الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“أمنيات” تُسجّل رقمًا قياسيًا جديدًا مع بيع أغلى شقّة في منطقة برج خليفة

سجّلت »أمنيات«، الشركة العقارية الرائدة في دبي، رقمًا قياسيًا جديدًا من خلال بيع أحد شققها الـ»بنتهاوس« بسعر 139 مليون درهم إماراتي، لتكون بذلك أغلى شقّة في منطقة برج خليفة في دبي١. ويأتي بيع هذه الشقّة المؤلّفة من أربع غرف نوم في”ذا لانا ريزيدنسز، دورشيستر كوليكشن، دبي” ، ليُعزّز موقع الشركة الريادي في مجال تطوير الوجهات الفاخرة والفريدة لاستقطاب أثرياء العالم.

افتتح «ذا لانا» أبوابه رسميًا في شهر أبريل 2024، تحت رؤية شركة »أمنيات«،  وهو عبارة عن فندق راقٍ وشقق سكنية فاخرة تُديرها مجموعة دورشيستر كوليكشن. يحمل المشروع توقيع شركة Foster + Partners للهندسة المعمارية، فيما تولّت شركة  Gilles & Boissier  تنفيذ التصميم الداخلي. يقع مشروع “ذا لانا ريزيدنسز، دورشيستر كوليكشن، دبي” ، في قلب «مراسي باي» الممتدّ على طول 12 كلم والمطلّ على الواجهة المائية،ويوفّر أروع الإطلالات على «مراسي مارينا» بين منطقة برج خليفة وحيّ دبي للتصميم.

تفترش شقّة الـ»بنتهاوس« مساحة تفوق 16594 قدمًا مربّعة، حيث تُشكّل ملاذًا استثنائيًا في قلب المشروع، يوفّر إطلالات بانورامية على مياه «مراسي باي مارينا» في قناة دبي المائية، فيما يلوح أفق وسط المدينة في المدى البعيد. أمّا الديكور، فيحمل توقيع ستوديو التصميم المرموق Gilles & Boissier ، وتتجلّى لمسته المميّزة في المساحات الكبيرة والمفتوحة على بعضها، حيث تمّ الاعتماد على المواد  المشتقة من الطبيعة واختيار المفروشات والإنارة من مجموعة Gilles & Boissier الخاصة.

وفي إطار الحديث عن الرؤية وراء إنشاء هذا المشروع، قال مهدي أمجد، مؤسّس شركة »أمنيات« ورئيسها التنفيذي: “تتمثّل رؤيتنا في تصميم تحف معمارية بالتعاون مع نخبة من المصمّمين الموهوبين من حول العالم. نجمع في مشاريعنا بين التصميم والابتكار لتقديم تجارب لا مثيل لها ، ويتجلّى ذلك بأبهى صورة في فندق «ذا لانا» و”ذا لانا ريزيدنسز، دورشيستر كوليكشن، دبي”. فهذا المشروع ليس مجرّد بناء، بل هو ملاذ يتّسم بتفاصيل مدروسة لتوحي بحسّ من التوازن والتناغم. ومع افتتاح الفندق وتسليم آخر الوحدات السكنية المتبقّية في هذا المشروع الاستثنائي، نكون قد وفينا بوعدنا بإنشاء مشاريع ترتقي بمفهوم المساكن الفاخرة وتُعزّز سمعة دبي العالمية كوجهة تُقدّم تجارب لا مثيل لها في العالم”.

يأتي بيع الـ»بنتهاوس« في مشروع «ذا لانا» السكني ليشهد مرّة جديدة على التزام شركة »أمنيات« برسم معالم سوق خاصة بها، ودفع عجلة السوق مع مشاريع تتخطى الأرقام القياسية. فسبق أن باعت »أمنيات« شقّة الـ»بنتهاوس الفاخرة في مشروع “ون بالم جميرا، دورشيستر كوليكشن”، لقاء 102 مليون درهم إماراتي عام 2017، والتي كانت حينها إحدى أغلى الشقق العقارية التي  تُباع في تاريخ الإمارات. وتلاها عام 2023 بيع “ذا سكاي بالاس” في مشروع “آفا في نخلة جميرا، دورشيستر كوليكشن ” بسعر قياسي بلغ 220 مليون درهم إماراتي.

يأتي هذا الخبر بعد استحواذ شركة »أمنيات« على «مراسي باي مارينا» من شركة “الخليج التجاري”، في خطوة هي الأولى من نوعها للشركة، إذ تُتيح لها هذه الصفقة فرصة لإظهار تميّزها في مجال الهندسة المعمارية والرفاهية ورفع مستوى أعمالها من العقارات الفردية إلى وجهة حصرية وكاملة، توفّر أقصى درجات الفخامة، في منطقة «مراسي باي مارينا».

وتابع أمجد قائلًا: “يشكل الاستحواذ على «مراسي باي مارينا» محطّة مهمّة ستُغيّر معالم المنطقة، بفضل موقعه المركزي على مقربة من وسط المدينة. يتميّز هذا الموقع بسِمات فريدة تُتيح لنا ابتكار وجهة فاخرة وحصرية، لا مثيل لها في دبي. سنقوم برسم ملامح جديدة لمشروع «مراسي باي»، انطلاقًا من رؤيتنا الهادفة إلى إرساء منظومة عيش لا مثيل لها تليق بعملائنا المميزين الذين ينشدون أسلوب حياة فاخر إلى أبعد الحدود. سيُشكّل هذا المشروع نبض المدينة، ومساحة غامرة للاستكشاف، حيث تحرص »أمنيات« على تقديم تجارب فاخرة وراقية في موقع له دلالات عالمية. تعكس هذه الطموحات رؤية شركة »أمنيات«، فتُساهم في إثراء البصمة الاقتصادية والجمالية والثقافية للمدينة”.

أخبار ذات صلة

وزير سكان: حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات

وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة

الإسكان: جار إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر

جي في للاستثمارات تحتفل بإطلالة جديدة لمشروع “وايت ساند – White Sand” بالساحل الشمالي

شركة سوهو للتطوير العقاري وديفمارك تعلنان عن مشروع مساكن “ذا بيركيلي” في مجمّع دبي هيلز إستيت

شركة أمواج للتطوير العقاري تضع حجر الأساس لمشروع “ستارلايت بارك”

كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة

رئيس مصلحة الضرائب تصدر بيانا هاماً بشأن تأخير الوحدات السكنية

آخر الأخبار
بنك مصر يعلن تخصيص 16 فرع للعمل خلال عطلة عيد الأضحى مواعيد القطارات في أول أيام عيد الأضحى المبارك أكثر 10 شركات تداولا في البورصة السيسى يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حُسن الاستقبال ويشيد بتنظيم الحج نننشر أماكن صلاة العيد بالقاهرة توافد المصلين إلى ساحات المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد سعر السيارة إكسبنج G9 2025 الجديدة كليا في مصر نيسان تكشف عن طرازها الجديد نيسان باترول موديل 2024 نهاية مأساوية لـ شاب في نهر النيل بـ الجيزة واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y استشاري جلدية: التعرض للشمس خطر كبير على صحة الجلد ويسبب حروقا السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك