الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“تسلا” تخسر 140 مليون دولار من استثماراتها فى البتكوين خلال 2022

كشفت بيانات رسمية أن شركة تسلا للسيارات الكهربائية خسرت ما يعادل 140 مليون دولار من استثماراتها فى عملة البتكوين الرقمية خلال العام الماضى، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

 

وصرحت شركة السيارات الكهربائية للسلطات بأنها خسرت إجمالى 204 ملايين دولار فى البيتكوين، وإن كانت استرجعت 64 مليون دولار منها.

 

وكانت تسلا استثمرت 1.5 مليار دولار فى البيتكوين فى 2021. وقال الرئيس التنفيذى للشركة إيلون ماسك إنها ستقبل العملة الرقمية فى عمليات الدفع، ولكن تغير الموقف بعد أسابيع، إذ باعت تسلا أغلب ما كان لديها من البيتكوين، وتحتفظ حاليا بما يعادل قيمة 184 مليون دولار منها.

 

وفقا للتقرير، كان ايلون ماسك من بين الشخصيات المرموقة التى شجعت على التعامل بالعملة الرقمية، وساهمت تصريحاته على وسائل التواصل الاجتماعى فى تنشيط تجارتها.

 

وأدى شراء تسلا للعملة الرقمية فى فبراير 2021 إلى ارتفاع قيمتها بنسبة 25 فى المئة، لتصل إلى 84 ألف دولار، وكان وقتها رقما قياسيا، وعاودت قيمتها الارتفاع فى مارس 2021، عندما صرح ماسك بأن تسلا ستقبل من زبائنها شراء السيارات بالبيتكوين.

 

سمح القرار للناس فى الولايات المتحدة بضمان طلبيات بإيداع ما يعادل 100 دولار من البيتكوين، ولكن قيمة العملة الرقمية انخفضت بعدها بشهرين بنسبة 10 فى المئة، عندما تراجعت الشركة عن خطتها بسبب قلق بشأن التغير المناخي.

 

وتقدر وزارة الخزانة البريطانية أن استهلاك البيتكوين من الطاقة على المستوى العالمى يعادل نسبة 39 فى المئة من استهلاك بريطانيا وهناك من يرى أن النسبة أعلى من ذلك.

 

وارتفع سعرها إلى 70 ألف دولار فى نوفمبر 2022، قبل أن ينهار بنسبة 50 فى المئة، عندما قررت تسلا التخلص من أغلب ما لديها من البيتكوين.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد

صندوق النقد الدولي : ارتفاع حجم الناتج المحلى لمصر إلى 32 تريليون جنيه 2029

التموين تعلن تراجع أسعار الألبان 15%

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

شركة المشاريع تحتفل بخريجي برنامج إنبات في نسخته الأولى

آخر الأخبار
وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء حفل غنائي لراغب علامة في أمريكا هاني شاكر يحيي حفل غنائي في دار الأوبرا أرسنال يواجه توتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي موعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الريال القطري في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد زاهي حواس يكشف مفاجأة عن لعنة الفراعنة وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية محمد عبد المنعم يكشف سبب احتفاله المثير أمام مازيمبي صندوق النقد الدولي : ارتفاع حجم الناتج المحلى لمصر إلى 32 تريليون جنيه 2029 وزير الرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب توتال النسخة العاشرة التموين تعلن تراجع أسعار الألبان 15% مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة