الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الخارجية والهجرة يتلقي اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليابان

 

 

تلقي الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الأربعاء ١٦ أكتوبر، اتصالاً هاتفياً من السيد “تاكيشي إيوايا”، وزير خارجية اليابان، وقد قدم السيد وزير الخارجية التهنئة لنظيره الياباني بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد.

 

 

 

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ان الوزير عبد العاطى اشاد بتميُز العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، وترفيع العلاقات إلى “مستوي الشراكة الاستراتيجية” عام ٢٠٢٣، منوهاً إلى التقدير البالغ الذي تكنه الدولة المصرية لمساهمة اليابان في العديد من المشروعات التنموية، وفي مقدمتها المتحف المصري الكبير والشراكة المصرية/اليابانية في مجال التعليم وغيرها من المجالات.

 

 

 

وفي سياق متصل، أشار الوزير عبد العاطي إلى تطلع الجانب المصري لاستمرار تدفق الاستثمارات اليابانية إلى مصر واستفادة القطاع الخاص الياباني من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يزخر بها السوق المصري، وأعرب عن التطلع لفتح مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي بين مصر واليابان، لاسيما في مجالات الهيدروجين الأخضر، والذكاء الاصطناعي وربط المؤسسات ومراكز الأبحاث في البلدين.

 

 

 

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع الإقليمية، استعرض السيد وزير الخارجية الجهود المصرية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، ووقف نزيف الدم والمأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني على مدار العام الماضي، مشدداً على موقف مصر الرافض لسياسيات التصعيد التي تنتهجها إسرائيل، وتداعياتها الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة. كما شدد علي رفض مصر القاطع للعدوان الإسرائيلي على لبنان، محذراً من تداعيات التصعيد على استمرار توسيع رقعة الصراع بالمنطقة، واستعرض في هذا السياق الجهود والاتصالات المكثفة التي قامت بها مصر مع مختلف الاطياف السياسية اللبنانية والأطراف الدولية الفاعلة خلال الفترة الأخيرة لمنع التصعيد الاقليمى، فضلا عن إنهاء أزمة الشغور الرئاسى بلبنان وتمكين المؤسسات اللبنانية من الاضطلاع بدورها.

 

أخبار ذات صلة

وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان وإعادة ٣٠٤ مواطناً إلى أرض الوطن

كونيكشن سپورتس مستشارا تسويقيا للاتحاد السعودي للتنس

عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 120 مليون خدمة مجانية خلال 76 يوما

مجلس الوزراء يوافق على عدد من القرارات اليوم

مجلس الوزراء يعتمد مقترحا بتأسيس آلية تخصص لتمويل دراسة وتنفيذ المشروعات التنموية والبنية الأساسية بدول حوض النيل

الرقابة المالية تشارك في جلسة دور التأمين في تعزيز حلول التمويل الزراعية

“رئيس الهيئة القومية للبريد”.. تفتتح مركز الطباعة الرقمية الجديد.. بـ(مطابع البريد)

بدوي: الحكومة الجديدة تتكامل وتدعم بقوة أهداف قطاع البترول

آخر الأخبار
وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان وإعادة ٣٠٤ مواطناً إلى أرض الوطن كل ما تحتاج معرفه عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024 كونيكشن سپورتس مستشارا تسويقيا للاتحاد السعودي للتنس هل تفكر في فتح حساب في البنك الأهلي؟ إليك شروط فتح حساب في البنك الأهلي موعد التقديم في شقق "دار مصر" 2024... التفاصيل الكاملة شروط قرض وزارة الأوقاف 2024.. كل ما تحتاج معرفته وزير الطيران المدنى يلتقي مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لبحث إمكانية التعاون المُشتر... كيفية الحصول على قرض سيارة مستعملة من البنك الأهلي عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 120 مليون خدمة مجانية خلال 76 يوما أسعار باقات الإنترنت الأرضي المنزلي.. مقارنة بين العروض المتاحة كل التفاصيل حول رابط حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط 2024 موعد حجز شقق نقابة المهندسين 2024 يقترب.. هل أنت مستعد؟ البنك المركزي يؤكد على أهمية الحفاظ على سرية البيانات البنكية والشخصية مجلس الوزراء يوافق على عدد من القرارات اليوم مجلس الوزراء يعتمد مقترحا بتأسيس آلية تخصص لتمويل دراسة وتنفيذ المشروعات التنموية والبنية الأساسية ب... كاسبرسكي تكتشف توسعاً في هجمات مجموعة SideWinder باستخدام أداة تجسس جديدة  شركة ايديال ستاندرد تطلق مجموعة أرضيات الاستحمام المستدامة ألترا فلات إيفو جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض تكنولوجيا المستقبل في "جيتكس 2024"   دزرت (DZRT) توقع اتفاقية رعاية رئيسية مع موسم الرياض 2024 اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة يطالب بالتسويق الجيد للفرص الصناعية فى مصر