الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إيتون تطلق النظام الذكي Eaton 9395X للإمداد المستمر للطاقة المخصص لمراكز البيانات واسعة النطاق

أعلنت “إيتون”، الشركة الرائدة عالمياً في حلول إدارة الطاقة الذكية، عن افتتاح مجمع متطور جديد في هلسنكي لتعزيز قدرات تصنيع وتوريد أنظمة الإمداد المستمر للطاقة (UPS) ومن ضمنها نظام (Eaton 9395X) الذي يعتبر الإضافة الأحدث إلى قائمة منتجاتها.

 

ويجري حالياً إنتاج نظام (Eaton 9395X) للإمداد المستمر للطاقة في المجمع الجديد المتطور التابع للشركة في هلسنكي بفنلندا. ويتميز النظام بحاجته إلى مساحة أقل بنحو 30% مقارنة بأنظمة الإمداد المستمر للطاقة الأخرى، كما يضمن تحسين كفاءة استهلاك الطاقة بفضل محولات كربيد السيليكون التي يشتمل عليها. ويساعد هذا الأمر على تقليل الانبعاثات الكربونية لمراكز البيانات بفضل انخفاض استهلاك الطاقة الكهربائية.

 

ويتمتع نظام (Eaton 9395X) بكثافة طاقة استثنائية وبقدرة تشغيلية قصوى تصل إلى 1700 كيلو فولت أمبير والتي من المتوقع توسيعها خلال الأعوام القليلة المقبلة، وتم تصميمه لتوفير مرونة متميزة حيث يعتمد على القدرات الكبيرة التي يتمتع بها نظام (Power Xpert 9395P) للإمداد المستمر للطاقة. ويعتبر (Eaton 9395X) نظام إمداد مستمر للطاقة يدعم نظام مزود الطاقة الاحتياطية (Eaton EnergyAware)، ويشتمل على قدرات شبكة تفاعلية ما يتيح لمشغلي مراكز البيانات تقليل تكلفة الملكية الإجمالية له من خلال تحقيق الإيرادات عبر المشاركة في سوق الطاقة: إذ يمكنهم بيع الخدمات التي تلبي الطلب والتي تساعد بدورها في تحقيق توازن الشبكات ذات مستويات الطاقة المتجددة المرتفعة.

 

وقال قاسم نور الدين، المدير التجاري لدى “إيتون” الشرق الأوسط: “لقد أدرجنا المحولات القائمة على كربيد السيليكون (SiC) في نظام (Eaton 9395X) وذلك حتى نقدم إلى السوق كفاءة استهلاك الطاقة في وضع التحويل المزدوج تصل إلى 97.5%. ونظراً لحاجة هذا النظام إلى تبريد أقل بنسبة 30% ومساحة أقل بنحو 30% مقارنة بالأنظمة المماثلة للإمداد المستمر للطاقة، فإنه يفسح المجال أمام المؤسسات لاستخدام أجهزة تكنولوجيا معلومات أخرى مولدة للدخل. كما يضم النظام عادماً عُلوياً ولا يحتاج إلى تصريف خلفي، ما يعني توفيراً أكبر في المساحة التي يحتاجها وتخفيضاً إضافياً في تكاليف التركيب”.

 

ويعود الفضل في سهولة نشر نظام (Eaton 9395X) إلى التصميم الذكي والمدروس المكّون من مجموعات فرعية جاهزة، وخطوات تركيب مبسطة وسهلة تعتمد على عمود توصيل بين الحجرات الداخلية ووحدات طاقة ذاتية الإعداد، إلى جانب إمكانية إعداد الأنظمة الكبيرة عبر نقرة زر واحدة. كما تسهم أنظمة المراقبة الذاتية المدمجة والموثوقة في تقليل الحاجة إلى جدولة فحوصات صيانة ما يؤدي بدوره إلى زيادة الوفورات في التكاليف. وتسهم تكنولوجيا (HotSync) لمشاركة الأحمال والحاصلة على براءة اختراع في زيادة مصداقية هذا النظام، وتقلل من مخاطر نقطة الفشل الواحدة، الأمر الذي يضمن التشغيل الآمن والموثوق لنظام الإمداد المستمر للطاقة عبر مزامنة وحدات الطاقة المتوازية وأنظمة الإمداد المستمر للطاقة ودون الحاجة إلى رابط اتصال أو إشارات مزامنة.

 

ويتم تقديم نظام (Eaton 9395X) مع تحليلات لكامل دورة حياة المنتج، وجواز سفر بيئي لإظهار أثره البيئي في سلسلة التوريد وفي عمليات التصنيع وأثناء الاستخدام وصولاً إلى نهاية دورة حياة المنتَج، ما يسهّل إدراج حسابات انبعاثات الكربون على مستوى المؤسسة. ويقدم هذا النظام أعلى مستويات الاستدامة والسلامة والموثوقية، ما يساعد عملاء “إيتون” على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم. 

أخبار ذات صلة

جامعة الإمارات تطلق مبادرة الحوسبة فائقة الأداء لتعزيز الأبحاث المتقدمة

تزويد Reno11 Series 5G من OPPO بتقنية OPPO AI Eraser لتمكين كل المستخدمين من تعديل الصور على أفضل وجه

جامعة النيل تستضيف ورشة عمل حول “الظاهرة الثقافية لجمع المقتنيات”

ماستركارد تتعاون مع Payment24 لتعزيز اعتماد معايير EMV لأمن التجارة عن بُعد في قطاع أساطيل المركبات

مؤتمر caisec للأمن السيبراني يعلن عن شراكته مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال

جوجل تتيج ميزة جديدة طال انتظارها

هاتف Infinix Note 40 5G ينافس سامسونج وشاومي

المصرية للاتصالات” تحصل على قرض بقيمة 200 مليون دولار من بنك مصر الإمارات

آخر الأخبار
جامعة الإمارات تطلق مبادرة الحوسبة فائقة الأداء لتعزيز الأبحاث المتقدمة دنيا سمير غانم تجسد شخصية بودى جارد لمحمد ممدوح فى فيلم روكي الغلابة موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر اليوم الخميس بدورى نايل تزويد Reno11 Series 5G من OPPO بتقنية OPPO AI Eraser لتمكين كل المستخدمين من تعديل الصور على أفضل وج... «العربية الأفريقية» تتعاقد مع «بيزنس لوب انترناشونال» لإدارة وتشغيل مشروعي «سايلو بلازا» و«سايلو سكو... بن غاطي تكشف عن مشروعها الجديد بقيمة 3 مليار درهم اماراتي بالخليج التجاري "الشرقية-إيسترن كومباني" توقع خطاب نوايا مع "فيلب موريس" للتعاون في مجالات التصنيع والابتكار إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق “نسك” مؤقتا المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية جامعة النيل تستضيف ورشة عمل حول "الظاهرة الثقافية لجمع المقتنيات" شركة "جي إم تي  " منتدى السياحة الافريقية سيعقد سنويا في شرم الشيخ   إلينيكون اكبر مدينة مستدامة في أوروبا، تكشف النقاب عن ثلاثة مشاريع سكنية جديدة في حي ليتل أثينس خدمة “Elite” الجديدة من يانغو  Yangiتؤكد التزام الشركة بالرقي والتميز والجودة إي اف چي القابضة تنجح في تحقيق نتائج متميزة خلال الربع الأول من عام 2024 وزيرة التعاون تلتقي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ومدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية إيجل هيلز تطلق مشروع "ريجا ووترفرونت" باستثمارات تتجاوز 3 مليارات يورو توقيع يوقعان بروتوكول بين التخطيط ومجلس القضاء الأعلى .. تفاصيل المالية: الاقتصادات العربية تتحمل تحديات ضخمة للتوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وزارة الهجرة تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان وزير التنمية : طرح تشغيل عدد من مصانع تدوير المخلفات لشركات القطاع الخاص