الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مزاد الصقور وسباق الهجن يستقطبان آلاف الزوار ضمن معرض الأصايل في إكسبو الذيد

[editpost_code]

يشهد معرض “الأصايل 2024″، الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، في مركز إكسبو الذيد ويختتم فعالياته مساء اليوم الأحد إقبالاً لافتاً من الجمهور ومحبي الصيد والمهتمين بالرياضات التراثية، من مختلف إمارات الدولة، الذين توافدوا للاستمتاع ببرنامج حافل بالعروض والفعاليات المتخصصة بالصيد والفروسية، من أبرزها المزاد العلني للصقور وسباق الهجن إلى جانب مجموعة من الأنشطة والبرامج التراثية.

وسجل مزاد الصقور الذي نُظم للمرة الأولى في المعرض مشاركة واسعة من الصقارين ومربي الصقور الذي قدموا عرضاً لمجموعة متنوعة من أفضل أنوع الصقور وأندرها بما فيها طيور الشاهين، وجير شاهين، وجير تبع، وبيور جير خالص وغيرها العديد من الأنواع، فيما تميز سباق الهجن الذي يعتبر من الرياضات التراثية العربية ويحظى باهتمام كبير وواسع في دولة الإمارات، بأجوائه الحماسية في ظل التنافس الكبير بين المشاركين.
نقلة نوعية

وأشار سلطان شطاف المدير التجاري في مركز إكسبو الشارقة إلى أن معرض الأصايل إلى جانب ما شهده في دورته الثالثة من مشاركة واسعة من أكثر من 250 شركة وعلامة تجارية في مجال مستلزمات الخيول والجمال والصقور، فقد سجل نقلة نوعية على صعيد الأنشطة التراثية والفعاليات ذات الصلة برياضات الصيد والفروسية التي تمثل جزء مهماً من ماضي الآباء والأجداد، والتي ساهمت في استقطاب آلاف الزوار على مدار 4 أيام، مشيراً إلى أن إكسبو الشارقة حرص من خلال هذا التنوع في الفعاليات على الاحتفاء بالموروث الثقافي الإماراتي الأصيل وتبني الابتكار فضلاً عن تعزيز مكانة الشارقة كمركز لرياضة الصيد والفروسية وملتقى لبناء الشراكات التجارية الجديدة ودعم ملّاك الخيل والإبل والصقور والشركات العاملة في هذا المجال إلى جانب تعزيز الاهتمام برياضات الصقور والهجن والخيول.

فئات نادرة من الصقور

من جانبه أكد سالم الطنيجي المنسق العام لمزاد الصقور أن المزاد العلني تضمن فئات نادرة من الصقور عرضت للمرة الأولى في معرض الأصايل، قدمها ملّاك ومزارع الصقور المشاركين بالحدث ولاقت نصيبها الكبير من الاهتمام اللافت من الزوار، منوهاً إلى أن المزاد تضمن أيضاً تقديم معلومات حول طرق ومبادئ ممارسة الصقارة، إلى جانب العديد من مستلزمات العناية بالصقور والأدوات التي يستخدمها الصقارون ومن أبرزها المنقلة والبرقع والسبوق، والمرسل والوكر، مشيداً بجهود غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة في تنظيم هذا الحدث الذي شكل للمشاركين منصة متميزة لتبادل الخبرات والتجارب وعرض منتجاتهم أمام عدد كبير من الزوار والمهتمين، وتعريفهم بالرياضات التراثية.

ورش تثقيفية

وشهد الحدث العديد من الأنشطة التثقيفية والورش التعليمية عن طرق رعاية الخيول والهجن والصقور وأنواع الأمراض التي تصيبها وأساليب علاجها، فيما قدمت الجهات المشاركة عروضها المتنوعة لأحدث معدات رعاية الحيوانات الأصيلة والهجن ومستلزمات التربية والتغذية والعناية البيطرية، وأدوات الصيد والفروسية.

 

أخبار ذات صلة

اختيار رئيس اتحاد الغرف السعودية نائبًا أول لرئيس اتحاد الغرف العربية

رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها

غرفة الشارقة تؤكد أهمية دعم تسريع التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق التنمية المستدامة

تحف فنية ذهبية فريدة تتألق في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات”

“طه الدولية للخدمات الصناعية” تحصد جائزة الجمعية الدولية للبوكسيت والألومينا والألمنيوم

الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يعرض مجسم “متحف المستقبل” كأكبر مرية من الذهب في العالم  

مصرف الإمارات المركزي يرفع توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في 2024 إلى 4%

منصة "أنا أختار"

منصة “أنا أختار” تتعاون مع مدرسة المونتيسوري الحديثة في الأردن لإطلاق برنامج تجريبي رائد

آخر الأخبار
السيسي: دعم مصر للصومال من باب الاستقرار ولا علاقة لهذا بإثيوبيا راندا عبد السلام تودع الصيف بإطلالة جذابة.. أكدت دخولها عمل فني في رمضان بحضور جماهيري كبير.. تامر عاشور يتألق في حفل جامعة الإسكندرية وزير الطيران يلتقي بعدد من مسئولى شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه دعم نشاط البالون في مصر كيف احتفلت رضوى الشربيني بعيد ميلادها ال ٤٣ اختيار رئيس اتحاد الغرف السعودية نائبًا أول لرئيس اتحاد الغرف العربية الرئيس السيسي يتابع الجهود الجارية لتوطين صناعة معدات ووسائل النقل رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها وزير الطيران المدني يبحث والقومية لضمان جودة التعليم والاعتماد آفاق التعاون المشترك Your last chance to get the HUAWEI WATCH GT 5 pre-order offers before launch! Order now     The pre-... فرصتك الأخيرة للاستفادة من عرض الطلب المسبق علىHUAWEI WATCH GT 5 قبل الإطلاق! اطلبها الآن تقديرا لمجهوداتهم.. بنك مصر يكرم رؤسائه لآخر عقدين الأحد.. إجازة رسمية بمناسبة عيد القوات المسلحة "نصر 6 أكتوبر" مزاد الصقور وسباق الهجن يستقطبان آلاف الزوار ضمن معرض الأصايل في إكسبو الذيد استفد من قرض وزارة الأوقاف بدون فوائد: شروط وطريقة التقديم جدول مواعيد عمل البنك الأهلي المصري 2024: تعرف على أوقات العمل الرسمية مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" العاصمة الإدارية توقّع بروتوكول تعاون لتقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة سيارات جديدة بالتقسيط وبدون مقدم: احصل على سيارتك الحلم الآن! مؤسسة شباب القادة وكونكريت بلس ينظمان المسابقة النهائية للنسخة الثالثة لبرنامج "قادة الهندسة"