الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جميل سكوير في جدة أول مبنى تجاري في السعودية ينال الشهادة الذهبية المرموقة “LEED”

جميل سكوير، أحد أعمدة المباني التجارية المعاصرة في جدة، تفخر بإعلانها عن تحقيق شهادة LEED الذهبية مؤخرًا. هذا الإنجاز يبرز جميل سكوير كأول مبنى تجاري في السعودية يفي بالمعايير البيئية الصارمة لنظام تقييمGold LEED V4.1. هذه الشهادة، الممنوحة من قبل مجلس المباني الخضراء الأمريكي (USGBC)، تعد دليلاً على التزام المبنى الراسخ بالاستدامة والابتكار، وهي تسير بخطى متوافقة مع الأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030.

يُقيّم شهادة LEED (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي) فعالية المباني وأثرها البيئي، وتأخذ في الاعتبار استهلاك الطاقة، فعالية استخدام نظام إعادة تدوير المياه لزيادة كفاءة استخدامها، تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وجودة البيئة الداخلية. حصول جميل سكوير على نتائج عالية في هذه المعايير يؤكد التزام شركة هادية عبداللطيف جميل للاستثمار العقاري بتجاوز المعايير العالمية للمحافظة على البيئة.

تقديرًا لهذا الإنجاز البارز، أشاد متحدث من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء (USGBC) بالتزام الفريق وجهوده المشتركة التي مكّنت المملكة العربية السعودية من تبوء مكانة ريادية في مجال الاستدامة على الصعيد العالمي. صرّح المتحدث قائلًا: “نهنئ جميع المشاريع وقادتها في USGBC وGBCI بالمملكة لتوافقهم مع رؤية السعودية 2030 ولريادتهم في مجال الاستدامة”. وأضاف: “بفضل جهودكم الدؤوبة والتزامكم، استطاعت المملكة العربية السعودية أن تحتل في عام 2023 المركز السادس عالميًا خارج الولايات المتحدة وكندا من حيث المساحات المعتمدة بشهادة LEED. يعد مشروع جميل سكوير امتدادا لهذا النجاح، حيث نجح في الحصول على شهادة LEED Gold 4.1، وقدم بيئة عمل تجارية صحية ومستدامة. يشمل هذا النجاح جهود متكاملة تشمل العملاء، المستأجرين، المستشارين في LEED، وفريق إدارة المنشأة. تهانينا لكل فريق العمل في جميل سكوير لتحديدهم معايير جديدة في الكفاءة البيئية والإدارية.”

“نيل شهادة LEED الذهبية يُجسد التزامنا الراسخ بالريادة البيئية والمسؤولية الاجتماعية،” كما صرح الرئيس التنفيذي لشركة هادية اسامة الحداد. “هذا الإنجاز يعد دليلاً للاستراتجية الهادفة إلى تأسيس معايير جديدة للكفاءة البيئية والتشغيلية في معايير الاستدامة العالمية ضمن المجال العقاري.”

حقق فريق جميل سكوير هذا الانجاز المرموق بجهود جماعية وبرؤية من المستشارين والشركاء في شركة أ.د جعفر صباغ للاستشارات الهندسية. معًا، قد أسسوا معياراً لأساليب البناء التي تراعي البيئة وتفوّق المعايير الدولية. تدعو جميل سكوير الشركات للانضمام إليها إلى مكان يجمع بين الاهتمام بالبيئة والنجاح التجاري. هذا المكان هو شهادة على مستقبل تُشكّل فيه الاستدامة أفق المملكة العربية السعودية.

عن مجموعة هادية

يُعد جميل سكوير، الركيزة الأساسية لشركة هادية عبداللطيف جميل للاستثمار العقاري، قوة فعالة ومتجددة في قطاع العقارات. بتركيزها على الاستدامة، التواصل المجتمعي، والسلامة المعمارية، تعمل شركة هادية على إنشاء مساحات

تتناغم مع نمط الحياة المعاصر ومتطلبات الأعمال. تتمركز فلسفة المجموعة حول الجودة، الاستدامة، والتفوق، مما يجعلها اسمًا رائد في القطاع.

أخبار ذات صلة

أرامكو السعودية تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية

2 اكس إل تحتفل بعيد الأضحى وتطلق عرض “التسوق مجاناً”

علامتي إلف بار ولوست ماري ترسمان ملامح الجيل الجديد من السجائر الإلكترونية

شركة فيوز تحصل على ترخيص مركز دبي المالي العالمي للارتقاء بمشهد المدفوعات المالية

مؤسسة “نداء” تنظم “ملتقى الموارد البشرية “لخلق بيئة جذابة للموظف

شباب مبادرة “جيل جديد” للمناطق الحضارية يزور موانئ دبي العالمية بميناء السخنة

مجموعة الحبتور تعلّق إطلاق قناتها التلفزيونية من لبنان بسبب الظروف الأمنية وتدرس خيارات أخرى

إم إس سي آي يبقي “أرامكو” السعودية مدرجة على مؤشره

آخر الأخبار
وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى قائمة الزمالك لمواجهة المصري غدًا في الدوري الليلة .. عبير صبري وشقيقتها ضيفتين في “واحد من الناس” محافظ القاهرة يعلن اقبال كبير على المجازر وتقدم الخدمات بالمجان مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها مع كل الأطراف للوصول لاتفاق هدنة بغزة الأهلي يوفر رحلات لنقل الجماهير إلى الإسكندرية لحضور لقاء الاتحاد الزراعة: رئيس الخدمات البيطرية يتابع ذبح الاضاحي بالمجازر تعيين السيد أحمد عزيز المدير العام التجاري بشركة اير كايرو هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا فى مكة والمدينة محمد صلاح يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 2024 بمراكز العزيمة وفاة ثانى سيدة من قنا أثناء أداء مناسك الحج ميناء بورسعيد السياحى يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع حالة اليوم الأحد ودرجات الحرارة في مصر عاصي الحلاني يحيى حفل غنائي في لندن ثالث أيام عيد الأضحى راغب علامة يحيي حفل غنائي مع نانسي عجرم في الأردن