الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الوزراء يستعرض أهم ملفات الحكومة في 2020: الصحة والتعليم والصناعة والبناء

رئيس الوزراء يهنئ القيادة السياسية وجموع الشعب بالعام الجديد.. ويوجه تهنئة خاصة للأخوة المسيحيين بأعيادهم

مدبولي : “2020” يتطلب منا جهداً غير مسبوق لخدمة وطننا وشعبنا

رئيس الوزراء يستعرض أهم ملفات الحكومة في 2020: الصحة والتعليم والصناعة والبناء على ما تحقق في الإصلاح الاقتصادي

تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة العام الميلادي الجديد 2020، كما هنأ الوزراء وجموع الشعب المصري، وذلك في مستهل أعمال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، متمنياً أن يكون عام خير وسعادة على مصر بأسرها، وفي الوقت نفسه قدم رئيس الوزراء تهنئة خاصة للأخوة المسيحيين بأعيادهم.

وقال رئيس الوزراء: إن عام 2020 سيكون عاماً محورياً، ويتطلب منا جهداً غير مسبوق؛ فهناك مشروعات كبرى وملفات كثيرة نأمل أن تنتهي في هذا العام، ويأتي مشروع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة على رأس هذه المشروعات، مشدداً على ضرورة إيلاء جميع الوزراء الأهمية القصوى لهذا الملف.

وفيما يتعلق بالملف الاقتصادي، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن هذا الملف يشهد ثباتاً واستقراراً، وسيشهد انطلاقاً بإذن الله لنطاق أوسع وأرحب في العام الجديد، مشيراً في هذا الصدد إلى أن الحكومة تضع حالياً ملف تحديث الصناعة على أجندة الأولويات، كما نعمل في الوقت ذاته على الانتهاء من ملف التشابكات المالية بين الجهات المختلفة.

وأضاف: فيما يخص العنصر البشري، يأتي مشروع ” حياة كريمة” على قائمة أولويات العمل في مجال برامج الحماية الاجتماعية، وكذا الصحة والتعليم وهما يعدان أهم ملفين لعمل الحكومة في هذه المرحلة.
ونوّه رئيس الوزراء إلى أن هناك حدثا مهماً سيشهده العام 2020 يتمثل في افتتاح المتحف المصري الكبير، وكذا ما تشهده القاهرة من مشروعات تطوير، سواء في مثلث ماسبيرو، أو عين الصيرة ومجرى العيون، وكذلك كورنيش النيل.
كما أشار رئيس الوزراء إلى أن ملف تطوير السكك الحديدية سيشهد نقلة نوعية خلال هذا العام، بالإضافة إلى مشروعات مترو الأنفاق والمونوريل.
وأكد مدبولي أن الحكومة ستعمل على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مواردنا المائية، سواء باستخدام نُظم الري الحديث، أو ترشيد الاستهلاك، لافتاً إلى أن هناك خططاً يتم تنفيذها حاليا لتحقيق هذه الأهداف.
وأشار رئيس الوزراء إلى التحسن الملحوظ الذي شهده الاقتصاد المصري خلال عام 2019، مؤكدا ضرورة البناء على ما تحقق في الإصلاح الاقتصادي، وأن نستمر في بذل كل الجهود الممكنة من أجل خدمة وطننا وشعبنا.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي

قوانين جديدة “غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين

الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات واتحاد المقاولين بالدول الإسلامية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حلول التأمين الإسلامية

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تبرم اتفاقيات عدة مع الدول الأعضاء والشركاء الاستراتيجيين

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تؤسس شراكة مع “هواوي تكنولوجيز” للارتقاء بقطاع الاتصالات بالدول الأعضاء

تحالف تاريخي يجمع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وبنك قطر للتنمية لتعزيز حلول إعادة التأمين التكافلي للتجارة والاستثمار

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد

آخر الأخبار
البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي مصنع الأوائل للصناعات المعدنية يستعرض أحدث منتجاته في معرض "وتريكس للبنية التحتية وتكنولوجيا المياه ... السيسي: فيه وظائف تكنولوجية بتعمل 100 ألف دولار في السنة قوانين جديدة "غير موفقة" تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين الإسكان: مسئولو المدن الجديدة في جولات موسعة لمتابعة مشروعات رفع الكفاءة والتطوير والنظافة وزير البيئة: تعاون مصري ألماني استعدادا لمؤتمر المناخ القادم COP29 شركة «Main Marks» توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركتي «مصر» و«رتاج للفنادق والضيافة القطرية» بمشرو... الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان مصر الرقمية بدء فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية بحضور السيسي بنك QNB الأهلي و"صناع الخير للتنمية" يقدمان منح دراسية للطلاب المتفوقين في الجامعات التكنولوجية الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات واتحاد المقاولين بالدول الإسلامية يوقعان مذكرة تفاهم لتع... المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تبرم اتفاقيات عدة مع الدول الأعضاء والشركاء الاستراتيجيين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تؤسس شراكة مع "هواوي تكنولوجيز" للارتقاء بقطاع ا... تحالف تاريخي يجمع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وبنك قطر للتنمية لتعزيز حلول إ... وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء حفل غنائي لراغب علامة في أمريكا هاني شاكر يحيي حفل غنائي في دار الأوبرا أرسنال يواجه توتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي موعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة