمريم، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة تشابا: “الحالة التي تعيشها أفريقيا اليوم هي ذاتها التي كانت الصين تعيشها قبل 20 عاماً، وكلنا نعلم ما وصلت إليه الصين الآن، فإفريقيا الآن تجدّ السير في طريقها للحاق بالصين”.

الجلسة الثالثة: رائدات الأعمال في الشركات الناشئة: التوازن بين العمل والحياة

سلطت هذه الجلسة الهادفة لدعم وتمكين رائدات الأعمال الضوء على الإنجازات المتميزة للقيادات النسائية في بيئة الشركات الناشئة. حيث تناولت النقاشات خلال هذه الجلسة عدة مواضيع مهمة تراوحت بين التعامل مع التحيزات الجنسانية إلى تحقيق التوازن بين العمل والحياة، بالإضافة إلى قصص النجاح الملهمة والرؤى القابلة للتنفيذ، مما يشجع النساء على السعي لتحقيق أحلامهن في ريادة الأعمال.

وفي إطار هذه الجلسة، قالت السيدة بسمة عبد الله عريقات، الشريك المؤسس ومدير العمليات في شركة كون تكنولوجيز: ” يمكنك أن تواجهي المواقف الصعبة التي تقابلك في العمل يومياً بعقلية الضحية، ولكن في نفس الوقا يمكنك أيضاً التعامل مع هذه المواقف بروح البطولة”.

الجلسة الرابعة: توظيف الكفاءات المناسبة وتكوين بيئة عمل سليمة

تناولت هذه الجلسة الجوانب المهمة لاكتساب المواهب وتطوير بيئات العمل، وشددت على أهمية التنوع والشمولية وتعزيز ثقافة الابتكار، كما ناقش الخبراء خلالها استراتيجيات التوظيف الفعال والحفاظ على الموظفين من ذوي الكفاءات، وتكوين بيئات عمل تعاونية تسهم في تحقيق النمو المستدام.

وتلعب قمة AIM للاستثمار دورًا بالغ الأهمية كمحفز لتعزيز التعاون ودفع عجلة الابتكار وتشكيل الملامح الرئيسية لمستقبل ريادة الأعمال، ويتزامن ذلك مع سعي للشركات الناشئة وشركات اليونيكورن بصورة مستمرة لوضع مفاهيم جديدة للأعمال والصناعات وإيجاد حلول تحويلية، حيث تواصل قمة AIM السنوية للاستثمار مكانتها في طليعة مناصري نجاح هذه الشركات في مساعيها.

وفي هذا الصدد، قال السيد حمّاد خان، مؤسس شركة لايف إكس (LYFE/X): “من الضروري أن يشعر الموظفون بأن جهودهم وعملهم يحظيان بالتقدير والاحترام اللازم من قبل الشركات التي ينتمون إليها. يجب على الشركات تجنب استخدام مصطلح “الموارد البشرية” عند الإشارة إلى موظفيها، وبدلاً من ذلك، من الأهمية بمكان اعتبارهم أصولاً قيمة تسهم في تعزيز وتطوير الشركة. “

أخبار ذات صلة

بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد

الرقابة المالية تمنح شركة نقود للتمويل رخصة نهائية

زيرو جرافيتي الإماراتية تعتزم تصنيع حافلات ومركبات ومحركات خضراء بصفر انبعاثات كربونية في أبوظبي

جي بي لوجستيك تفتتح مستودع جمركي على مساحة 350 ألف متر مربع في مدينة السادات

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري

التأمين يلعب دور مهم في حماية تعويضات العاملين

“نواتوم” تدخل سوق الخدمات البحرية التركية

آخر الأخبار
الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس "محطمة" ابدأ توقع مذكرة تفاهم مع وطن الأول السعودية لدعم التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصرى الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أ... العوضي: مبادرة "قمة البحرين" تدعم التكامل العربي في مجال التحول الرقمي بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني "غرفة الشارقة" تستعرض فرص الاستثمار العقاري في خلال مشاركتها في "إيكرس 2024" مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين  "إكسبو كولينير" ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم فى القطاع الرسمى الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ