الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

79% من موظفي الإمارات الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي التوليدي يشيرون إلى أنهم يزيدون إنتاجهم

 

أظهر آخر استطلاعات سيلزفورس حول الذكاء الاصطناعي التوليدي والذي حمل عنوان “وعود ومخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في العمل” أن مستويات استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي تشهداً ملحوظاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأشار نحو إذ 40% من المساهمين إلى أنها استخدمت هذه التكنولوجيا المتقدمة أو العملية الحالية باختبار استخدامها، مقارنة بما نسبته 28% من الموظفين على المستوى العالمي.

 

وقد يعود تاريخه بالفائدة على الشركات، وأوضح 79% من العاملين في شركات بدولة الإمارات العربية المتحدة ممن استخدموا الذكاء الاصطناعي التوليدي أن هذه التكنولوجيا من إنتاجهم، فيما شارك 74% منهم إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يزيد من تفاعلهم مع العمل.

 

وتشير إلى أنه من الواضح أنه من الواضح أن الوضع مستمر وتوافر التدريب الخاص بهذه التكنولوجيا لديه شركات لا تزال غير محددة، أو أنها في المستقبل القريب ستستمر في الغموض في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

 

وأوضح استطلاع سيلزفورس أن نحو 52% من العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة لم يحصلوا على أو لم يكملوا أي تدريب على استخدام الذكاء الاصطناعي الوليدي، الأمر الذي يشير إلى إمكانية قيام الولايات المتحدة بتحسينات ملموسة في هذا السياق. خاصة في صالح الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة مقارنة بنظرائها العالميين، إذ لم يتطور أو يكمل 7 من الأصل 10 عاملين على الصعيد العالمي على أي تدريب حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بصورة آمنة وأخلاقية في العمل.

 

كما انضم العاملون على الصعيد العالمي إلى أن سياسات الذكاء الاصطناعي التوليدي الشركات التي تعمل لديها إما غير موجودة أو غير محددة بشكل خاص، وبالمقابل يشير واضح 64% من العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أنه ليس لديهم شركاتهم سياسات محددة بوضوح لاستخدام الذكاء الاصطناعي في العمل.

 

ونظر إلى نطاق الاستخدام المتزايدة وبالذكاء الاصطناعي من قبل الموظفين، فقد أظهر بادئ الأمر الشركات لخطوات شاملة تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي وأمان وبصورة ناشئة.

 

وقال تيري نيكول، نائب الرئيس والمدير العام لشركة سيلزفورس في الشرق DT: “تتزايد أهمية الذكاء الصناعي في زيادة الفعالية كمؤسسة مؤسسية في المؤسسات العاملة في جميع أنحاء أفغانستان. ولكن يجب على المنظمات تحقيق أهدافها في أدوات الاستثمار والذكاء الاصطناعي لإنشاء آمنة وأخلاقية موثوقة. ومن المهم بمكان هنا أن تكون مؤسسات سبّاقة ومبادرة، وأن تستثمر في عناصر صحيحة، وأن توفر التدريب المطلوب وطبق سياسات مخصصة تساعد في تعزيز النمو المهني والثقة وفهم الأخلاقي للذكاء الاصطناعي ضمن بيئة الأعمال الخاصة بها، الأمر الذي سيسهم في المزيد. قمة، مصطلح واضح من استثمارات الذكاء الاصطناعي”.

أخبار ذات صلة

“شركة البريد للاستثمار”.. تعلن عن إطلاق شركة “إي كوم أفريكا” للتجارة الإلكترونية.. لتعزيز الصادرات المصرية

مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية

بالشراكة مع مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع مبادرة «المنفذ» تختتم فعاليات النسخة الثانية 

عاكف خان، نائب الرئيس للتحليلات لدى جارتنر

500 مليون مستخدم للهواتف الذكية سيعتمدون على محفظة للهوية الرقمية بحلول عام 2026

مهرجان غيمرجي (Gamergy)

مينا تك تستضيف مهرجان “غيمرجي”أحد أكبر فعاليات الرياضات والألعاب الإلكترونية

باي سكاي تشارك في قمة البنوك والتكنولوجيا المالية وتناقش استراتيجيات بناء العلامات التجارية

شركة MCS تعلن عن شراكتها الإستراتيجية الجديدة مع شركة NOKIA العالمية

«سامسونج للإلكترونيات» مصر تحتفل باليتيم في حفلها السنوي بالشراكة مع جمعية الأورمان

الذكاء الاصطناعي يطرق أبواب الصناعة.. بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية و “مافي” للصناعات الزراعية

آخر الأخبار
توقيع الاتفاقية التشغيلية للمرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين بين الزراعة وبرنامج الأغذية ال... وزير المالية: السياسات المالية ستكون أكثر تأثيرًا فى دفع حركة وتنافسية الاقتصاد المصرى البنك التجاري الدولي مصر يطلق قاموس تعليمي لرفع الوعي بلغة الإشارة للعاملين بالفروع صن رايز جاردن بيتش يحتضن ختام الدورة الثانية لمهرجان الغردقة السينمائي بكتيريا الإيكولاي في أسوان.. تفاصيل عن تفشي المرض وكيفية الوقاية "شركة البريد للاستثمار".. تعلن عن إطلاق شركة "إي كوم أفريكا" للتجارة الإلكترونية.. لتعزيز الصادرات ا... محافظ قنا يكرّم "مصر الخير" لدورها في تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية النيل الطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الزمالك الي الرياض شركة النيل للطيران تستضيف قمة SAP لابتكار شركات الطيران قرض السيارة 2024 أونلاين... كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي للسيارة موظفو البنك الأهلي الكويتي - مصر يشاركون في قوافل مؤسسة إبراهيم بدران الطبية للأطفال بمحافظة البحيرة شركة أونتاريو للتطوير العقاري تشارك فى معرض سيتي سكيب بحزمة عروض حصرية بنك التنمية الصناعية يمنح قرض معبرى لشركة تساهيل للتمويل بالتعاون مع شركة جي بي كابيتال للاستثمارات ... السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية اعتماد نتائج أعمال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول عن العام المالي 2023- 2024 كل ما تحتاج معرفته عن أسعار العقارات في مصر.. دليل المشتري وزيرة التضامن تجتمع مع أعضاء بعثة البنك الدولي لبرامج الحماية الاجتماعية "بي دبليو سي" تنظم ندوتها السنوية حول الضرائب والقوانين في مملكة البحرين "هوتباك" توفر 200 فرصة عمل لمخالفي نظام الإقامة ضمن برنامج العفو أخبار سارة... موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024