الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

د. لبنى القاضي: لا تنمية مستدامة بدون تحرك فاعل للمراة

اوصى الملتقى التاسع (تطبيق الهدف الخامس من التنمية المستدامة.. الانجازات والتحديات على الصعيد الاقليمي) الذي نظمته جامعة الكويت ممثلة في مركز دراسات وأبحاث المرأة بضرورة دعم النساء الراغبات في الوصول الى البرلمان.
وقالت رئيسة مركز دراسات وابحاث المراة الدكتورة لبنى القاضي في تصريح صحفي ان الملتقى الذي انطلق الاثنين الماضي اكد ان التنمية المستدامة لا تتحقق بدون وجود تحرك فاعل للمراة موصيا بضرورة العمل على قوانين مكافحة العنف ضد المرأة.
وافادت بأن الملتقى اوصى كذلك بضرورة حماية المرأة ضد ممارسات التنمر والعنف على شبكات التواصل الاجتماعي ورصد الممارسات الإعلامية ضدها ومنع تصوير المرأة بصورة سلبية.
من جهتها قالت نائبة المدير الإقليمي للدول العربية في هيئة الامم المتحدة للمرأة يانيكا كوكلر في تصريح مماثل ان توصيات الملتقى اكدت اهمية ممارسة المرأة لحقوقها في التصويت وحريةالاختيار ودعم إشراك المرأة في كافة المجالات السياسية.
وأكدت كوكلر اهمية التمكين الاقتصادي للمرأة والعمل على الدعم والتنسيق والتعاون من أجل وصول العنصر النسائي إلى المناصب القيادية ودفع القطاع الخاص للاهتمام بالشرائح المختلفة في المجتمع وتعزيز دور القطاع المصرفي لدعم تمكين المرأة.
يذكر ان الملتقى الذي عقد بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة واختتم اعماله الليلة الماضية شمل على ورش تدريبية لتمكين المرأة بمشاركة مختصين في مجال المرأة ولهم اعمال في مجال تمكين المرأة في مجتمعاته

أخبار ذات صلة

“أكتف أبوظبي” تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع

دبي الإنسانية تنظّم ندوة بشأن الإدارة المستدامة لسلسلة الإمداد والتوريد

الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي

ارتفاع أرباح “السعودي الفرنسي” الفصلية 7%

استقرار اسعار النفط اليوم الخميس

كلية جميرا دبي تكرّم الطلبة الفائزين بمسابقة تحدي الشعر العربي

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

آخر الأخبار
وزير العمل: معدل البطالة ينخفض بـ6.1% خلال 10 سنوات وزير التنمية : تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربًا بمركز سقارة للتدريب غدآ انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية وزير الإسكان: مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفداً صينيا لبحث أوجه الاستثمار الصيني بالمدينة وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول ... وزير الري يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر مصر للطيران تكرم " عبد المحسن " علي تطوير تقارير الأداء علي برنامج Power bi رحلات مصر للطيران حسب التوقيت الصيفي المصرف المتحد يتوسع بخدمات التمويل العقاري في محافظات الوج القبلي والدلتا لمحدودي ومتوسطي الدخل حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر البنك المركزي يكشف عن أبرز مؤشرات آداء البنوك بنهاية 2023 الأهلي للصرافة تجمع حصيلة من العملات الأجنبية والعربية تعادل 1.6 مليار جنيه خلال أسبوع رياضية بدفع رباعي.. أقوى مواصفات فورمولا إي الجديدة شركة BYD تطلق سيارة مميزة يمكنها السباحة حفل غنائي لأحمد سعد الليلة في أمريكا أصالة تحيي حفل غنائي اليوم في أبوظبي بايرن ميونخ يواجه آينتراخت فرانكفورت اليوم في الدوري الإنجليزي موعد مباراة ليفربول ووست هام اليوم في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة