الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عرض “الرصاصة لا تزال في جيبي ” بالأوبرا ضمن احتفالات انتصارات أكتوبر

 

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافي والفكري، لقاء سلسلة “أرواح فى المدينة” تقديم الكاتب الصحفى محمود التميمي في إطار مشروعه الثقافى “القاهرة عنواني” لحفظ الذاكرة الوطنية، والذي يحتفل بمرور نصف قرن على أول أفلام حرب أكتوبر، فيلم “الرصاصة لا تزال في جيبى”، يشهد اللقاء حضور أبناء الشهيد البطل إبراهيم الرفاعى، وذلك في السابعة مساء اليوم الأربعاء 9 أكتوبر على المسرح الصغير وذلك ضمن فعاليات وزارة الثقافة للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتدور قصة الفيلم الذي يشارك ببطولته النجوم محمود ياسين وحسين فهمي ويوسف شعبان وصلاح السعدني ونجوى إبراهيم وسعيد صالح، حول جندي مصري يدعى “محمد” يشارك في حرب أكتوبر بعد نكسة 67، ويدافع أيضًا عن فتاته التي يحبها “فاطمة”.

 

يذكر أن سلسلة “أرواح في المدينة” مشروع لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين أطلقه مشروع “القاهرة عنواني” الثقافي قبل أكثر من عامين بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة، منها النشاط الثقافي والفكري في دار الأوبرا المصرية وبرعاية وزارة الثقافة.

أخبار ذات صلة

ستورمزي يحيي حفلاً موسيقياً في بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي

شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» الفنى باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز»

فرق الأوبرا تشارك فى إحياء عيدها الـ ٣٦ بمختلف ألوان الفنون على المسرح الكبير

مستجدات إصابة كندة علوش بالسرطان

إيمان العاصى تكشف عن أكثر مشهد ارعبها في برغم القانون

رضوى الشربيني تشعل السوشيال ميديا

علي الحجار يحيي حفلاً غنائيًا بساقية الصاوي

كاظم الساهر يحيى حفلاً غنائيًا في عمان الشهر المقبل

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر «مالية عجمان» تنظّم ورشتيّ عمل للجهات الحكومية حول ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات ستورمزي يحيي حفلاً موسيقياً في بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي التشغيل التجارى العام الجارى.. أهم المعلومات عن مشروع الألواح الخشبية بإدكو "شارك تانك دبي" يجمع في موسمه الثاني رجال أعمال وقادة الاستثمار في المنطقة «EGYPROPERTY» تحقق معدلات نمو قوية في مبيعات عملائها من الشركات العقارية بالاعتماد على التكنولوجيا ا... محافظ أسيوط يتفقد سوق الباعة الجائلين بشارع التحكم المركزي ويوجه برفع كفاءته مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث مروع بالطريق الإقليمي بالشرقية مركز البحث والإنقاذ بوزارة الدفاع ينفذ التجربة " مصر - ١٠ " لمحاكاة إنقاذ عبارة تعرضت للغرق قبالة ال... "رجال الأعمال" تبحث تعظيم الإستفادة من خريطة المياة الجوفية في التنمية الزراعية التحديث الجديد للواتساب يوفر مميزات مذهلة "هايتيرا" تستعرض أحدث كاميراتها المحمولة على الجسم بتقنيتي 4G و5G في معرض جيتكس جلوبال 2024 موبايل شاومي الجديد يحطم الأرقام القياسية لمبيعات أندرويد 2024 "دال" للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها في غرب القاهرة الطريقة الصحيحة لقياس ضغط الدم سرعات خارقة فى نقل البيانات.. كل ما تريد معرفته عن الجيل الخامس للمحمول بي إف يو تطلق RICOH 360 Meeting Hub في جيتكس 2024 جهاز الإحصاء يعلن اليوم معدل التضخم لشهر سبتمبر الماضى الأسواق تترقب نتائج اجتماع السياسة النقدية المقرر صدوره اليوم عرض "الرصاصة لا تزال في جيبي " بالأوبرا ضمن احتفالات انتصارات أكتوبر