الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير المالية: تخصيص 591،9 مليار جنيه للتعليم في الموازنة الجديدة

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن وزارة الإعلام دستوريا حتى 31 مايو الماضي كانت موجودة وصدر قرار إلغائها من رئيس مجلس الوزراء في أول يونيو.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

وأوضح أنه تم تسليم الموازنة الجديدة فى شهر مارس الماضي لمجلس النواب، وكان يجب تخصيص موازنة لها حتى لا نخالف الدستور، مشيرا إلى أنه مبلغ بسيط قيمته 6 ملايين جنيه.

ونفى وزير المالية، مخالفة الدستور بشأن المخصصات المالية لقطاعات الصحة والتعليم، مشيرا إلى تخصيص 591،9 مليار جنيه للتعليم في الموازنة الجديدة، و99،9 مليار جنيه للبحث العلمي.

وتابع معيط : نحن ملتزمون بنسب الاستحقاقات الدستورية، وتم مراعاة عدم الازدواج في حساب النفقات.

وأوضح وزير المالية، أن إعداد الموازنة ليس إجراءا داخليا، وإنما وفقا لمعيار دولي للمؤسسات التي يتم التعامل معها لافتا إلى أن  الموازنة العامة للدولة لا تستوفي فقط المعايير المحلية وإنما المعايير الدولية في إعداد الموازنات.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه

ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يعرض أفضل منتجاته في معرض سعودي فود 2024 

أسعار النفط ترتفع عالميًا بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم

“منصة للتوزيع” تروّج إصدارات الناشر الإماراتي بين القرّاء  في الدوحة والرباط

حسين تامر عضو رجال الأعمال يعدد فوائد تسلم مصر الدفعه الثانيه من صفقه راس الحكمه

سقيا الماء” بمكة تُطلق مشروع “سقيا الحاج” لحج 1445

وزير الصحة يعلن انضمام مصر للدول الأعضاء في الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC)

آخر الأخبار
أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه مصر تواصل الهيمنة على بطولة CIB العالم للإسكواش السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى القمة العربية بالبحرين الأرصاد الجوية : الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر حماس ترحب بالبيان الختامى للقمة العربية فى البحرين بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب :مصر رغم التحديات الاقتصادية العالمية استطاعت أن تحقق نمو في الصادرات الأمم المتحدة: حرب غزة قد تكلف اقتصاد مصر 20 مليار دولار خسائر وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري للموسم هذا العام البيان الختامى لقمة البحرين: نرفض أى إجراء يمس حقوق مصر والسودان بمياه النيل رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقى للسياسات المالية والنقدية انطلاق فعاليات معرضي "ديكوبيلد" و"إيكرس العقاري" 2024 بمشاركات محلية ودولية واسعة مطار مرسي مطروح الدولي يفتتح الموسم السياحي الصيفي لرحلات أوروبا ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية رئيس الوزراء يترأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة.. تفاصيل افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي السنوي الثانى لمستشفى مصر للطيران حول " السياحة العلاجية والتحول الرقمي... الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد