الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الزمالك يهزم الأهلي بضربات الترجيح ويتوج ببطولة السوبر الأفريقي

[editpost_code]

توّج فريق الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي ضربات الجزاء الترجيحية 4-3 عقب انتهاء المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الجمعة، باستاد المملكة أرينا بالرياض بالتعادل بهدف لمثله.

تقدم الأهلي عن طريق وسام أبو علي في الدقيقة  44 من ضربة جزاء، ثم تعادل الزمالك عن طريق نتاصر منسي في الدقيقة 77.

في ضربات الجزاء، سجل للأهلي، رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد، طاهر محمد طاهر، وأهدر يحيى عطية الله، ووسام أبو علي، فيما سجل للزمالك، عبد الله السعيد، حمزة المثلوثي، ناصر منسي وحسام عبد المجيد.

الشوط الأول

بدأت المباراة بفترة جس النبض وانحصار اللعب وسط الملعب قبل أن يسدد وسام أبو علي ضربة حرة مباشرة أنقذها محمد عواد ببراعة، قبل أن يرد ناصر ماهر بتسديدة قوية تمر بجوار القائم اليمين بقليل.

هدأ أداء الفريقين وأن كان الزمالك هو الأكثر استحواذاً على مُجريات المباراة وتعرض محمد هاني لإصابة وتلقى العلاج، ثم واصل المشاركة قبل أن يسقط هاني مرة أخرى ويضطر لمُغادرة أرض الملعب للإصابة في الدقيقة 27، وشارك عمر كمال عبد الواحد بدلاً منه.

نشط أداء الزمالك تدريجياً ونال أكرم توفيق بطاقة صفراء في الدقيقة 32 بسبب عرقلة نبيل عماد دونجا، وأهدر أكرم توفيق فرصة تسجيل هدف التقدم لـ الأهلي بعدما تلقى تمريرة جيدة لكنه سددها ضعيفة في يد محمد عواد قبل أن يتدخل حكم تقنية الفيديو ويطلب من حكم الساحة مشاهدة اللعبة في الفار، بسبب وجود عرقلة من حمزة المثلوثي لـ”قدم” أكرم توفيق ما تسبب في تسديدة ضعيفة من أكرم.

بعد اللجوء إلى تقنية الفار احتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي وأشهر بطاقتين صفراويتين لثنائي الزمالك حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري للاعتراض على قرار الحكم، وتوقفت المباراة عدة دقائق للاعتراض على الحكم قبل أن يسجل وسام أبو علي هدفاً للأهلي من ضربة الجزاء في الدقيقة 44.

بعد الهدف نشط أداء الزمالك وحدث احتكاك بين رامي ربيعة ونبيل عماد دونجا في منطقة جزاء الأهلي، بعدها أرسل أحمد مصطفى زيزو كرة عرضية سددها عبد الله السعيد ليتدخل دفاع الأهلي وينقذ الموقف، وأهدر إمام عاشور فرصة خطرة للأهلي قبل أن يعود الزمالك للسيطرة على المباراة لإحراز هدف التعادل لكن دون جدوى، لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف وسام أبو علي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الزمالك، ونشط لاعبوه بأكثر من هجمة وتصدى محمد الشناوي لتسديدة قوية وعاد وأنقذها قبل تدخل ناصر ماهر وتسديدها في الشباك الحمراء.

في الدقيقة 63 أجرى الزمالك تغييرا بنزول ميشلاك بدلاً من مصطفى شلبي، قبل أن يشارك أفشة بدلاً من إمام عاشور، كما شارك طاهر محمد طاهر بدلاً من بيرسي تاو في الدقيقة 66.

وتعرض يحيى عطية الله لإصابة نتيجة صدام مع المثلوثي، قبل أن يواصل المشاركة بعد تلقى العلاج، وأجرى الزمالك تغييرين بخروج ناصر وسيف الجزيري ومشاركة عمر فرج وناصر منسي بدلاً منهما في الدقيقة 76.

في الدقيقة 77 سجل الزمالك هدف التعادل عن طريق ناصر منسي من أول لمسة بعدما أحسن التعامل مع تمريرة جيدة من عمر جابر، وواصل الزمالك الضغط بقوة على الأهلي الذي تراجع بشكل ملحوظ وغريب.

في الدقيقة 84 شارك أحمد نبيل كوكا بدلاً من مروان عطية ورضا سليم بدلاً من حسين الشحات، ونال دونجا بطاقة صفراء لإهدار الوقت، وشارك محمد شحاتة بدلاً من دونجا وزياد كمال بدلاً من عمر جابر، وتواصل الهجوم الزملكاوي إلى أن انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله ليلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح لحسم الفريق الفائز بالبطولة والتي أعلنت تتويج الزمالك باللقب.

ضم تشكيل الأهلي للمباراة كلاً من: محمد الشناوي، محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، يحيى عطية الله، مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور، حسين الشحات، بيرسي تاو ووسام أبو علي.

فيما ضم تشكيل الزمالك كلاً من: محمد عواد، عمر جابر – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – محمود بنتايك، نبيل عماد دونجا – ناصر ماهر – عبد الله السعيد، مصطفى شلبي – سيف الدين الجزيري وأحمد مصطفى “زيزو

أخبار ذات صلة

وسام أبو علي يتقدم للأهلي فى مرمى الزمالك بالسوبر من ركلة جزاء

اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة

4 قنوات مجانية.. اظبط التردد وشاهد القمة بين الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

كاف يستعين بالصقر أحمد حسن للترويج لكأس السوبر الأفريقي

تشكيل الأهلى فى مباراة السوبر الأفريقى أمام الزمالك

تشكيل الزمالك أمام الأهلي الليلة في السوبر الأفريقي

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

30 ميدالية.. حصاد المشروع القومي للتايكوندو في بطولة الجمهورية للناشئين

آخر الأخبار
الزمالك يهزم الأهلي بضربات الترجيح ويتوج ببطولة السوبر الأفريقي السبت.. انطلاق الجولة الاولي من بطولة السعودية تويوتا كارتنج إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة وسام أبو علي يتقدم للأهلي فى مرمى الزمالك بالسوبر من ركلة جزاء حزب الله: 6 مبان سويت بالأرض جراء الغارات الإسرائيلية على بيروت "سامكو هولدينج" تستحوذ على ثقة عملاء سيتى سكيب.. وتستعد لإطلاق مشروع ” تجارى .إداري. طبي . فندقي ” شروط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والأوراق المطلوبة ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الجمعة اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة انكوردج للاستثمارات لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات اطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي كاليفورنيا تجتذب المسافرين من الشرق الأوسط وزيرة التخطيط تُشارك في جلسة نقاشية لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب UNOSSC بالانفوجراف والفيديو.. حصاد وزارة الزراعة في اسبوع وزير العمل يُعلن عن عودة مستحقات بحارة مصريين في وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك تراجع عالميا.. سعر الذهب يهبط 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار