الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“الصندوق الكويتي” يقدم قروضاً بـ1.67 مليار دولار في 2019..ومصر بالصدارة

قدم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قروضاً إلى جهات ودول مختلفة بقيمة 1.67 مليار دولار خلال عام 2019.

وجاءت أكبر قيمة قرض مقدم في 2019 من نصيب جمهورية مصر العربية، في أكتوبر/ تشرين الأول بقيمة مليار دولار، قدمت من خلال توقيع مذكرة تفاهم لتمويل برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء خلال الفترة من 2020 إلى 2022، حسب كونا.

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي الحالي صباح الخالد قد أعلن في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن ارتفاع محفظة التعاون بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إلى 3.682 مليار دولار، وأعلن الصندوق في الشهر نفسه أن مصر من أكثر الدول استفادة والتزاماً بتسديد القروض.

وجاءت أقل قيمة قرض ممنوح في العام الجاري لصالح الأردن من خلال منحة رابعة لمؤسسة الحسين للسرطان بقيمة 2 مليون دولار لتغطية تكاليف علاج اللاجئين السوريين في المركز، وآخر بنفس القيمة كمنحة ثانية إلى لبنان للإسهام في علاج الأطفال السوريين اللاجئين المصابين بالسرطان.

وتمثلت أبرز الدول التي تعاون معها الصندوق بالعام الجاري في مصر، والأردن، والصين، وبيليز، وتوغو، وبنين، وبوركينا فاسو، والعراق، والبوسنة والهرسك، والنيجر إلى جانب ليبيريا.

كما قدم الصندوق قروضاً إلى كل من: لبنان، وتشاد، وسورينام، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، إلى جانب موريتانيا، وسراليون.

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أداة تنموية تعتمد كلياً على مواردها الذاتية في تقديم القروض والمساعدات التنموية التي تتسم بأنها ميسرة تهدف إلى مساعدة الدول النامية في تمويل مشاريعها الإنمائية.

أخبار ذات صلة

“الإمارات لإدارة حقوق النسخ” تعزّز الوعي بدورها في دعم الإبداع على منصّات “أبوظبي الدولي للكتاب”

لوموفاي تضم “دار وإعمار” لعملائها لتعزيز استراتيجيات إدارة المواهب وتعزيز نموها

“فيتش” ترفع النظرة المستقبلية لمصر من مستقرة لإيجابية وتؤكد تصنيفها عند “-B”

«مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا 

لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

“تكنو ترند”.. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا

آخر الأخبار
إمبابي: القضاء على السوق السوداء أدى لتراجع الذهب محليًا بنسبة 30% Key Hospitality Management Company Inaugural Presence at Arabian Travel Market الملتقى السنوى لـ”اميدا” يصدر 10 توصيات لتعزيز الاستدامة والابتكار بمجال إيداع الأوراق المالية جولدمان ساكس يتوقع انخفاض التضخم في مصر إلى 30.3% بنك التنمية الصناعية يرفع الفائدة على شهادة «اختيارك» إلى 25% بنك الكويت الوطني – مصر يقرر فتح بعض فروعه للعملاء في إجازة عيد العمال وشم النسيم بنك مصر يعلن تمويل صيانة وإصلاح السيارات بحد أقصى 300 ألف جنيه بنك مصر يمول صيانة وإصلاح السيارات بحد أقصى 300 ألف جنيه المراجعات النهائية لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية تشهد إقبالا كبيرا في محافظات الجمهورية محافظ الجيزة يزور مطرانية شمال الجيزة لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات ومحافظة الشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية "الإمارات لإدارة حقوق النسخ" تعزّز الوعي بدورها في دعم الإبداع على منصّات "أبوظبي الدولي للكتاب" وزيرة الهجرة تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف في مصر" آفياربس  تحتفل بمرور 30 عاماً من العمل السيسى يهنئ أقباط مصر بعيد القيامة المجيد الإسكان: استصدار 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لمشروعات بمساحة 4232 ف... المالية : تخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية والتنمية البشرية وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد القيامة المجيد وأجازة شم ...