الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ضمن مبادرة بداية ولخدمة أكثر من ٣٠ ألف مستفيد،،،

مصر الخير تتفقد شبكات مياه الشرب بقرى نجع النجار وقرية نيدة بمركز اخميم بمحافظة سوهاج

 

وسط ترحيب من اهالي القرية تفقدت الدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير وعددًا من ممثلي المؤسسة أعمال مد وتنفيذ شبكات مياه الشرب الجارى تنفيذها بقرى نجع النجار وقرية نيدة بمركز اخميم، بمحافظة سوهاج تنفيذا لبرتوكولات التعاون مع شركه مياه الشرب والصرف الصحى لمد وتدعيم شبكات مياه لأكثر من ٢٢ ألف متر لخدمة أكثر ٣٠ الف مستفيد.

وقالت رئيس قطاع الصحة بالمؤسسة إن التوجهات الإستراتيجية لقطاع الصحة تتمثل في 3 أهداف ، هى الاستمرار في الأنشطة لتوفير الاحتياجات العلاجية للمستحقين في المجتمعات الأكثر احتياجاً في جميع المحافظات، بجانب توفير المياه النظيفة للأسر الأكثر احتياجاً لعدد من المناطق المحرمة، فضلاً عن دعم الكيانات الطبية وتشغيل وتطوير مراكز الغسيل الكلوي.

وأضافت الجوهري إلي أن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير استطاع تقديم أكثر من ١٣ مليون خدمة على مستوى محافظات الجمهورية منذ عام ٢٠٠٧ حتى الآن.

وأشارت إلي إن برنامج توصيل مياه الشرب بمؤسسة مصر الخير يعد أحد الاستراتيجيات الصحية للوقاية من الأمراض، موضحة أنه منذ بدء البرنامج استطاع قطاع الصحة خدمة أكثر من 5.4 مليون مستحق من الشريحة الأكثر احتياجا، في أكثر من 100 قرية ونجع على مستوى 23 محافظة مع التركيز على محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية.

وأشادت الجوهري بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة من عام 2016 حتى 2024، لخدمة المستحقين والقري الأكثر فقرا.
حيث إنه تم دق وتغويص عدد ٣٨ بئر ارتوزى، ومد وتدعيم شبكات مياه أكثر من ٢٧٠ ألف متر، وتطوير ١٥ محطة مياه، وتوصيل أكثر من ٤١ الف وصلة مياه منزلية للمنازل المحرومة من خدمة مياه الشرب، مما ساهم في توفير المياه بشكل مستمر وعدم انقطاعها عن القرى المستحقة، كما تم إطلاق مبادرة “كل نقطة بتفرق” والتي ساهمت في ترشيد حوالي 50% من استهلاك المياه العذبة.

أخبار ذات صلة

البنك الأهلي الكويتي – مصر يضئ مقره الرئيسي باللون الوردي تزامنا مع شهر التوعية بمرض سرطان الثدي

الشاعر أمير طعيمة يقوم بزيارة إنسانية لمستشفى الناس الخيري

المؤسسة الدولية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ببني سويف تكرم 40 أمًا مثالية برحلات عمرة

مراكز اورنچ الرقمية للمرأة.. قصة نجاح تقود المصريات لحلم «المشروع الخاص»

“تراحم الخيرية” توزع 45 حصالة تبرع ذكية بدبي

“إي اند مصر” تُطلق مشروع “صحة-تك” لتطوير مستشفى قصر العيني “الفرنساوي”

البنك العربي يوقع اتفاقية مع مؤسسة بهية لدعم السيدات في مواجهة سرطان الثدي

فوز فريقي جمعية أصداء للارتقاء بالصم بالمركز الأول والثاني في مسابقة الاولمبياد الدولي للروبوت

آخر الأخبار
هبوط مؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة الأربعاء بضغوط مبيعات أجنبية Kaspersky and SCOPE Middle East partner to strengthen IoT cybersecurity in the region كاسبرسكي تتعاون مع شركة سكوب لتعزيز الأمن السيبراني لإنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في قمة السوبر المصري الطموح والإبداع يجتمعان في حفل تكريم الفائزين بمسابقة ريادة الأعمال توتال إنرجيز 2024 إعلان تشكيل مجلس شعبة صحفيي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنقابة الصحفيين وزير الصحة يشهد جلسة حوارية حول التعاون الفعّال للأطراف المعنية لضمان حصول الجميع على الدواء بأسعار ... Zoho Records 33% Revenue Growth in Egypt and Allocates $35 Million in a joint partnership with Fawry... زوهو تسجل نمواً في الإيرادات بنسبة 33٪ في مصر وتخصص 35 مليون دولار في شراكة مع فوري قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء  نيفين عبد الخالق : مشاركة الرئيس السيسي في قمة البريكس دفعة قوية لمصر في تمويل مشروعات المناخ والب... «آي صاغة»: الذهب يواصل الصمود.. والبريكس تبحث عن بديل لهيمنة الدولار الأمريكي "كود 81" تعزز حضورها الإقليمي بافتتاح مكتب جديد لها في مصر CODE81 Strengthens Regional Footprint with New Egypt Office Launch إل جى تستعرض جهودها فى مجال الصناعة المحلية للإلكترونيات و الأجهزة المنزلية وزيرا البيئة والتعليم يطلقان المرحلة الأولى من "تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالمدار... رئيس الوزراء يلتقي أعضاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء مصر الخير تتفقد شبكات مياه الشرب بقرى نجع النجار وقرية نيدة بمركز اخميم بمحافظة سوهاج قناة السويس” يمول تركيب الطاقة النظيفة والمتجددة للوحدات بالمجمعات السكنية حتى مليون جنيه .. تعرف عل... هاتف OPPO Reno12 5G المُصنَّع في مصر: حين تلتقي الجودة الفائقة بالابتكار!