الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“التحكيم الخليجي” و”المحاسبين القانونيين القطرية”: تعاون لبناء كوادر خليجية في مجال التحكيم التجاري

[editpost_code]

 

أجرى مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لقاءً جمعَ الدكتور المهندس كمال آل حمد الأمين العام للمركز، مع رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية الدكتور هاشم السيد.

وتطرّق اللقاء إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون بين المركز والجمعية في مجال التحكيم التجاري، بما في ذلك تبادل الخبرات والتعاون في إعداد البرامج التدريبية والندوات المتخصصة، ورفع مستوى الوعي بأهمية التحكيم التجاري كوسيلة فعالة لحل النزاعات التجارية.

وأكد الدكتور كمال آل حمد حرص مركز التحكيم التجاري الخليجي على المضي قدما في خطوات ومبادرات التعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين القطرية، وتعزيز تبادل الخبرات والمعارف والتجارب بين الطرفين بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية التحكيم التجاري، وقال “يأتي هذا اللقاء في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز وتطوير قدرات التحكيم في المنطقة، وتعزيز التعاون المشترك لتحقيق التنمية والاستقرار الاقتصادي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ككل”.

وأضافَ الدكتور آل حمد في تصريح له على هامش اللقاء “نحرص على بناء القدرات وتعزيز الكفاءات في مجال التحكيم وتطوير المنظومة القانونية لحل النزاعات التجارية في دولنا الخليجية، وبناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات ذات الصلة بهدف تعزيز التحكيم التجاري كأداة فعالة وموثوقة في تحقيق العدالة وتعزيز المناخ الاستثماري والحفاظ على زخم النمو في هذه الدول على جميع المستويات”.

أخبار ذات صلة

الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يعرض مجسم “متحف المستقبل” كأكبر مرية من الذهب في العالم  

مصرف الإمارات المركزي يرفع توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في 2024 إلى 4%

منصة "أنا أختار"

منصة “أنا أختار” تتعاون مع مدرسة المونتيسوري الحديثة في الأردن لإطلاق برنامج تجريبي رائد

شركة منصة للتوزيع

“منصة للتوزيع” تكثف حراكها لتسويق الكتاب الإماراتي والعربي

إقبال كبير في اليوم الثاني من معرض رؤية- معرض الإمارات للوظائف 2024

نهيان بن مبارك يكرِّم قادة الرعاية الصحية المشاركين في النسخة السنوية الثالثة من قمة قادة الرعاية الصحة

الشركات البحرينية

“بي دبليو سي” تنظم ندوتها السنوية حول الضرائب والقوانين في مملكة البحرين

هوتباك جلوبال

“هوتباك” توفر 200 فرصة عمل لمخالفي نظام الإقامة ضمن برنامج العفو

آخر الأخبار
البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية في مصر للعام 2024 مطارات عمان" تواصل حصد الجوائز العالمية في القمة العالمية لخدمة العملاء 2024 أرقى للتطوير العقاري تفتح باب الحجز المبكر في أحدث مشروعاتها بمدينة 6 أكتوبر مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية بجنوب سيناء منهم أشرف زكى.. عمرو الليثى يعلن تشكيل مجلس أمناء جائزة والده تأهيل ٢٠ طالب وطالبة لتعلم أحدث التقنيات التكنولوجية وبناء جيل جديد من رواد الاعمال «آي صاغة»: 1.4 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار مدبولي يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 202... رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية لمتابعة المراحل النهائية لعناصر مشروع تطوير موقع "التجلي الأعظم فوق أر... وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان وزير الاستثمار يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين "الجمعية المصرية للاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر" و ... جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان الجودة شركة «Main Marks» تجذب اهتمام العملاء خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب الاتحاد الدولى للعقار يكشف سر فشل معرض سيتي سكيب مصر رغم نجاحه فى السعودية والإمارات وزير الصناعة والنقل يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز) بمدينة السادس من أكت... كرافت هاينز تتوسع في السوق المصري باستثمارات بلغت 2 مليار جنيه «جذور» تحقق مبيعات قوية بمشروعي «NEO» و«J East» خلال المشاركة في معرض سيتي سكيب مصر وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام الدراسة بها