الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التحول الرقمي يجمع مدن المستقبل والتصنيع العالمي والاقتصاد الذكي خلال قمة AIM للاستثمار 2025

تكشف فعاليات الدورة الرابعة عشرة من قمة AIM للاستثمار 2025، عن أحدث الابتكارات والاتجاهات ضمن محاور النقاش الرئيسة للقمة والتي تشمل التصنيع العالمي ومدن المستقبل والاقتصاد الرقمي. في ظل الاهتمام العالمي المتزايد لتحويل الاقتصاد وتحقيق التكامل الرقمي بين البشر، والآلات، والأنظمة لتسريع الإنتاج، وتحسين الكفاءة، وتقديم خدمات ذكية ومبتكرة.

وتحت شعار “من الصناعة 4.0 إلى الصناعة 5.0: الاستفادة من الصناعة وإحياء المصانع المتقدمة”، يبحث محور التصنيع العالمي تحَول أداء النظام البيئي للتصنيع وتدعيم ابتكار المنتجات والكفاءة التشغيلية والاستدامة، من خلال تقليل العمليات اليدوية وتحسين استخدام الموارد وضمان سلامة العمال، ما يسهم في تعزيز الإنتاجية والقدرة التنافسية، وتمكين الشركات لمواجهة التحديات المستقبلية والاضطرابات غير المتوقعة.

يعمل محور مدن المستقبل والذي يحمل شعار “بناء مدن الغد”، كمركز للازدهار العالمي والتماسك الاجتماعي والفرص الاقتصادية من خلال بناء المدن الكبرى المستدامة وتعزيز التعاون الدولي. ويناقش محور مدن المستقبل مجموعة من الأولويات على رأسها البنية التحتية الخضراء والتنقل الذكي والتنمية متعددة الاستخدامات، لبناء بيئات حضرية مستدامة ومرنة تعالج التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية مع تعزيز النمو الشامل لجميع السكان.

ويسلط محور الاقتصاد الرقمي، تحت شعار “احتضان التحول الرقمي: نظام بيئي من التقنيات الرقمية المترابطة من أجل مستقبل مستدام وشامل”، الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه التقنيات الرقمية في تحويل الاقتصادات من خلال خلق فرص جديدة، وكسر الحواجز الجغرافية، وتعزيز التواصل بين الأفراد والشركات والحكومات. بهدف دعم التحول العالمي إلى اقتصاد مدعوم رقميًا، وتعزيز مستقبل رقمي مستدام وشامل وآمن.

تشمل أجندة قمة AIM للاستثمار 2025 ضمن محاورها المتعددة، تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات أبرزها المعرض والجلسات الحوارية والخطابات الرئيسة وورش العمل والاجتماعات الثنائية. بهدف توفير منصة مثالية للمشاركين للاطلاع على أحدث التقنيات، واكتساب رؤى قيمة من خلال التواصل مع قادة الصناعة، وتزويدهم بالمعرفة اللازمة ودعمهم لاتخاذ قرارات تسهم في تحفيز واستقطاب وتوجيه الاستثمارات العالمية مع الحفاظ على معايير الاستدامة وتوظيف وسائل التكنولوجيا المتقدمة.

ويشكل التحول الرقمي القاسم المشترك بين محور الاقتصاد الرقمي، ومدن المستقبل، والتصنيع العالمي، حيث تعتمد هذه المجالات بشكل كبير على الابتكار، والتكنولوجيا، وتحليل البيانات لتحقيق التقدم الاقتصادي. وتقود المناقشات خلال قمة AIM للاستثمار 2025 كيفية مواءمة الممارسات المبتكرة مع التطبيقات الواقعية عبر هذه المحاور الثلاثة التي تشكل ثلاثية قوية حاسمة للتنقل عبر تعقيدات عالم اليوم وتعزيز التحول الأساسي والكفاءة التشغيلية والاستدامة. وترسيخ قمة AIM للاستثمار 2025 كحدث محوري في تشكيل مستقبل هذه القطاعات الحيوية على مستوى العالم.

جدير بالذكر أنه يتم تنظيم فعاليات الدورة ال 14 من قمة AIM للاستثمار، خلال الفترة من 7 إلى 9 أبريل المقبل، تحت شعار “خارطة مستقبل الاستثمار العالمي: الاتجاه الجديد للمشهد الاستثماري العالمي، نحو نظام عالمي متوازن”، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.  بمشاركة أكثر من 25,000 شخصية بارزة من 180 دولة حول العالم.

 

وتناقش القمة 8 محاور رئيسة وهي محور الاستثمار الأجنبي المباشر ومحور التجارة العالمية ومحور الشركات الناشئة واليونيكورن (أحادية القرن)، ومحور مدن المستقبل، ومحور مستقبل التمويل، ومحور التصنيع العالمي، ومحور الاقتصاد الرقمي، ومحور رواد الأعمال. وتتناول موضوعات متنوعة منها السياحة والزراعة الذكية والرعاية الصحية وسلسلة التوريد والخدمات اللوجستية وقضايا تغير المناخ والاقتصاد الأخضر.

 

أخبار ذات صلة

إي آند بيزنس تنطلق في معرض جيتكس دبي وتستعرض حلولها المبتكرة

مصر والمملكة المتحدة تُعززان شراكتهما الاستراتيجية في مجال الأمن الغذائي

وزير الاستثمار يقوم بزيارة للعاصمة البلجيكية بروكسل تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي

مبادرة مستقبل الاستثمار فى  السعودية تشهد الإعلان عن صفقات دولية بقيمة 28 مليار دولار

كيونت تستعرض حلول HomePure المبتكره لتنقية المياه وتكشف عن HomePure Rayn أحدث منتجاتها للعناية الشخصية

شركة ادفانسيس تفتتح المرحلة الأولى من مركز خدمات التعهيد لشركة يوتك في القاهرة

«آي صاغة»: قوة الدولار تحد من مكاسب الذهب وسط تزايد التوترات الجيوسياسية

شركة «مونديليز ايجيبت» تنتقل من الكهرباء إلى الطاقة الخضراء في مصانعها بالعاشر من رمضان

آخر الأخبار
الرقابة المالية تلزم المؤسسات المالية غير المصرفية التكنولوجية وشركات التأمين بالتحقق من صحة بيانات ... «آي صاغة»: الذهب بالقرب من أعلى مستوياته والأسواق تترقب قرار البنك المركزي غدًا محمد الجعار نحو تنظيم أفضل: سعيد زعتر يتحدث عن قرار وقف تراخيص التمويل الاستهلاكي إي آند بيزنس تنطلق في معرض جيتكس دبي وتستعرض حلولها المبتكرة مبادرة "مفاتيح الحياة" من أوراسكوم للتنمية "جمعية الناشرين الإماراتيين" و"أرامكس" توقّعان شراكة لتعزيز الدعم اللوجستي في قطاع النشر NEW NOTIONS OF HOME ARE TRANSFORMING THE FUTURE OF COMMUNITIES وزير الكهرباء يبحث مع شركة"شنيدر "التعاون فى مجالات تحسين جودة الخدمة وحوكمة شبكات التوزيع مصر والمملكة المتحدة تُعززان شراكتهما الاستراتيجية في مجال الأمن الغذائي وزير الخارجية والهجرة يتلقي اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليابان «الصنايعية» يفتح ملف المسؤولية المجتمعية ويستضيف أبرز رموزه رئيس هيئة الرعاية الصحية يعلن تقرير الخدمات المستحدثة الربع سنوي للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشام... Juhayna Participates in “Ebny Bokra” Program to Provide Nutrition for Nursery and School Children بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد مباراة موريتانيا "المقاولون العرب" تفوز بطريق جديد بأوغندا بتكلفة 70 مليون دولار بنك البلاد يقدم حساب "العوائد للأعمال" للشركات بعوائد شهرية متوافقة مع الشريعة الإسلامية "سورس أوف فيت" تطلق مشروعها الأول في رأس الخيمة على جزيرة المرجان وزير الاستثمار يقوم بزيارة للعاصمة البلجيكية بروكسل تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر ... "ريد بُل سولو كيو" للمرة الأولى في الأردن! جهنيه تشارك في برنامج "ابني بكرة" لتغذية أطفال الحضانات والمدارس