الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«آي صاغة»: تراجع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1935 جنيهًا

 

تراجعت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية، من تراجع الدولار، وسط ترقب الأسواق لتطورات أزمة القطاع المصرفي بعد أن أصبح بنك “كريدي سويس” هو المحرك للأسواق خلال الساعات القليلة الماضية، بعد موجة من البيع بالقطاع المصرفي تسببت في هبوط الأسواق العالمية أمس.
قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1935 جنيهات، بينما سجلت الأوقية مستوى 1926 دولارًا.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2212 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1659 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1290 جنيهات، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 15480 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1910 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 1940 جنيهًا، بينما ، حيث افتتحت تعاملات الأسبوع عند مستوى 1903 دولارات، واختتمت التعاملات عند مستوى 1920 دولارًا.
وتوقع إمبابي، ارتفاع أسعار الذهب لمستويات تاريخية بالأسواق العالمية والمحلية، مع استمرار تداعيات انهيار البنو والمصارف العالمية، ما يدفع المستثمرين للذهب كملاذ آمن.
لفت، إلى أن الفيدرالي الأمريكي، سيضطر لخفض أسعار الفائدة أو تثبيتها خلال الاجتماع المقبل، وذلك للحد من تداعيات أزمة البنوك المصرفية ما يعزز من قوة الذهب.
أشار إلى أن السوق المحلي يشهد حالة من انتعاش المبيعات ، نتيجة مخاوف المواطنين من خفض جديد في قيمة الجنيه، مع اجتماع لجنة السياسات النقدية نهاية الشهر الجاري.
أضاف، الأمر الذي دفع المواطنين للذهب بغرض التحوط وحفظ قيمة مداخراتهم من التآكل جراء تدهور قيمة العملة.

أخبار ذات صلة

حازم المنوفي: يجب على المنتجين تخفيض الأسعار للتتناسب مع إنخفاض سعر الدولار

شراكة بين كوميرا المالية القابضة وبلتون القابضة لتعزيز التحول الرقمي في مصر

“تركر” تطلق في الإمارات والسعودية شركة “أﻣﻧﯾﻠوج” لخدمات الشحن المتكاملة

“دييز” ووزارة الاستثمار والصناعة في أوزبكستان تتعاونان لتطوير التجارة الرقمية

تعاون بين Melee و شركة أدير القابضة لتأسيس شركة لتطوير وتجهيز و إدارة النوادي الرياضية بالسعودية

متي بشاي: بعض المستوردين يتلاعبون في القيمه الاستيراديه مما يعرض بعض التجار للخسائر

شراكة بين “كوميرا ” وبلتون القابضة لتطوير القطاع المالي في مصر

إليفيت كابيتال توقع اتفاقًا مع مستشفيات جايز وسان توماس لندن

آخر الأخبار
ياسمين فؤاد : تسليم المدفن الصحى الآمن بمركز سمسطا بمحافظة بنى سويف جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة حازم المنوفي: يجب على المنتجين تخفيض الأسعار للتتناسب مع إنخفاض سعر الدولار الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء بنك saib يفوز بجائزة Most Active Marketing Campaigns 2023 شراكة بين كوميرا المالية القابضة وبلتون القابضة لتعزيز التحول الرقمي في مصر فوري تتعاون مع مجموعة الفطيم لتعزيز حلول الدفع الإلكتروني والتحول الرقمي وزيرة التضامن تستعرض تقريرا عن نتائج حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسي... نسرين طافش ترد على انتقادات فيديو تيك تيك: كنت أمزح والناس بقوا شحاتين ترند المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار توقع 13 اتفاقية بقيمة 689 مليون دولار أمريكي في قطاعات متنوعة الأهلى يواجه الزمالك فى نصف نهائى دورى السلة بالإسكندرية هيلتون لندن متروبول تعين نانسي دكاش مديراً تجارياً هواوي توسّع نظامها البيئي باستخدام أجهزة الحاسوب المحمولة والجهاز اللوحي والأجهزة القابلة للارتداء و... وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة... وزيرة الهجرة تستقبل أحد رموز الجالية المصرية بالكويت "ماستركارد" تتعاون مع «بنفت» لتعزيز الابتكار والشمول المالي في البحرين ذا إتش دبي يكشف عن تغيير هوية السبا الخاص به ليصبح سانتاي سبا من ماندارا وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع السفير الهولندي بالقاهرة وفد من جامعة الإمارات  يزور جامعة السنغال للمشاركة في برنامج تدريبي دبي تحتفي بالعمال في يومهم العالمي بتنظيم سباق جري بمضمار ميدان