الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السيسي: أهمية التوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وتغليب صوت الحكمة

شدد الرئيس السيسي على أهمية التوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان كما حث الرئيس الأطراف على تغليب صوت الحكمة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس موريتانيا “محمد ولد الغزواني” حيث من المقرر بحث تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين على مختلف المجالات فضلا عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وفي سياق أخر استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا محمد سالم ولد مرزوك”، وزير الشئون الخارجية والتعاون الموريتاني، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى القائم بأعمال سفارة موريتانيا بالقاهرة.

وخلال اللقاء سلم الوزير الموريتاني رسالة خطية إلي الرئيس من أخيه رئيس موريتانيا “محمد ولد الغزواني”، تضمنت الإعراب عن تقدير موريتانيا الكبير لمصر قيادة وشعبًا، ولدورها الرائد على المستويين العربي والأفريقي، وتأكيد الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، والاستفادة من التجربة التنموية المصرية التي شهدت تطورًا لافتًا خلال السنوات الأخيرة الماضية.

من جانبه؛ طلب الرئيس نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس الموريتاني، مؤكدًا تطلع مصر لتفعيل أطر التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، خاصة في القطاعات التنموية التي اكتسبت فيها الشركات المصرية خبرات كبيرة خلال السنوات الماضية، وكذلك تقديم المساعدة في تطوير وبناء القدرات والكوادر للأشقاء في موريتانيا في كافة المجالات.

كما شهد اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا العربية والإقليمية، في إطار حرص الدولتين على تعزيز ودفع العمل العربي المشترك.

أخبار ذات صلة

المشدد 10 سنوات لـ ربة منزل تتاجر في الشابو بأسيوط

إسرائيل تشن 8 ضربات على الضاحية الجنوبية لبيروت

كامالا هاريس: الوضع الإنساني للشعب اللبناني يزداد سوءًا

رئيس وزراء لبنان الأسبق: الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال

الرئيس السيسى يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى زيارة مفاجئة لمحطة توليد كهرباء العين السخنة

وزيرة التخطيط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى

آخر الأخبار
" الإسكان": إعادة فتح باب التقدم لاستيفاء طلبات توفيق الأوضاع بمنطقة صحراء الأهرام ضمن كردون مدينة 6... 6 شركات بالبورصة توزع 9.3 مليار جنيه أرباحًا نقدية على المساهمين خلال الربع الثالث علي عبده ينطلق في رحلة كهربائية من دبي إلى باكو للتوعية بتغير المناخ هنا الزاهد تشارك في فيلم "الشاطر" مع أمير كرارة ميلان يواجه فيورنتينا الليلة في الدوري الإيطالي برشلونة يواجه ألافيس اليوم في الدوري الإسباني مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الاحد اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الاحد أسعار الدينار الكويتي اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاحد المشدد 10 سنوات لـ ربة منزل تتاجر في الشابو بأسيوط تحديث ضخم من شاومي في الطريق إلى 12 هاتفا أسباب التهاب الغدد الليمفاوية وأعراضها موبايل شاومي الجديد يحطم الأرقام القياسية لمبيعات أندرويد 2024 إسرائيل تشن 8 ضربات على الضاحية الجنوبية لبيروت كامالا هاريس: الوضع الإنساني للشعب اللبناني يزداد سوءًا "البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي".. للحصول على رخصة بنك رقمي