الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“هدف”: توظيف 49 ألف مواطن بالقطاع الخاص بـ11 شهراً..ومكة الأعلى

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، اليوم الأربعاء، عن توظيف 48.82 ألف باحث وباحثة عن عمل منذ بداية العام الجاري 2019حتى نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني (أي خلال 11 شهرا)، وذلك عن طريق فروع الصندوق المنتشرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وقال “هدف”، في بيان له، إن فرع الصندوق في منطقة مكة المكرمة جاء في المرتبة الأولى من حيث التوظيف بـ10.93 ألف شاب وشابة توظفوا عبر الفرع، تلتها المنطقة الشرقية بـ8.78 ألف سعودي وسعودية.

وجاءت منطقة الرياض ثالثة بـ7.96 ألف باحث وباحثة عن عمل توظفوا من خلال الفرع، عقبهم فرع الصندوق في منطقة المدينة المنورة بـ5.75 ألف شاب وشابة، ثم منطقة جازان بـ 3.39 ألف شاب شابة.

وشهد فرع الصندوق في منطقة تبوك توظيف 2.21 ألف شاب وشابة، بينما أسهم الفرع في منطقة نجران بتوظيف 2.03 ألف سعودي وسعودية، في حين توظف من خلال فرع منطقة الجوف 1.9 ألف مواطن ومواطنة، وفرع منطقة القصيم بـ1.77 ألف سعودي وسعودية.

ووفقا لـ”هدف”، تم توظيف 1.19 ألف شاب وشابة عبر فرع الصندوق في منطقة حائل، فيما توظف عبر فرع الصندوق في منطقة عسير 1.17 ألف سعودي وسعودية، وشهدت منطقة الباحة توظيف 930 شاب وشابة، والحدود الشمالية 803 مواطن ومواطنة.

وأكد “هدف”، أنه يقدم برامج دعم تأهيل وتدريب للباحثين والباحثات عن عمل؛ بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم، انطلاقاً من أهداف ورسالة الصندوق في تمكين أبناء وبنات الوطن من الالتحاق بسوق العمل والمشاركة في مسارات التنمية الوطنية الراهنة.

وأشار، إلى أن الصندوق حرص على إطلاق برامج محفزة للتوطين وعقد لقاءات وظيفية بالتعاون مع القطاع الخاص، في محافظات ومناطق متفرقة من المملكة؛ وذلك في سبيل دعم توظيف القوى الوطنية وفق بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة، لضمان مشاركتها في مختلف مسارات التنمية.

أخبار ذات صلة

“فيتش” ترفع النظرة المستقبلية لمصر من مستقرة لإيجابية وتؤكد تصنيفها عند “-B”

«مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا 

لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

“تكنو ترند”.. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

“غرفة الشارقة” تسلط الضوء على القواعد الأساسية لقانون ضريبة الشركات

آخر الأخبار
أسعار الريال القطري في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد البابا تواضروس الثانى قداس يصل عيد القيامة المجيد الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري انخفاض أسعار السلع الغذائية في الأسواق نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي والجونة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات مجلس النواب يعقد جلساته العامة في العاصمة الإدارية مجموعة الباتروس للفنادق تشارك فى فعاليات ملتقى سوق السفر العربى بدبى لزيادة الحركة السياحية “بلومبرج” ترصد أسباب هيمنة الدولار عالميا “فيتش” ترفع النظرة المستقبلية لمصر من مستقرة لإيجابية وتؤكد تصنيفها عند “-B” بنك التنمية الصناعية يطرح شهادة اختيارك الثلاثية بعائد 25% سامح شكري يلتقي بوزير خارجية إيران على هامش القمة الإسلامية ببانجول محافظ الجيزة يعلن موعد تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء رئيس الوزراء يزور "واحة تجلي" ويتفقد اصطفاف أسطول المعدات والسيارات والأجهزة الفنية رئيس هيئة الرقابة المالية يفتتح النسخة الـخامسة لماراثون اتحاد التأمين بعنوان نجري من أجل صحة أفضل