الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الصناعة والنقل يشهد توقيع برتوكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية وهيئة تنمية الصعيد

 

شهد الفريق مهندس/ كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل توقيع بروتوكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة الصناعة وهيئة تنمية الصعيد بهدف قيام الجهاز بتقديم كافة الخدمات الهندسية والاستشارية والاشرافية لمشروعات هيئة تنمية الصعيد، حيث قام بتوقيع البروتوكول كلاً من المهندس/ تيسير خاطر رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية واللواء/ شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الصناعة.

وأكد الوزير خلال فعاليات التوقيع حرص الوزارة على تفعيل دور الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بما يتواكب مع متطلبات واحتياجات الصناعة المصرية باعتباره  واحداً من أهم الجهات التابعة لوزارة الصناعة والمعني بتنفيذ أي مشروعات صناعية تقوم بها الوزارة لا سيما إقامة المرافق حتى رأس كل منطقة من المناطق الصناعية التي تقع تحت ولاية هيئة التنمية الصناعية وتسليمها للجهات المالكة للمنطقة ثم إدارتها وتولي صيانتها، وفقًا للمعايير العالمية في هذا الصدد، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود التي تبذلها مختلف الهيئات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وخاصة في صعيد مصر خاصةً وأن محافظات الصعيد تتمتع بالمقومات التنموية التي تجعل منه منطقة واعدة وجاذبة للاستثمار.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  إلى أن دور الجهاز في إطار بروتوكول التعاون يتركز في اجراء معاينات ودراسات وتصميمات واعداد مستندات الطرح الخاصة بمشروعات هيئة تنمية الصعيد والقيام بالأعمال المكلف بها من الهيئة التي تشمل الأعمال المساحية والدراسات الحقلية، والإشراف ومتابعة التنفيذ والبرنامج الزمني لمراحل المشروع.

كما  وجه الوزير خلال الاجتماع رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بإعادة تشكيل الهيكل الإداري للجهاز وتعزيز القدرات البشرية وذلك ليتماشى مع الدور المنوط تنفيذه بالجهاز سواء في انشاء مصانع وورش وهناجر وطرق او ترفقها.

ومن جانبه قال اللواء/ شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد إن الهيئة منذ إنشائها بقانون 157 في عام 2018 ركزت جهودها واستثماراتها ومشروعاتها على محافظات الصعيد لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين واستغلال المزايا التنافسية وتوفير فرص عمل لأبناء الصعيد وتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين حيث قامت الهيئة بتنفيذ ما يقرب من ٣٥ مشروع بمحافظات الصعيد ( الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر )، كما اعرب عن ترحيبه بالتعاون المثمر مع وزارة الصناعة مُمثلة في الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية لتنفيذ مشروعات تنموية في محافظات الصعيد، وكذا الاستفادة من خبرات الجهاز الفنية والاستشارية في هذا الشأن لتحقيق التنمية الشاملة في إقليم الصعيد خلال الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة

وزيرا البيئة والتعليم يطلقان المرحلة الأولى من “تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالمدارس المصرية”

رئيس الوزراء يلتقي أعضاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء

وزير التربية والتعليم يجري زيارة تفقدية مفاجئة لعدة مدارس بإدارة المطرية التعليمية

تعاون مصري قبرصي لتعزيز الشراكات الصحية وتبادل الخبرات

حازم المنوفي: الدعم العيني يمثل عبئا كبيرا علي ميزانية الدولة ولم يحقق الأهداف المرجوة منه

وزارة العمل تُحذر المواطنين من التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية

وزيرتا التنمية والبيئة تناقشان آخر المستجدات الخاصة بالمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة

حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

آخر الأخبار
إل جى تستعرض جهودها فى مجال الصناعة المحلية للإلكترونيات و الأجهزة المنزلية وزيرا البيئة والتعليم يطلقان المرحلة الأولى من "تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالمدار... رئيس الوزراء يلتقي أعضاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء مصر الخير تتفقد شبكات مياه الشرب بقرى نجع النجار وقرية نيدة بمركز اخميم بمحافظة سوهاج قناة السويس” يمول تركيب الطاقة النظيفة والمتجددة للوحدات بالمجمعات السكنية حتى مليون جنيه .. تعرف عل... هاتف OPPO Reno12 5G المُصنَّع في مصر: حين تلتقي الجودة الفائقة بالابتكار! وزير التربية والتعليم يجري زيارة تفقدية مفاجئة لعدة مدارس بإدارة المطرية التعليمية وزير السياحة والآثار يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المع... تجديد شهادة الأيزو (ISO 9001:2015) بشركة تكنولوجيا معلومات الطيران " AVIT" لثلاث سنوات NTRA starts taking legal measures against Mountain View for conducting telemarketing calls in violat... وزير الاستثمار يستعرض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري "تنظيم الاتصالات" يتخذ إجراءات قانونية ضد شركة ماونتن فيو بسبب المكالمات المزعجة المهندس أحمد الزيات: زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون الاقتصادي مع الدول الكبرى بالبريكس وزير الصناعة والنقل يشهد توقيع برتوكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية وهيئة... Ezz Earab Group launches Lynk & Co Global Premium Brand in the Egyptian Market, a joint venture from... تعاون مصري قبرصي لتعزيز الشراكات الصحية وتبادل الخبرات جائزة "أستر جارديان جلوبال نيرسينغ" تعلن قائمة أفضل 10 مرشحين للفوز بجائزة عام 2024 رئيس بنك CIB: الإعلان عن اسم الرئيس التنفيذي للبنك خلال عامين realme P1 Pro with snapdragon flagship 4nm chipset Sets a New Benchmark in Egypt for powerful عندما يلتقي الأداء الفائق مع التصميم الراقي في هاتف realme P1 Pro الذي يتم طرحه للمرة الأولى في مصر